الرئيسية » الهدهد » عادل الكلباني يتغزل بـ”ابن سلمان” في وصلة “تطبيل” شعرية: سموت للأعلى فنلت المعالي

عادل الكلباني يتغزل بـ”ابن سلمان” في وصلة “تطبيل” شعرية: سموت للأعلى فنلت المعالي

لا يمكن وصف ما يفعله الداعية السعودية عادل الكلباني، سوى أنها وصلة “تطبيل”، وهو ما يفسر أبيات الشعر التي تغزل بها أخيراً بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وبعد أن برر الفساد الذي وصل إلى المملكة في عهد بن سلمان في مواقف عدة رغم معارضة رؤى الدين والدعاة، عاد الكلباني لنشر تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر” يتغزل فيها بولي العهد السعودي قائلاً:

المجدُ أنتَ شموخُهُ وسنامُهُ..       والحزمُ أنتَ دروعُهُ وحُسامُهُ..

مضني العِدا في النَّبْشِ عن زلّاتهِ.. يُحصى عليهِ سكوتُهُ وكلامُهُ..

هوَتِ الجزيرةُ في حضيضِ هرائها..     وعلا مقَرَّ الفرقدينِ مقامُهُ”.

وذكرت تقارير أن مناسبة القصيدة هذه، تعليق ابن مساعد على خبر أوردته قناة “الجزيرة” في أعقاب تهنئة ابن سلمان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، تحت عنوان: “وأخيراً قادة السعودية والإمارات يهنئون أردوغان”.

 

وأشارت “الجزيرة” إلى أن ابن سلمان اكتفى بإرسال تهنئة خطية، وهو ما أثار حفيظة عبد الرحمن بن مساعد، قائلا إن “الجزيرة هوت في حضيض هرائها”.

 

فيما رد ناشطون ساخطين على تغريدة الكلباني، قائلين إنه “بات مجرد مطبل لابن سلمان”، رغم اعتقال الأخير لزملاء إمام الحرم المكي سابقا، وتغييره في نهج الدولة، بما يتعارض مع رؤى الدعاة والعلماء.

 

واعتبر ناشطون أن الكلباني ومنذ اعتقال الدعاة في أيلول/ سبتمبر الماضي، لجأ إلى “حماية نفسه”، عبر المديح والثناء المستمر على ابن سلمان وسياساته، “لدرجة تبريره الحفلات الغنائية، وما يحدث فيها من أمور مخلة”، بحسب قولهم.

https://twitter.com/saqartop/status/1016684398907977734

https://twitter.com/sohaeb20/status/1016687001465245698

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عادل الكلباني يتغزل بـ”ابن سلمان” في وصلة “تطبيل” شعرية: سموت للأعلى فنلت المعالي”

  1. هذا الشخص ليس بعادل لكن كلب باني مستقبله على إرضاء آل سلول المسعودين صهاينة العرب اذا هو مثله كمثل الكلب ان حمل عليه يلهث وان يترك يلهث بئس هؤلاء العملاء وسيحشرون مع من يحبون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.