إسرائيل رفعت الغطاء الشرعي عن “السيسي” والسعودية والإمارات تخلو عنه.. هنا سيهرب قريبا من ثورة ستطيح بنظامه

7

زعم الكاتب والصحفي الكردي، مهدي مجيد أن “ قد قامت برفع الغطاء الشرعي عن رئيس عبد الفتاح ، بجانب تنحية الإمارات والسعودية عن دعمه”.

 

وكتب مجيد في تغريدة له نشرها عبر حسابه في موقع “تويتر” ورصدها “وطن”: “مصدر استخباراتي اسرائيلي: اسرائيل رفعت الغطاء الشرعي الدولي عن السيسي و ستقوم و بعدم دعمه ايضا لاخفاقاته المتكررة”.

 

وأضاف: “ستشهد خلال الفترة القليلة القادمة تطيح به”.

https://twitter.com/mahdimajeed5/status/1024949854194360321

وتابع مجيد قوله: “السيسي سيهرب الى بلد خليجي وقد تم التنسيق مع حاكم هذه البلاد على هذه الخطة”.

 

وتتزامن هذه المعلومات مع ثناء سابق من إسرائيل على حكم السيسي لمصر، مقارنة بأسلافه، وهو الذي قد تغير مع بدء ظهور تبعات فشل حكم “السيسي” لمصر وانعكاساته على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمصريين.

 

إذ تشهد مصر في عهد السيسي حالة من التدهور غير المسبوق، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، ويعاني الشعب بشدة من ارتفاع الأسعار الجنوني وانتهاك الحريات والقمع، فضلا عن استنزاف ثروات البلاد وبيع أراضيها.

 

وفي غضون ذلك، قد هاجم الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، رئيس النظام المصري ، مشيرا إلى أن في طريقه لأن يصبح عبئا ثقيلا على حلفائه.

 

وقال “خاشقجي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن): ”#السيسي في طريقه ان يصبح عبئا ثقيلا على حلفائه”.

 

وأوضح أنه في الوقت ذاته فإن هؤلاء الحلفاء يخشون اختفائه حاليا من المشهد بقوله: “الغالب انهم يخشون ان يؤدي خروجه لعودة الديموقراطية الى مصر”

 

وبين وقت وآخر، يتصدر وسم “#ارحل_يا_سيسي” المركز الأول بقائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند المصري بتويتر والمركز الخامس على مستوى العالم، وهو الذي صرح عنه السيسي في مؤتمر الشباب الذي انعقد أخيراً في ، وعبر خلاله عن حزنه مما يتداوله الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومطالباتهم برحيله.

 

وما زاد الغضب على السيسي أكثر، أن قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت الماضي، إحالة أوراق 75 متهما إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم في قضية فض اعتصام لقيادات وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدين للجماعة بمحيط مسجد رابعة العدوية بشمال شرق القاهرة عام 2013.

 

وهو ما دفع المعارض السعودي البارز والمقيم في لندن الدكتور سعد الفقيه، قد شن هجوماً على “” والرئيس المصري، معتبراً أن السيسي وصل إلى كل ما فيه الآن، بفضل السعودية.

 

وكتب الفقيه، في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر” ورصدها “وطن” قائلاً: “بعد الحكم بإعدام 75 من خيرة رجالمصر نكرر أن كل من جامل أو دعم آل سعود يتحمل إثمهم وإثم”.

 

وأضاف: “الآلاف الذين حرقوا في رابعة عشرات الآلاف الذين يعذبون في سجون السيسي الحرائر اللواتي يتعرضن للاغتصاب على يد أزلامه القتل والدمار في سيناء”.

 

وتابع قائلاً: “لأن السيسي لم يستطع فعل ذلك لولا آل سعود”.

قد يعجبك ايضا
  1. الصيف الحار يقول

    اخشى ان السيسي هو من سرب هذا الحكي! كي تسارع السعودية والامارات بارسال كم شوال رز ههههههههههه متعودة دائما!
    الشعب المصري لن يثور ابدا لان البديل لا يوجد لا احزاب مدنية تستطيع ان تحل مكانة ولا الاخوان بامكانهم العودة كما كان ايام 25 يناير 2011 !وعلية سينتظر الشعب المصري حتى انقلاب عسكري اخر على السيسي!

