صحفي اسرائيلي يزعم: الطائرة التي قصفت مطار أبوظبي انطلقت من هذا المكان والإمارات تخشى الإعتراف!

6

زعم الصحافي الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين، أن الذي أعلن عنه بالأمس تم عن طريق طائرة إيرانية مسيرة انطلقت من جزر “أبو موسى” الإماراتية المحتلة من إيران.

 

وقال “كوهين” في تغريدته عبر حسابه بتويتر:”قصف مطار أبوظبي يوم أمس تم بواسطة طائرة مسيرة صنع إيراني أنطلقت من جزر أبو موسى الاماراتية المحتلة من ”.

 

وتابع الصحافي الإسرائيلي مزاعمه بنفي وقوف جماعة الحوثي وراء القصف، وأنه من صنع إيران مشيرا إلى أن تخشى الاعتراف بهذا: “لا حوثي ولا هم يحزنون بس الجماعه خايفين يعلنوا انها من ايران وبنفس الوقت خايفين يعلنوا ان الحوثي وصل عمقهم”.

 

واختتم تغريدته برسالة للحكومة الإماراتية قائلا:”سياسة التعتيم لن تجدي نفعاً والخوف من ايران لا ينفعكم” .

وأكدت جماعة الحوثي، الخميس، استهدافها مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة، في حين نفت مصادر إماراتية وقوع الهجوم.

 

وفي اتصال للجزيرة مساء الخميس، قال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام إن “رسالتنا أن عواصم دول العدوان لن تكون آمنة… لن نُقصف ونُقتل ونبقى مكتوفي الأيدي”، معتبرا أن قوات الحكومة الشرعية لا تتحرك إلا بإذن أبو ظبي.

 

ونفى أن تكون لإيران علاقة بما يجري في اليمن، مؤكدا أن لدى الحوثيين صواريخ بالستية وبحرية تم تطويرها محليا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي أن طائرة مسيرة من طراز “صماد-3” قطعت مسافة 1500 كيلومتر حتى وصلت إلى مطار أبو ظبي واستهدفته بثلاث غارات، مضيفة أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان”.

 

في المقابل، نفى مسؤول إماراتي تعرض المطار للقصف، وقال لرويترز “العمليات في المطار تسير بشكل طبيعي”.

 

وذكر مطار أبو ظبي في تغريدة “تؤكد مطارات أبو ظبي وقوع حادثة في مطار أبو ظبي الدولي تسببت فيها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء الخميس والتي لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”.

 

وأضاف المطار أن العمل جار مع السلطات المختصة لإعلان أي مستجدات حال توفرها.

 

وقال خبير الطيران المدني أليكس ماتشيراس في تغريدة، إن العمليات في المطار لا تسير بشكل طبيعي، فهناك تأخير في عدة رحلات منذ وقوع الهجوم المزعوم، ولم تتم الإشارة إلى هجوم بطائرة مسيرة.

 

ويأتي ذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين ناقلتي نفط بالصواريخ قبالة السواحل الغربية لليمن، مما دفع وزارة الطاقة لتعليق كل شحنات النفط عبر باب المندب بأثر فوري إلى أن تصبح الملاحة عبر المضيق آمنة.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. محمد يقول

    هذا كوهين حبيب الإعلاميين والصحفيين السعوديين الذين يتغنون بصداقته وبتغريدات التأييد لدولة الاحتلال اليهودي ، نازل تمسيخ واهانه للامارات وغيرهم من العرب ولايستطيع اى كلب سعودي او اماراتي أن يرد عليه ، اتحداكم يا بهايم أن يرد عليه واحد منكم

