بعد الكشف عن كراسات مشوهة لخارطة سلطنة عُمان مصدرها الإمارات.. أربع جهات رسمية تصدر بيانا حول القضية

4

في أعقاب موجة الغضب التي انتابت مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورا لدفاتر مدرسية تحمل صورة لخريطة منقوصة للسلطنة طبعت في ، أصدرت أربع جهات عمانية رسمية بيانا مشتركا حول الواقعة.

 

ووفقا للبيان الذي نشرته شرطة السلطانية عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” فإن الإدارة العامة للجمارك بالشرطة والهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العمانية لحماية المستهلك قد “تابعت باهتمام ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول انتشار مدرسية في أحد الأسواق التجارية تتضمن صورة لخريطة غير مكتملة للسلطنة”.

 

وأكدت الجهات المعنية في بيانها، أنها قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الجهات المخالفة، كما يجري التحقق حول كيفية دخول هذه المنتجات إلى السلطنة من أجل ضمان عدم تكرار ذلك.

 

وأشادت الجهات المعنية بالحس الوطني العالي للمواطنين والذي انعكس في تفاعلهم المسؤول مع الموضوع، مؤكدة حرصها على تكاتف الجهود في سبيل المصلحة العامة.

 

واختتمت البيان قائلة: “كانت الهيئة الوطنية للمساحة بوزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق بضرورة الحصول على الموافقة الرسمية قبل استخدام أو نشر أي نوع من أنواع خرائط السلطنة، مؤكدة بأنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية حيال أي استخدام غير مرخص من قبل الهيئة”.

وكان مصدر في الهيئة العامة لحماية المستهلك قد أكد أن السلطات قامت بضبط مجموعة من الدفاتر المدرسية تحتوي على غلاف مطبوع عليه خريطة السلطنة مع حذف محافظة .

 

وذكر المصدر أن الدفاتر التي تم سحبها كانت معروضة للبيع في أحد المراكز التجارية المعروفة في مسقط، وبلغ عددها 143 حتى الآن.

 

وحسب المصدر فإن الدفاتر تم صنعها في دولة الإمارات العربية المتحدة ودخلت السلطنة عن طريق الشحن البري، وذلك وفقا لما نقله موقع “أثير”.

 

وأكد المصدر بأن الجهات المختصة تحقق حالياً في الموضوع وتتابع الأسواق المحلية لضمان عدم وجود مثل هذه الدفاتر أو المطبوعات في مختلف المحلات والمراكز التجارية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    الملامه ، صقور لوى
    تفضلوا أعطونا حكمتكم مع التأئهون في الارض،
    بأنتظاركم.

  2. Majed يقول

    محمد بن زايد الشيطان الأكبر و كبير الخنازير و الطامع منذ زمن بالسيطرة على عمان ليصنع مجدا شخصيا له و لاماراته القذرة
    لعنه الله و كل من ايده و سانده و دعمه حتى بالصمت عن قول الحق
    الامارات دولة القاذورات تبت اياديكم

  3. سوسنه يقول

    طقعان الله يطقغه صح انه الشيطان الاكبر ساس البلى مخلى بلاد الا وتدخل فيها وخربها اعوذ بالله منه عسى الله يطقعه ويفكنا من شرة

  4. هزاب يقول

    صاحبة المداخلة رقم 1 مازالت موجوعة ومتألمة من الملامة وصقور لوى لأنهم كشفوا لعبة المعرفات العشر !! هاهاها ! على قدر الوجع يكون العويل والصراخ ! تعيشوا وتأكلوا غيرها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.