  2. - يقول

    اخبار الامه التعربيه
    اصبح يذيعها ايدي كوهين ومهدي مجيد؟

    ………………………………………….

    ليس ببعيد ان تكون هناك ثوره تأكل الاخضر واليابس في مصر,ومن قرأ تاريخ الثوارت في العالم
    سيعلم بان ذلك حتمي وتحقيقا لا تعليقا,كما جرى في فرنسا وايران الخ ! ثوره شعبيه ثم ثوره مضاده ثم ثوره ثانيه اكلت وطحنت واحرقت الاخضر واليابس وقضت على الطغاه وازلامهم وكياناتهم.

  3. الجوكر يقول

    احذروا البطون الخاوية، إن ثار شعب مصر هذه المرة فلن يفعلها بحثاً عن حرية ولا عدالة ولا لكرامة، فهم فعلوا ذلك مرة وندموا على زمن العبودية الجميل والإرتماء تحت بيادة العسكر، فاستعادوا الذُل والقمع من فورهم بعد سنة وهم يرقصون في الشوارع، ولو أمطرت عليهم السماء عدالة وحرية وكرامة لحملوا مظلات تقيهم شر خيرها، ثورتهم هذه المرة ستكون بسبب رغيف الخبز ورغيف الخبز لا غير، فهذا الشعب بينه وبين النظام الديمقراطي والشفافية ملايين السنوات الضوئية.

  4. محمد مصطفى يقول

    أنت بتحلم يا نكره ما أنجزه السيسي في 4 اعوام ستشهد له أجيال واجيال اللهم أدمه علينا نعمه واحفظه فهو بأني مصر الحديثة وبكره تشوفوا مصر أيها الحاقدين

  5. العبد الفقير يقول

    الخوف أن الثورة تكون تحت الايحائات الغربية التي تحرق البلاد والعباد ولاتزيد البلاد إلا مصائب…. بالمخابرات الغربية معششة في المواقع الحساسة…اعلام ..قضاء…كبار التجار…الجيش…الخ

  6. ابوعمر يقول

    لاأعتقد أن الجثامين ستتحرك وتعود الى سابق عهدها كما فعلت في ال30الاسود. التي اطاحت بالشرعية والديمقراطية وحولها الدمويون العسكر الى ثروات واموال تتقاطر عليهم من امريكا والدولة الصهيونية ومحورالشر والغدر الاماراتي السعودي البحريني.وتحت الرعاية الكاملة للصهيوصليبية في اوروبا وامريكا

  7. مغترب يقول

    عندما تري الناس تبحث في القمامه عن لقمة العيش فاعلم بان الله سينتقم مممن تسبب في ذاللك
    و عندما تري شبابا زي الورد لا يتعدي عمرهم العشرين عاما من زهرة شباب مصر ينتحرون تحت عجلات القطارات المتهالكه فاعلم بان الله سينتقم قريبا انشاء الله من كل مسؤل فاسد كلب و كافر لا ملة له ولا دين
    عندما تري شعبا كان في ازهي ايامه و احترامه بين كلاب العرب رافعا هامته مجبرا الكل علي احترام الجنسيه المصريه في يوما ما اصبح من الفساد ياكل هياكل الدجاج و تبكي الامهات و الاسر لانهم لا يستطيعون توفير لقمة العيش الكريم لهم فاعلم بان النهايه اقتربت و الله و لن يترك الله شعبا بلغ منه الذل و الفقر و الجوع مبلغاحتي ينتقم له انشاء الله
    و عندما تري اما تنتحب علي ابنها السجين او القتيل او المختطف و تبكي فيالليل لرب السموات تدعوه فاعلم بان الله سينتقم ممن كان السبب حتما انها ارادة الله
    و الله لا ظلم بيسود و الله اين هتلر اين اباطرة القتل و الدمار و التخريب اين اباطرة الفساد اين من حكموا الدول بالحديد و النار اين الحكام الخونه و اين من فقد ضميره و انسانيته و اعتبر الغلابه كانهم حشرات يدسنها باقدامهم
    و الله ستنتصرارادة الله و الله لن تدوم للاحد و بين الحاضر و الامس يموت الالاف و الملايين ملوكا كانوا او امراء او رؤوساء و الكل في الترب في النهايه
    و حسبي الله و نعمل الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.