الرئيس الإيراني لـ”ترامب”: لا تلعب بالنار.. والحرب معنا هي أم كل الحروب”

4

في تصعيد جديد وفي أعقاب حصوله على دعم المرشد الاعلى على خامنئي بوتأييده لغلق مضيق هرمز، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي ، مهددا إياه من “اللعب بالنار” مع .

 

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الأمريكي إلى تجنب “اللعب بالنار”، محذرا من أن الحرب مع بلاده ستكون “أم كل الحروب”.

 

وقال “روحاني ” في كلمه له أمام الدبلوماسيين الإيرانيين في العاصمة طهران اليوم الأحد: “السيد ترامب! نحن رجال الكرامة والشرف وكافلو أمن الممر الملاحي للمنطقة على مر التاريخ فلا تلعب بالنار لأنك ستندم”.

 

واعتبر “روحاني” أن الحكومة الأمريكية الحالية “تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد”، محذرا واشنطن من أن “السلام معنا هو السلام الحقيقي والحرب معنا هي أم كل الحروب”.

 

وقال “روحاني” إنه “كلما حاولت أوروبا الاقتراب أكثر من الاتفاق معنا، يعرقل البيت الأبيض ذلك”، مشيرا إلى أنه “في الظروف الجديدة نسعى إلى تصحيح العلاقات مع والإمارات والبحرين”.

 

وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي قد اكد، السبت على جدية التهديدات، التي سبق وأطلقتها القيادة الإيرانية حول تعطيلها تصدير النفط من المنطقة في حال تقييد تصدير النفط الإيراني.

قد يعجبك ايضا
  1. قاصد خير بو ردح يقول

    تعلمو ياعرب من ايران عزة النفس والكرامة والشموخ وعدم الرضوخ ابدا للتهديدات الامريكية والاسرائيلية مهما كلف الامر

  2. هزاب يقول

    قالها صدام من قديم الزمان وأعدم ! وما مصيركم أفضل منه إذا خرجتم عن قواعد الاشتباك ويكفي المذلة التي تتلقونها كل يوم في سوريا على يد الصهاينة ! وإن كان الغرب وأمريكا المنافقين لا يريدون المواجهة مع الفرس لأسبابهم ! ما اشبه الليلة بالبارحة أم المعارك وأم كل المعارك في النهاية ام المخازي والهزائم!

  3. راجي رحمه الله يقول

    دأت ام المعارك من اجل ام القضايا ٠دقت ساعه الحزم ٠قالوها غيرك ياشيعي الكلب وسلاحك قديم متخلف وكل ماعندكم كلام ولستم اقوي من كوريا الشماليه وموقعكم ليس في الأهميه ككوريا الشماليه ياشيعه الكلب ياله من يوم عندما اري الضاحيه الجنوبيه تهدم هدما وطهران غير صالحه للحياه ولكنكم اجبن واحقر واقل من ان ترفعوا رؤسكم وستقدمون كل شئ حتي لايتم دك رؤسكم ٠اعرفكم واعرف ان ارخص شئ عند الشيعي شرفه

  4. عبدالحق صداح يقول

    الرد الإيراني مثل : ضـراط عـلـى الـبـلاط . دور الروافض سينتهي قريبا

    لو كانت البشر حيوانات لكانت الروافض حميرا

    الروافض حمير اليهود يركبون عليهم في كل فتنة أرادوها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.