الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يمنع الزيارات عن “معتقلي الرأي” حتى منتصف أيلول/سبتمبر المقبل!

“ابن سلمان” يمنع الزيارات عن “معتقلي الرأي” حتى منتصف أيلول/سبتمبر المقبل!

كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص بنقل أخبار المعتقلين السعوديين بأن السلطات قامت منع الزيارات عن جميع معتقلي الرأي منذ بداية أغسطس/آب الجاري وحتى منصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وسط أنباء مؤكدة عن تحضير السلطات لإجراء محاكمات سرية لهم.

 

وقال “معتقلي الرأي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر” رصدتها “وطن”:” تأكد لنا أن السلطات السعودية قامت بمنع الزيارات عن جميع #معتقلي_الرأي منذ بداية شهر أغسطس الجاري، وستواصل ذلك لغاية منتصف سبتمبر المقبل (أي حتى مطلع شهر محرم من العام الهجري 1440).”

 

وكان الحساب قد كشف في وقت سابق، عن استعداد السلطات لإجراء محاكمات سرية لعدد من المعتقلين على رأسهم الداعية سلمان العودة وعوض القرني ومحمد موسى الشريف والكاتب خالد العلكميـ والخبير الاقتصادي عصام الزامل.

 

كما سبق أن كشف عبد الله العودة نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، عن قيام السلطات بنقل والده بشكل سري من سجن ذهبان بجدة إلى سجن الحائر بالرياض، ناقلا عن أحد الموظفين تأكيده تحضير السلطات لمحاكمات سرية بحق المعتقلين.

 

وقال المحامي والناشط الحقوقي “سلطان العبدلي”، إن السلطات تستعد لعقد جلسات محاكمة سرية لـ”الزامل”، بالإضافة إلى الإعلامي “فهد السنيدي” والشيخ “عادل باناعمة”، وجميعهم معتقلون منذ قرابة العام.

 

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

 

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية” السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.