عضو مجلس الدولة العُماني إسماعيل الأغبري: لا ينتقد السلطنة إلا “حاسد وحاقد وعاجز”

7

أشاد عضو مجلس الدولة العماني الدكتور ، بحكمة وإنسانية السلطنة، مؤكدا على حيادها الذي اتخذته منهجا منذ تأسيسها، مشيدا بدورها في وتعاملها المتوازن مع أطراف الصراع، ومشددا أن السلطنة لا ينتقدها إلا حاقد أو عاجز.

 

وقال “الأغبري” في تدوينات مطولة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على استقبال السلطنة لجرحى الحكومة اليمنية الشرعية تمهيدا لنقله إلى الهند لتلقي العلاج عبر طيران السلطاني: “طائرات عمان انطلقت لمساعدة أنصار الحكومة اليمنية لتلقي العلاج إنه جوانب إنسانية تشملهم كما شملت من قبل تفجيرات صنعاء المحسوبين على أنصار الله”.

https://twitter.com/nizwa9921/status/1028714182965964802

وأضاف في تغريدة أخرى: “حدود السلطنة برية وجوية مفتوحة لعون جرحى الجيش اليمني وأنصار الحكومة الذين كاد يدخلهم اليأس من وجود جهة تسمح لهم بالمغادرة للعلاج فكانت السلطنة الوحيدة والملجأ لهم”.

وأكد “الأغبري” على أن “السلطنة تغلب الجوانب الإنسانية والحقوقية فهي تنقذ ما يمكن إنقاذه من اليمنيين بغض النظر عن انتمائهم الحزبي والتنظيمي فأين من به رمد ممن قدح سابقا في منهج السلطنة؟”.

ولفت إلى أن “طائرات السلطنة حلقت نحو لإخراج جرحى أنصار الشرعية في بينما تخلى عنهم من يظن أنه عونهم فهل بعد هذا الموقف من مشكك، ربما من كان به رمد أو تمزق في الشبكية أو خلل في القرنية”.

وأوضح “الأغبري” أن “هؤلاء المصابون اليمنيون أغلقت في وجوههم كل الحدود بما في ذلك حدود من يتصور أنهم أصدقاؤهم بينما فتحت لهم حدود السلطنة ليتلقوا علاجا أوليا في عمان ثم إلى الهند، هل كعمان دولة؟”.

وشدد على أنه “شتان بين طائرات عمان تطير للحياة والإنقاذ والمعالجة والتوفيق والمصالحة والتقريب وبين طائرات غيرها إنها عمان ساستها وشعبها نمط مختلف من حيث احترام الحقوق والجوار”.

وزاد “الأغبري” قائلا: “طائرات السلطنة طارت من قبل إلى اليمن لإنقاذ جرحى في مناطق خاضعة لأنصار الله واليوم تطير لتخليص وعون جرحى الحكومة اليمنية إنه حراك الإنسانية لا حراك الانتقام”.

واختتم تدويناته قائلا: “لا ينتقد عمان غير حاسد حاقد عاجز غير قادر على حمل نفسه على المبدأ الإنساني غير قادر على بلوغ منهج عمان السياسي فما ذنب عمان وقد طاولت بجميل صنعها الجوزاء وغيرها أخفق”.

يشار إلى أنه استمرارا لدورها الإنساني والمشرف على جميع الأصعدة، أعلن سلاح الجو السلطاني العماني بأنه سيقوم بنقل عدد 150 من جرحى الجيش اليمني الموالي للشرعية إلى الهند، في أعقاب تقديم السلطات التسهيلات اللازمة لقدومهم عبر منفذ شحن الحدودي إلى السلطنة وكذلك تقديم كافة التسهيلات لاستكمال سفرهم نحو الهند.

 

وكان الجرحى قد غادروا تعز قبل يومين، وسيتجهون إلى الهند لتلقي العلاج على نفقة أحد المتبرعين، وذكرت مصادر صحفية أن الشيخ حمود المخلافي سيلتقي الجرحى في الهند، وسيشرف على متابعة عملية علاجهم هناك.

 

يذكر أن جرحى تعز تظاهروا للمطالبة بالاهتمام بهم وانتشالهم من معاناتهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

 

ويقدر عدد جرحى الحرب في مدينة تعز وحدها بأكثر من 20 ألف جريح، تماثل معظمهم للشفاء، بينما ما يزال نحو 3000 جريح بحاجة للعلاج.

 

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    عندما يختزل المثقف فضلا عن العامي
    الارض البلد وكل مايدب على الارض وما فيها للحاكم
    فاعلم انه احمق جاهل مغفل.
    ………………………………………

    ياعبيد الحكام متى تفهمون؟
    فرق بين
    ارض بلد
    شعب
    وحاكم وزبانيته وازلامه

    ……………………………………

    ثم هؤلاء من يتفاخرون بان سلطنتهم لاتتدخل او على الحياد الخ
    صدقوني بانهم جهله اجهل من ابي جهل في الجهل
    في ديننا الاسلامي وليس دين الحاكم
    انصر اخاك ظالما او مظلوما.
    فاين نصره سلطنتكم للمظلومين المسلمين شرقا وغربا !

