خبير إسرائيلي لـ حماس: سندافع عن أنفسنا بكل قوة وخلي ايران وقطر والأردن ينفعوكي!

0

في تصريحات مثيرة للجدل زعم الخبير الإسرائيلي بشؤون الشرق الأوسط ورجل الأعمال روني شالوم، أن الصواريخ التي تطلق على تل أبيب ليس مصدرها حركة المقاومة “حماس” بل عناصر معادية لها.

 

وقال “شالوم” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن)محاولا تشويه حركة المقاومة الفلسطينية:” حماس تتسول الهدنة من اسرائيل الان، حيث ان عناصر معادية لحماس تقوم بقصف #اسرائيل بالصواريخ، ولكن لا نعفي حماس من المسؤولية”

وأفادت “القناة العاشرة” الإسرائيلية أمس الجمعة، بأن الأمم المتحدة ومصر على وشك تقديم مبادرة لتخفيف التوتر المتصاعد بين وحركة “حماس”

 

وجاء في تقرير نشرته القناة، نقلا عن وزراء ومسؤولين إسرائيليين، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو قال لأعضاء المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت) إن هناك صفقة هامة يتم إعدادها.

 

وذكرت أن المبادرة السياسية وصلت إلى “مرحلة متقدمة من المفاوضات التي تجري بين الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية وحماس”.

 

ووفقا للقناة، فإن المبادرة تتضمن إعادة تأهيل قطاع غزة وإعادة السلطة الفلسطينية للقطاع، والتوصل لوقف إطلاق نار كامل، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

ونقلت القناة عن مصدر سياسي إسرائيلي مشارك في تلك المفاوضات، لم تحدده، قوله إن “ والأمم المتحدة تمارسان ضغوطا هائلة على جميع الأطراف بشأن التوصل إلى اتفاق بشأن غزة”.

 

وأضاف:” هذه المبادرة لم يسبق لها مثيل، ولكن من السابق لأوانه التكهن بنجاحها أو فشلها”.

 

وخلال هذه الأسبوع، زار المنسق الدولي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، قطاع غزة عدة مرات لإجراء محادثات مع زعيم ، إسماعيل هنية، مع أنه نشر لاحقا تغريدة على صفحته في تويتر، حث فيها “الجميع على التحلي بمقدار سليم من التشكك”، مشيرا إلى وجود ادعاءات وشائعات شتى حول جهود الأمم المتحدة في غزة”.

 

ويشهد قطاع غزة توترا ملحوظا منذ نحو أربعة أشهر، حيث يشن بين الفينة والأخرى غارات على مواقع لحركة حماس، التي ترد بإطلاق قذائف “هاون” نحو بلدات إسرائيلية محاذية.

 

وحتى الآن، أسفرت المواجهات في المنطقة عن استشهاد نحو 160 فلسطينيا، بينهم أطفال، برصاص الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.