سياسي كويتي: السياسة عند الإيرانيين “كياسة” وعند عربنا تياسة

5

علق السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق على تراجع الرئيس الأمريكي دونالد عن تهديده لإيران وإعلانه عن استعداده لعقد اتفاق مفيد مع في أعقاب انسحابه من الاتفاق النووي الإيران.

 

وقال “الدويلة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “تراجعت تصريحات ترامب تجاه إيران و يدعي ترامب أنه يمكن أن يعقد اتفاق جديد مفيد للطرفين وهذا تراجع كبير عن عنترياته السابقة ولكن ايران واجهت تصريحاته بمزيد من التهديد و الوعيد و التحدي باقي عربنا يدخلون على المشهد و تخرب عقبهم البصرة و غيرها و سيضحك العالم على عربنا و يبقى عربهم”.

وأضاف في تدوينة أخرى: “السياسة عند الايرانيين كياسه و عند عربنا تياسه و شوية ثواره مطرزه بالحماقه تزينها الشيلات و العزاوي و الحزاوي “وجيش الغاصب المحتل ممنوع من الصرف ” ان شاء الله ما حدا يفهمني غلط”.

وكان الرئيس الأمربكي دونالد ترامب قد أعلن استعداده لإبرام اتفاق حقيقي مع إيران حول برنامجها النووي، في تراجع منه بعد وصول التهديدات الكلامية المتبادلة بين طهران وواشنطن إلى ذروتها.

 

وبحسب وكالة “رويترز” قال “ترامب”: “سنرى ماذا سيحدث، لكننا مستعدون للتوصل إلى اتفاق حقيقي وليس الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة السابقة الذي يمثل كارثة”.

 

وكانت إيران ردت على هجوم الرئيس الأمريكي على الرئيس الإيراني حسن مهددة باستهداف أكثر من 50 ألف جندي أمريكي يتواجدون في المنطقة.

 

وقال محسن رضائي أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، في تغريدة رصدها المراسل نت بموقع تويتر، مخاطباً ترامب بعد تغريدته التي هدد فيها طهران صباح يوم الاثنين: “50 ألفاً من جنودكم تحت السيف الإيراني وتهدِّدُ بهذا الشكل؟ انتبهوا جيداً”.

 

كلام رضائي جاء رداً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي هاجم الرئيس الإيراني قائلاً: “لا تهدد الولايات المتحدة لأنك ستواجه عواقب لم يجربها إلا قلة، لم نعد البلد الذي سيقبل بدعواتك للعنف والموت”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    تغيير عنوان : التحليل عند الخبراء كياسة وعند الدويلة تعاسة ! طيب ماذا عملت بلادك ؟ أين هي السياسة الكويتية ؟ وهل كنت تصدق أن واشنطن ستلجأ للقوة من أول صدام مع إيران؟ ألغى الاتفاق لأن ما كان يصلح في 2015م لا يصلح اليوم ! وكل ما في الأمر ابتزاز للملالي ! وإيران اليوم ضعيفة جدا في سوريا تتلقى الضربات الموجعة على يد إسرائيل شبه يومي دون رد منها ! في العراق مع المظاهرات الشعبية تقف فوق أرضية هشة ! في لبنان رغم كل السيطرة السياسية هي محشورة مع حزب الله في زاوية ضيقة جدا! ولا تقوى على نقل رصاصة واحدة إلى بيروت الغربية من سوريا! وفي اليمن رغم قوة الحوثي إلا ان الأمر جامد وليس في مصلحة طهران! ولماذا لا يبتزها ترامب والحال على ما هو عليه! الملالي رغم عنجهيتهم وتخريبهم للدول العربية إلا ان وضعهم الحالي هو الأضعف منذ ثورة الخميني عام 1979م ونهايتهم سترسمها هذه السنوات القليلة المعاصرة!

  2. بنت السلطنه يقول

    بلى حد بيفهمك خطآ واذا فهموك صح بيحرفوا كلامك وبيدلسوا بيقولوا وصفت الشعب العربي بأنه تيران وتيوس وآنت كنت تدافع عنهم يعني ارتديت عما كنت.