    ……………………………….

    اعوذ بالله من هذا الخذلان المبين.

  2. - يقول

    ثم على ماذا يحسدكم الناس !؟
    على التداول السلمي للسلطه؟ كل 4 سنوات حاكم اخر بعد معارك انتخابيه كامريكا؟
    ام على الحفلات الهشك بشك في صلاله؟؟
    ام على ان العماني في سلطنه قابوس اعلى دخل في العالم؟
    ام على صناعه وانتاج صواريخ نوويه وقنابل هيدروجينه وطائرات حربيه شبح وحاملات طائرات وغواصات نوويه؟
    ام بسبب ان سلطنه قابوس, اصبحت قبله للفارين والهاربين من جحيم الغرب والشرق؟
    ام بسبب ان سلطنه قابوس يولي وجه شطرها كل مريض وعليل حيث المستشفيات المتقدمه المتطوره العالميه والاطباء النادرين الماهرين في كل التخصصات !؟
    ام على قضاء نزيه صارم حازم قوي, وقف امامه قابوس لعشرات المرات خلال حكمه ال 40 سنه واكثر؟؟هههه
    ام بسبب الجامعات والمراكز التعلميه والعلميه والبحثيه التي تخرج منها عباقره العقول في العلم وبكافه حقوله؟
    على ماذا يحسدكم الناس, ايها المطبلون لقابوسكم بن سعيد والذي لم يدخل سوى الحزن والنكبه والبؤس والتخلف والجهل على مدار 40 وهو جاثم على الكرسي؟ حاله كحال بقيه ال21 الجهله.

  3. عمان قابوس الفخر يقول

    ماذا صنعت أنت ؟ وماذا أضفت ؟ تأكل وترعى مثل……
    نحمد الله على ما نحن فيه ، ابحث عن القصور الذي بداخلك وبعدها اهرف بما لا تعرف.
    دول ابادها جهل من مثلك ،فكانوا اتباع ؛ فأبادوهم ، وأعادوهم لزمن الجاهلية ، والله لو أن أبا جهل يقرأ ما كتبت لضحك على سخافة فلسفتك.
    اترك هاتفك وتوجه لمنصة اطلاق الصواريخ وقد صاروخك………

  4. انبح انبح وفي اخر المطاف انت وسيدك العبد محمد بن ناقص الديوث على السرير قلبه بقلبة اما امك يامرزاب متروكة في فنادق ابو غبي ؟ تتشرمط وابنها البغل هزاب المرزاب يمارس الدياثة مع محمد بن ناقص الديوث الخمارات الخمرية المستخمرة ترحب بكم ودمتم في دياثة

  5. نمير يقول

    يا جماعة الخير قولوا ما تقولون ولكن ابتعدوا عن السباب والخوض في الأعراض

  6. هزاب يقول

    ولا يمدحها إلا كاذب ومتملق ومخادع ومتعشم في منصب أو مال مثلك يعني أليس كذلك ؟ ألا توافقني في ذلك ؟ يا اكاديمي الغفلة وعميل الأمن الكبير ! ألا تخجل من ردحك ومدحك لإيران قبل 3 سنوات والمن والسلوى الموعود لكم! اللي اختشوا ماتوا!

  7. هزاب يقول

    الأخ نمير من يشتم ويسب معروف ! هم قلة من المعرفات العمانية ! لديهم مهمة أمنية ! كل مديح لهم لحكومتهم يجب أن يكررها الآخرون وبتعتبرونها أم المعجزات في زمن انتهت فيه المعجزات! من لا يتجاوب مع مهازلهم وتملقهم يقومون بسبه وشتمه والدخول في اعراض وذمم الناس ! إذا رديت عليهم بالقليل دفاعا عن نفسك ! ستسمع معلقات وأرجوزة عن الأخلاق ! وه يعدون على أصابع اليد ولكل واحد منهم معرفات تصل للعشرين بصفة عامة ومعرفات عديدة أخرى يدخلون بها في الموضوع الواحد ! عينة بسيطة منهم صاحب التعليق 4 ! كلام بذيء قمة الانحطاط والسفالة والسوقية والشوارعية بعد العجز عن مقارعة الفكر بالفكر والحجة بالحجة! من هذا الرجل الذي يحترم نفسه يقول هذا الكلام ويشتم شخص حتى لم يشارك بعد في التعليق! اكيد هو شخص منحط وديوث ووغد وسافل من سلالة منحطة متردية ونطيحة وبذرة خبيثة هو وأكبر رأس فيهم ومن لف لفهم ولا توجد حتى مزبلة أو مقلب قمامة وحتى محرقة تحتوي هذه النفايات البشرية !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.