“ابن سلمان” قدم اعتذارا رسميا لأمريكا بعد نشر حساب حكومي “رسمة” تذكر بهجمات أيلول/سبتمبر

3

خشية من الغضب “الترامبي” بعد إعادتها لفتح جرح فشلت على مدى 17 عاما مداواة آثاره، كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن المملكة العربية قدمت اعتذارا رسميا للولايات المتحدة الأمريكية عبر سفارتها في واشنطن عن رسم نشره حساب “إنفوجرافيك ” الرسمي ذكر فيه بهجمات الـ 11 سبتمبر/أيلول 2001، وذلك على خلفية الأزمة التي اندلعت على خلفية انتقاد أوتاوا لملف حقوق الإنسان في .

 

وأضافت الصحيفة أن الأزمة بين السعودية وكندا أخذت منعطفا عبثيا حين نشر حساب مرتبط بالحكومة السعودية صورة لطائرة تتجه نحو ناطحة سحاب في مدينة تورنتو الكندية ما يشير إلى هجمات الـ 11 سبتمبر/أيلول.

 

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من الاعتذار السعودي، استمرت الحسابات السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي في مهاجمة كندا، وقدمت دعما افتراضيا للسكان الأصليين في كندا، ودعمت النزعات الانفصالية في مقاطعة كيبيك.

 

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن الخلاف الدبلوماسي بين السعودية وكندا، وقيام بتعليق التجارة وطرد السفير الكندي، يظهر مدى هشاشة ولي العهد السعودي .

 

وبينت الصحيفة أن سبب التحول الدرامي في السياسة السعودية أن كندا عبرت عن قلقها لاعتقال عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع المدني السعودي، من بينهم سمر بدوي، شقيقة المدون المعتقل رائف بدوي والذي تعيش زوجته وأولاده في كندا وأصبحوا مؤخرا مواطنين كنديين.

 

ويشار إلى أن حساب “إنفوجرافيك السعودية” الموثق قد نشر تغريدة نصها كما يقول المثل العربي: “من تدخل فيما لا يعنيه، لقي ما لا يُرضيه”، مرفقا معه صورة لطائرة تتجه نحور برج سي إن في مدينة تورينتو.

 

الصورة أثارت عاصفة من الغضب على مواقع التواصل واعتبرت تهديدا بهجوم على غرار هجمات 11 سبتمبر.

 

واعتذرت وزارة الإعلام السعودية عن التغريدة وقالت إنها طلبت من صاحب الحساب إغلاقه لحين الانتهاء من التحقيق في الموضوع.

 

وحساب “إنفوجرافيك السعودية” حساب سعودي يحمل علامة التوثيق الزرقاء في موقع تويتر، ويهتم بنشر معلومات عن السعودية بطريقة تصاميم الإنفوجرافيك.

 

قد يعجبك ايضا
  1. دوحة الغز يقول

    حمقى واغبياء الذباب الالكتروني السعودي ذكروا ان القصد واضح السفير الكندي أخطأ وتدخل فيما لا يعنيه ورجعناه على أول طيارة لبلده !!! هذا هو معنى الإنفوجرافيك السعودي وليس المقصود هجمات الـ 11 سبتمبر . لكن هؤلاء الاغبياء والحمقى اعتقدوا ان هذا تبرير يمكن قبوله ، ونسبه لغبائهم الواضح فإن الصوره في كندا وليس السعوديه ، يعني السفير الكندي سيغادر كندا متوجهاً للسعوديه .

  2. ابوعمر يقول

    الرعب من ترمـــب جعله يتحول الى عاهرة في خدمة مطالبه الجنسيسة أكرمكم الله…والله لو أراد ترمب امتلاك مؤخـــرته ومؤخرات كل آل سعود لقدمت له على طبق من ذهب…ترمب المرعب..

  3. جبران يقول

    عفوا سيدي ترامب والف معذرة عن كل فلتة لسان او أي خاطرة تؤثر وتستفز مشاعركم واحاسيسكم مولاي وسيدي ومعبودي وتاج راسي وراس كل ابائي واجدادي منذ مئة سنة وحتى اليوم انا المدعو الحقير التافه الهامل ابن الهلمل الخسيس النذل او أي نعت تريدون مولاي ان تنزلوه فينا وبنا فنحن سيدي ومولاي وولي نعمتنا الزعيم ترامب مع كل الحب والولاء لشخصكم الكريم والمقدس عندنا فنحن سنبقى الخدام والجنود الاوفياء بل واحذيتكم التي تلبسونها بارجلكم الطاهرة سيدي وسيد آبائي وجدي الموسوس عبد العزيز واظنكم مولاي سمعتم عنه وعرفتم كم كان مخلصا لكم وللصهاينة نعم سيدي ومولاي ترامب بحق ابنتكم الجميلة صاحبة العيون الساحرة والطلة البهية التي ذابت لها قلوب آل سلول ونثروا تحت كندرتها ورجلها مئات ملايين الدولارات فقط لبضع دقائق يشربون القهوة العربية النجدية ( السلفية الوهابية ) بحضرتها وان تتكحل عيونهم برؤية جمالها الآسر ونسيان النساء والابقار والبهائم الآتي في حجورهم سيدي وربي ومعبودي ومليكي رامب باسمي انا محمد بن سلامنكو خادمك المطيع وباسم والدي خائن الحرمين المعتوه المزهزر وباسم الغالبية من شعب الموسوس الشعب السلولي المسعود البقري الهامل أتقدم بخالص حبي وولائي للصهيونية والامبريالة الماسونية العالمية وتقديم كافة الاعتذرات وطلب العفو والمسامحة الكريمة من حضرتكم على امل ان لا ولن نكرر هذا الكفر والخطأ معكم . عبدكم التافه والحقير الدب الداشر محمد بن سلامنكو .

    هذا نص رسالة بعثها الدب الداشر المدعو محمد بن سلمان ولي العهر السلولي لولي نعمته وسيده وملاه في البيت الأبيض الأمريكي ترامب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.