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    جميل أنه ذكَر الإماراتيين بجزرهم المحتلة والمنسية من قبلهم؟!،لو صرفوا نصف ماصرفوه في قصف اليمن وتأييد الثورات المضادة مصريا وليبيا وتونسيا وحصار قطر وشراء ذمم الغرب لنيل رضاهم وشيطنة قطر لحرروا جزرهم من احتلال ولي الفقيه؟!،أما الصحفي الكاهن فإننا نقول لهم أننا لن ننسى أنكم محتلون للجولان وللضفة وللقدس وحيفا ويافا وتل الربيع وميناء أم الرشراش ومحاصرين لغزة؟!،كما نقول له أيضا أننا لم ننس أن طائراتكم قطعت ألاف الأميال لقصف عرفات في تونس واغتيال أبو جهاد هناك؟!،كما وأنها قطعت آلاف الأميال لقصف المفاعل النووي العراقي،أما دمشق فإنكم لا تغادرون سماءها؟!،هذا كله لم ننساه؟!،إن كان المهرولون لودكم وعناقكم قد نسوه فإننا نحن الجزائريون وغيرنا من العرب كثر لم ولن ننس ذلك وسنبقى نلقن أبناءنا وأحفادنا أنكم محتلون ومعتدون ومغتصبون ومدنسون وولاعي حروب؟!،وعندما يأتي موعدكم فإنكم لن تدخلوا المسجد كما ألفتم أن دخلتموه وتدخلونه الآن؟!،وإننا سنتبر ما علوتم تتبيرا ؟!،إنكم ترون ذلك بعيدا ونرى ذلك قريبا؟!،ابشروا فأولوا البأس الشديد في شوق للقياكم لو فتحت الحدود وأزيلت القيود وسقطت العروش التي مابقيت إلا من خلال إنعاشكم لها بالسيروم كلما آيلت للسقوط؟!،فعلتم وتفعلون ذلك في مصر وفي سوريا وغيرها؟!،كفاكم نفاقا أنًكم أبقيتم في صفقة القرن المنقحة محتلا لطالما احتل سوريا أرضا وشعبا ومنذ أوصلتموه للحكم بالانقلاب المشبوه-أقصد حافظ الأرنب-وهاأنتم تجددون البيعة لنجله حتى يبقى محتلا لسوريا أرضا وشعبا ؟!،فيالك من صحفي معتوه لما تدق آذاننا بكلام عن الإحتلال لتواري سوءة صنيعكم وأن لها أن تخفى وقد رآها وأبصرها الجميع بما فيه العميان؟!،وزادت وضوحا فبدت شفافة أكثر وأنتم تشرَعون لدولتكم القومية حصرا لليهود؟!،ستأتون لدولتكم لفيفا وهناك ستردمون وتبادون الإبادة الأخيرة التي لا قيام لكم بعدها إلا لما تخرجون من الأجداث سراعا لتقديم الحساب؟!،وأي حساب؟!،حساب العربدة والصعلكة والمكر والفرعنة والخسة ؟!،فعد إلى أوراق دفاترك المشوهة والملطخةKاقرأ مابين سطورها؟!،لو فعلت لصمت إلى الأبد؟!،أو على الأقل لغردت تغريدتك الأخيرة قبل أن تشيع إلى مثواك الأخير؟!.

  3. الجوكر يقول

    كالجرذان أنتم أمام إيران يا آل ناقص وآل سعدان، ترامب رئيس السفلس لن يفيدكم حتى لو سلمتموه ضرعكم يحلب منه كيف يشاء، الرجل مخبول ولا يقدر على التركيز أو الإستقرار على رأي اتخذه ليوم كامل، انسحبوا من اليمن أشرف لكم قبل أن ترد وجوهكم على أدبارها.

  4. _ يقول

    اكيد شارب شىء ياصهيوني
    جالس في خماره ويخربط
    مثل هذا الكلام كيف يفهم

    خائفين يعلنوا أنها من ايران وخايفبن يعلنون ان الحوثي وصل. ؟؟؟؟

  5. احرار النصر من دبي يقول

    هذا الخبر صحيح 100% انا كنت في المطار اثناء القصف وتم احداث خسائر لا تعد و لا تحصى حسب ما اخبرنا احد الافراد الذين يعملون بالمطار

  6. احرار النصر من دبي يقول

    صدقت يا سيد محمد و هل يستطيع العبد الرد علي سيدة لا والف لا هؤلاء عبيد للجنود الاثيوبين الصهاينة الين يخدمون بالجيش الصهيوني كما هو حال وضع زعران فتح مع الصهاينة و علي راسهم عباس الذي قال في مقابلة لة ان يعيش تحت البسطار الاسرائيلي. هذا هو نحن العرب يا اخي محمد الله يصلح احوالنا و ينصرنا اولا علي الخونة المتصهينين من العرب الكلاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.