“خاشقجي” ساخرا من واقعة الحمار الوحشي المزيف بمصر: عندما يكذب الزعيم سيكذب أيضاً حارس الحديقة

3

سخر الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي، من الواقعة الغريبة والصادمة التي تم كشفها بحديقة حيوانية في ، حيث خدع القائمين على الحديقة الزوار بطلاء (حمار بلدي) باللون الأسود ليظهر على أنه من البرية.

 

ودون “خاشقجي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر ساخرا من النظام المصري ورئيسه وإعلامه ما نصه:”عندما يكذب الزعيم ويكذب الاعلام ويكذب الشيخ سيكذب أيضا حارس الحديقة ويجعل من الحمار البلدي وحشي !!”.

واتُهمت “الحديقة الدولية” بالعاصمة المصرية القاهرة، بطلاء حمار بلدي باللون الأسود ليبدو وكأنه حمار وحشي بعد انتشار صورة لأحد الزوار بجانب الحيوان تظهر جسده ملطخاً بآثار الطلاء.

 

وقام زائر للحديقة يدعى محمود سرحان بنشر صورة للحيوان الذي بدا شكله أقرب للحمار البلدي منه للحمار الوحشي نظراً لطول أذنيه وظهور علامات الطلاء الواضحة على جسده.

 

وقال “سرحان” في تصريحات إعلامية له: “انا فنان وتمكنت منذ النظرة الأولى من معرفة أنه حمار بلدي وليس حمار وحشي”.

 

لكن إدارة الحديقة نفت أن يكون الحمار مطلياً.

 

وتلك ليست الواقعة الأولى التي تتهم فيها حديقة حيوان مصرية بمثل تلك الواقعة، حيث توالت نفس الاتهامات بطلاء حمير بلدية لتبدو وكأنها حمير وحشية على حديقة حيوان الجيزة في العام 2009.

 

وظهرت واقعة مشابهة بحديقة حيوان صينية في العام 2013 حين تم الكشف عن أن أحد الأسود بها هو في حقيقة الأمر كلب من فصيلة الدراوس التيبتية.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. عمر يقول

    علينا ان نتحقق من إذا كان لون الطواغيت الذين يحكموننا اصلي ام طلاء!

  2. - يقول

    سبحانك يالله مااعدلك

    شعوب اختارت طريق الانحطاط والذل والخزي والجهل والسفاله
    فسلط الله عليهم احط واقذر البشر لتتحكم في رقابهم.
    فكما تكونون يولى عليكم,ويولى عليكم كما تكونون.

  3. مغترب يقول

    يعني هيا جت علي الحمار الغلبان ما الشعب كله بكل اسف تم طلاؤه و تغييب وعيه و تغيير كل اتجاهاته و اصبح حالهم اسؤ من هذا الحمار المسكين اللذي لا حول له ولا قوة فتارة يطلي لجذب الزوار و تارة يذبح لياكله الفقراء و المساكين او يضرب بالجرباج مكبل و مكمم الفم ليسير علي الطرقات الوعره و كما هو الحال للشعب الان فانه بيضرب بكل انواع الجرابيج ليسير علي الاشواك و غير مسموح له بان يفتح فمه و الا ……………..
    و بكل اسف يمثل هذا الحمار رمزا لما هوه حادث في مصر من مهزله بكل المقاييس و الي تردي اجهزة الدوله و تردي حال المسؤلين فلا احد يسال في احد ولا احد مسؤل عن اي شيئ ولا احد يحاسب اي احد و الكل مشغول بالنهب و السرقه و الفساد
    و اما الفقراء و الطبقه الكادحه مهتمه بالبحث عن لقمة العيش بين القمامه او سوق هياكل الدجاج و بواقي الماكولات او يتخلص من حياته اي وسيله كانت …..
    هذا هو حال مصر بكل اسف فهل من مغيث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.