العبادي في خطوة لمكافحة الاحتجاجات العراقية: تشكيل خلايا أزمة لتقديم أفضل الخدمات

1

أكد رئيس الوزراء العراقي تشكيل لجنة عليا تضم عدة في عدد من الوزارات العراقية مهمتها إعمار المحافظات التي تشهد احتجاجات لجهة تقديم أفضل الخدمات لها.

 

وقال العبادي في لقاء مع شيوخ ووجهاء محافظة الديوانية وسط : “إن هذا العمل (خلايا الأزمة) لن يكون مؤقتا بل سيكون مستمرا، وغايته تنشيط الاقتصاد في تلك المحافظات”.

 

ولفت رئيس الوزراء العراقي إلى أن خلية أزمة قد تشكلت في كل وزارة، وأخرى في كل محافظة عراقية، مضيفا أنه سيعالج أي تحفظ من لدن الحكومات المحلية إزاء عمل خلايا الأزمة، وذكر أنه تقرر أيضا أن يشارك في هذه الخلايا ممثلون عن المحافظات من عشائر ومختصين.

 

ونوه رئيس الوزراء العراقي إلى أن خلايا الأزمة “ليست للتهدئة أو عمل مؤقت، بل عمل حقيقي ودؤوب من أجل تقديم الخدمات”.

 

وفي المقابل رأى مدير مكتب الجزيرة في بغداد، وليد إبراهيم أنه من غير المحتمل أن تكون الإجراءات التي اتخذها العبادي من تجميد صلاحيات وزير الكهرباء قاسم الفهداوي أو تشكيل خلايا أزمة كافية لتلبية الحد الأدنى للمتظاهرين الذين يريدون تحسين الخدمات المتردية جدا في المحافظات العراقية كافة، وليس فقط المحافظات الجنوبية.

 

وأضاف إبراهيم أن ما يطلبه العراقيون من العبادي هو وجود إجراءات ملموسة تنفذ على الأرض تعالج واقع الخدمات المتردي، بحسب “الجزيرة نت”.

 

ولفت إلى أن المظاهرات يمكن ألا تتوقف في الفترة المقبلة، ولا سيما أنها وجدت تأييدا من المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني الذي دعا الطبقة السياسية إلى إيجاد بدائل حقيقية لتحقيق مطالب المتظاهرين.

 

إلى ذلك، تظاهر المئات بمدينتي السماوة والناصرية جنوبي العراق احتجاجا على تردي مستوى الخدمات وانتشار البطالة، ورفع المتظاهرون لافتات تندد بتفشي الفساد في العديد من المؤسسات الخدمية ودور الأحزاب فيها، في وقت أرجعوا أسباب ذلك إلى فشل إدارة الحكومة الحالية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. طبيب مغترب يقول

    خمسة عشر سنة مضت على شعبنا العراقي
    وهؤلائي السياسين المنهكين والفاشليين
    اللصوص اموال شعب العراقي كردا تركمنا مسحين
    عرب عراقين شيعة وطنين
    الحرامية تبكي شعب بدين مزيف
    لابد لليل ان ينجلي صبحه .

    مهما طال ليل الظلام لابد ل الليل أن ينجلي وللفجر ان ينبلج …ولابد للشمس أن تشرق..ولابد لنور المحبة ووهج دماءالشهداء والمعذبون…أن يبدد ليل الظلم الحالك..
    ليك يوم ظالم..
    وبمناسبة عيدالفداء سندعوا لمن ضحوا وفدوا بأرواحهم وسطرو المجد انسما”تضئ لنا سمواتنا..المجد لهم وهم في معيةربهم..الخلود لهم مع الصديقين والشهداء وأحبة المصطفي صلي الله عليه وسلم..وحسن أولئك رفيقا ..المجد لهم وهم يشفعون لنا عند ربهم يوم القيامة لسبعين شفيعا…المجد لهم وهم قد حملوا أرواحهم بأكفهم علي ألسنة الرماح أنسكب المسك وعطر جو الحزن وبدد الظلام المجد لهم …وهم قد حملوا أرواحهم علي أكفهم وبرغم أعمارهم الصغيرة ولكن هاماتهم عالية تضاهي السماء وتسبق نجم العز والسمو والشرف..المجد لهم وهم قد حملوا أرواحهم الغالية …الغالية الغالية عند البشر والغالية عند خالقهم…وأهدوها مهر غال للوطن…زغردي ياآماه وأبشري ياالعازه وليدك جابو شهيد تحمله الأكف والهامات عاليا” يفوح ريح المسك والصندل من ثناياجسده الصغير.. المنهك المثقوب برصاص الغدروالخسة والخيانة…أبشري ياااا العازة وليدك جابو شهيد وعند ربو ديما رفيق ولينا أن شاءالله يايمة شفيع…وفي الدم أنسكب مسك…كافور…عبق- مسح حزن الزمان الغابر…وقاتلو يمة دجال (وكلامو ديما ضلال) يكذب للصغار ..وقال عايز يجيب الدين…للبلد الأهلوا موحدين.. أنسكب دمك أخوي..وأنصبح فجرنا عزاب ..دجالنا هنداااك فات.. قال يعبد رب العباد فوق جسد الوليد المات …ودمو يمة مداد …ومداد …يبدد ظلم الغبش..وسقط دمع الغبش زفرات وصبح صبح الغبش آهات ..تزلزل عزة الجبروت…أهو الرقاص جانا أله …يبشر بالعذاب سنوات لكن مهما طال ليل الظلم ساعات لابد يجينا العيد..ونلقي الوطن في العيد..أصبح خلاص في جديد…وفارقنا الفقر دا خلاص.. ومهما طال ليل الظلم سنوات لابد يجينا العيد ونلقي الوطن في العيد..أصبح خلاص في جديد وفارقنا الفقر مهزوم..ومها طال ليل الظلم فترات لابد يجينا العيد..ونلقي الوطن في جديد..صبيح صبح الغلابه فرح..وفارقنا الفقر دا خلاص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.