مجزرة التحالف “السعودي – الإماراتي” بحقّ أطفال صعدة تفجّر غضب العُمانيين .. هكذا عبّروا عن سخطهم

5

عبّر مغرّدون عُمانيون عن غضبهم وسخطهم إزاء المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف السعودي – الإماراتي، في مدينة صعدة شمالي ، الخميس، والتي خلّفت عشرات القتلى والمصابين من المدنيين، أغلبهم من الأطفال.

 

وتصدّر هاشتاغ (#مجزره_طلاب_ضحيان) موقع “تويتر” في ، حيث ضجت حسابات المغرّدين بصور الأطفال الذي قتلتهم صواريخ طائرات التحالف، مرفقينها بعبارات الإدانة والاستنكار، ودعوات من أجل التدخل لحماية المدنيين اليمنيين.

ورصدت “وطن” أبرز تعليقات العُمانيين على تلك المجزرة.

,يعقد مجلس الأمن الدولي الجمعة جلسة مشاورات طارئة بشأن الهجوم الدامي.

 

وفي تصريحات لعدد محدود من الصحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، قال الدبلوماسي الأممي السويدي جورج جويشة، إن بلاده وبيرو وهولندا وبولندا دعت إلى عقد الجلسة.

 

وأضاف الدبلوماسي السويدي الذي تشغل بلاده مقعدا غير دائم في مجلس الأمن، أن الغرض من الدعوة هو “التركيز على أهمية التزام الأطراف المعنية بالقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، وإعادة إطلاق العملية السياسية”.

 

وتابع: “نحن قلقون للغاية إزاء ما حدث أمس من سقوط هذا العدد الكبير من الأطفال، وهدفنا من دعوة المجلس للانعقاد هو أن يتخذ موقفا موحدا على وجه السرعة”.

 

ولفت “جويشة” إلى أن مكتب الأمانة العامة للأمم المتحدة سيقدم إحاطة لأعضاء المجلس خلال الجلسة بشأن الأحداث الأخيرة.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن فتح تحقيق في الهجوم الذي استهدف حافلة، قالت منظمات دولية إنها كانت تقل أطفالا في سوق “ضحيان” شمالي صعدة.

 

وعبر حسابها على “تويتر”، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الهجوم أسفر عن مقتل 50، وإصابة 77 آخرين، أغلبهم من الأطفال.

 

ومنذ 26 مارس / آذار 2015، تقود تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

 

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    تاريخ الخوارج بقرن الشيطان لايخفى على اي مثقف او باحث عن حقيقه؟
    فلم تقتل هذ التعصابه الداتعشيه اي كافر او مشرك وانما فقط المسلمين
    وكانوا يسمون النهب والسلب وقطع الطريق والاغتيالات حتى في المسجد
    جهاد وفتوحات ! ومن يقرأ كتابي ابن بشر وغنام يجد ذلك وبكل وقاحه.

    ……………………………………………………..

    اليمنيون بحاجه فقط الى كم صاروخ مضاد للطائرات الصهيوسلوليه
    ليقلب الطاوله في وجه التحالف الاجرامي الارهابي؟

    ……………………………………………………

    فيااحرار العالم
    هربوا السلاح لليمينين ليدافعوا عن انفسهم ويصدوا عدوان صهاينه نجد الملاعين.

  2. Uthman al sudani يقول

    السويد و ليرو وهولندا وبولندا تطالب مجلس الأمن بالإدانة … الجامعة العربية و منظمة الموءتمر الإسلامى و ومجلس دول الخليج .. يغطون فى نوم عميق ..
    انه الكيل بمكيالين ..

  3. متابع يقول

    “لا حول ولا قوة الا بالله”
    يجب ان تقف هذه الحرب القذرة
    ماذا تركنا لأعداء الامة الاسلامية..
    هل هذه هى تعاليم الاسلام يا ايها القادة العظام يا قدونتا …
    ان الله يمهل ولا يهمل

    “لا حول ولا قوة الا بالله”

  4. قاسم عبدالكريم الحداقجي يقول

    لو كانت هذه المجزرة قد حدثت من طرف دولة غربية،،،،كان العرب و المسلمون في كل أنحاء العالم و زوايا الدنيا الأربع ،،،أقاموا الـدنـيـا و لم يـقـعـدوهـا،،لكن لان السعورية و قبائل الإمارات ،،دول مسلمة،،لم تهاجمها بقية الدول الاسلامية ،،العربية منها و الآسيوية و الافريقية و مسسسلمي الغرب و الشرق و الشمال و الجنوب،،،اين انتم يا مسسسلمي العـالـم كله من هذه المجزرة،،اين انتم يا مسلمي حقوق الانسان و الحيوان و الحجر و الماء و الهواء،،،أطفال بعمر الورود،،أطفال كانوا يحلمون بمستقبل وردي لحياتهم،،أطفال فقدوا اباء،،فقدوا اخوة،،أطفال أيتام،،أطفال لا حول لهم و لا قوة،،قتلوا غيلة و غدراً و ظُلماً و جُبْـنـاً و عدواناً ،،،،ظلماً و قتلاً مسسستمراً،،،ما هذه الازدواجية يا عرررب يا مسسسسلمين،،اششجبوا،،،اسسستنكروا،،،،،نــددوا،،،حرام و كفر بحق السماوات و الأديان هذه المجزرة ضد الأطفال الامنين في صعده،،لعنكم الله يا مجرمين يا جَزَّارين،،،دماءهم في رقابكم و رقاب اسيادكم و شيوخكم و أمرائكم ،،الا لعنه الله على الظالمين،،،الا لعنة الله على الظالمين،،الا لعنة الله على الظالمين،،،،،،،،،،،،،
    ،بــَلـــَغَ الـظـالِــمــونَ الـمـَـدى
    فَ حَــقَّ الــجِــهــادُ و حَــقَّ الــــفِـــــــددددددددددددددددددا

  5. Hassan alkindi يقول

    الا لعنة الله على الظلمين . وعسى ان تكون اليمن مقبرة الغزاة ومن ناصرهم .لا يقدرون على شئ سوى قتل الاطفال الابرياء . اللهم انصر اهل اليمن من الطغاة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.