    هذا منطق هزاب
    ههههههههههه

  3. - يقول

    ان نشبت حرب وهذا مستبعد تماما
    اقول ان نشبت فالخاسر الاول والاخير هم حلفاء او بالاصح عبيد امريكا بالخليج
    وايران ايضا ستخسر كثيرا ويكلفها ذلك ثمنا لايعد ولا يحصى
    ثم
    لن تترك ايران الصفويه الخليج في امن وامان واكل وشرب وكهرباء وماء ونفط يتدفق !
    حوثيون بكلاشنكوف وزنوبه عطلوا تصدير النفط في البحر الاحمر وكلفوا خيش الكبسه
    خسائر كبيره لاحصر لها بكافه اشكالها واحجامها وانواعها فكيف بايران.؟
    …………………………………..
    ضرب محطات التحليه والكهرباء والاتصالات والمطارات والقواعد وابار النفط ومصافيها وخزاناتها
    كفيل باعاده الخليج مائه عام للوراء !
    اي ان الخاسر الجميع,بشريا ماديا اقتصاديا اجتماعيا امنيا وبنى تحتيه والجميع يدرك هذا.

  4. AHMED يقول

    تعقيبا على الأخ هزاب . أرد عليك بوقائع وليس بكلام من الخيال . أقوى دولة في منطقة الشرق الأوسط إيران . الإمتداد الإيراني من اليمن العراق سوريا لبنان . والحبل على الجرار . إيران ليست قوية بكلام في القنوات وإنما على الأرض . أسمع الإيرانيين لما وقعوا على الإتفاق النووي مع الدول الكبرى وفي مقدمتهم أمريكا على وصول وبيضوا وجوههم . إيران لم تعطي ترامب 450 مليار . أعطت الأمريكان دروسا في السياسة ويدرك ترامب وإدارته أن غزو إيران ليست نزهة . أمريكا تعرف من الذين يخشعون منها . نحن العرب كثيروا الكلام فقط . الإيرانيون إرادتهم بأديهم ليست بيد أمريكا مثل العرب . إيران دولة صناعية تملك أسلحة لو وقعت حرب ستعرف من هي إيران . أنتم أخي هزاب عائشين في أوهام وأحلام واهيه . أريدك أن تعلم أنا لست شيعي علشان تقول أنت شيعي لازم تكون مع إيران . هذا هو الواقع . تحياتي …

  5. هزاب يقول

    طيب الأخ أحمد أيضا سنرد بوقائع ! أكيد أنت متابع للأخبار إيران مرغمة تدخل في مفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية ! وعلى اتفاق نووي جديد ! أصبح الآن الكلام واضح بدون تورية أو تقية ! وال450 مليار وأكثر بعد اللي أخذها ترامب من السعودية هو رقم مقارب أو أقل بقليل من أصول إيران المجمدة من عام 1979م واللي تستخدمها امريكا في النظام المالي الأمريكي حتى اليوم 2018م !أي 39سنة ويقال أنها تتعدى 800 مليار !!! أضف إليها أموال أخرى جمدت أمريكا خلال السنوات الماضية فيكون قريبا من بليون دولار!! من المعلوم أن العرب كلامهم كثيرا جدا وبدون عمل ! وصحيح أن العراق وسوريا واليمن ولبنان نالتها بد التخريب الايراني وليس امتداد وهذا الأمر لا يفرح أحد أية قوى تتدخل في الشأن العربي وتعمل على التخريب لا تختلف عن اسرائيل سواء أكانت إيران أو تركيا أو اثيوبيا او ارتريا ! في المقابل ألم تشاهد خسائر إيران على يد اسرائيل ! والضربات الساحقة على مراهقات إيران قرب الجولان ! وتدمير قاعدة التيفور الجوية السورية التي تمركز فيها الايرانيون ! ألا يذكرك هذا بشيء ما ؟ أسد على العرب ونعامة أمام الصهاينة!! إن كانت إيران دولة صناعية فإن العرب بالنفط الذي لديهم والمعادن الكثيرة في البلدان العربية كان يمكن ان يقيموا صناعات لا تقل في تطورها عن الدول الاوروبية لكن الأنظمة العميلة تمنع ذلك! أمريكا لا تريد غزو إيران فقط تريدها التمسك بقواعد اللعبة والتخريب في الدول العربية بعيدا عن إسرائيل! نووي إيران غير موجه لإسرائيل بل للاستقواء على العرب ! وهذه وقائع وحقائق أخيرا لا يهمني أن تكون شيعي أو غيره. تحياتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.