جمال خاشقجي عن اعتقالات السعودية: تصد النفس عن التغريد وحتى عن الفرح والعيد

استنكر الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي، حملات الاعتقال المستمرة في السعودية لعدد من الدعاة والساسة والنشطاء الذين آخرهم بالأمس، الاقتصادي السعودي المعروف برجس حمود البرجس.

 

وتعليقا على اعتقال “البرجس” دون “خاشقجي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”هذه الاعتقالات تصد النفس عن التغريد، عن الفرح، عن العيد وحتى عن الامل”

 

وتابع مستنكرا حملات الاعتقال القمعية التي يقوم بها النظام السعودي:”برجس يستحق الشكر وان يسمع منه، مثله كعصام وجميل وسلمان وعوض وخالد وكل مواطن محب لوطنه موال لقيادته ولكن لديه رأي مستقل، بهولاء تنهض الامم ويقوم المسار.”

 

 

وكان حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان بالمملكة، أكد بالأمس خبر اعتقال الخبير الاقتصادي والمستشار السابق بشركة “أرامكو” برجس حمود البرجس.

 

وأوضح حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن)  أن حساب “البرجس” على تويتر متوقف عن التغريد منذ أكثر من شهر وتحديداً منذ 16/07/2018.

 

وكان “البرجس” قد انتقد مؤخرا زيادة أسعار فواتير الكهرباء في المملكة بشكل مبالغ فيه، موضحا أن أقصى حد ممكن أن يصل إليه أي ارتفاع لفاتورة الكهرباء في أي شهر خلال السنة 2018 مقارنة بنفس الاستهلاك من العام الماضي 2017 هو 420 ريالاً.

 

وكانت آخر هذه الاعتقالات اليوم من نصيب إمام الحرم الدكتور صالح آل طالب، الذي اعتقل بسبب خطبة سابقة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها

 

يشار أيضا إلى أن عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، أعلن الخميس عن محاكمة سرية لوالده لا تُعرف تفاصيلها، موضحا أن النيابة العامة نفت لأسرة العودة علمها بتلك المحاكمة، وأكدت أنه في عُهدة جهاز أمن الدولة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.