الرئيسية » الهدهد » “القطرية” قفزت فوق الحصار وتربعت في المرتبة الثانية عالمياً خلال 2018 متفوقة على الإمارات!

“القطرية” قفزت فوق الحصار وتربعت في المرتبة الثانية عالمياً خلال 2018 متفوقة على الإمارات!

وطن – رغم الحصار المفروض عليها، إلا أن دولة قطر استطاعت أن تظفر بالمركز الثاني في ترتيب أفضل شركات الطيران العالمية لسنة 2018، متفوقة على خطوط طيران الإمارات التي حلّت رابعاً.

 

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز أقامته “سكاي تراكس” المتخصصة بتصنيف شركات النقل العالمية، أول أمس الثلاثاء، في فندق لانغهام بالعاصمة البريطانية لندن، وفقاً لموقع SkyTrax.

 

وبين الموقع أن  الخطوط القطرية استطاعت خلال زمن قصير نسبياً توسيع أعمالها حتى تجاوز عدد المقاصد التي تسيّر إليها رحلات الـ140 وجهة حول العالم، مقدّمة إلى المسافرين على متن طائراتها مستويات ممتازة من الخدمة جعلتها العام الماضي تتبوأ المرتبة الأولى بين كل شركات العالم، من أوروبا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، إلى الأميركتين الشمالية والجنوبية.

 

ولم تنل شركات الطيران الأميركية أي جائزة هذا العام، واحتلت الخطوط السنغاورية المرتبة الأولى، تليها “القطرية” التي سبق أن نالت المركز الأول في الأعوام 2011 و2012 و2015 و2017، حيث حصدت جائزة أفضل درجة أعمال، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل مقعد من درجة الأعمال، علماً أن “سكاي تراكس” كانت أطلقت جوائزها في المملكة المتحدة عام 2001.

 

أما الشركات التي حصدت بقية المراكز بين العشرة الأولى، فهي: “أول نيبون الجوية” اليابانية التي استحوذت على المركز الثالث، ثم شركة طيران الإمارات في المركز الرابع، وشركة “إيفا للطيران” من تايوان في المركز الخامس، تليها “كاثي باسيفيك” من هونغ كونغ في المركز السادس.

هذا وحلت شركة “لوفتهانزا” الألمانية في المركز السابع، علماً أنها الناقلة الأوروبية الوحيدة ضمن المراكز العشرة الأولى، تلتها “خطوط هاينان الجوية” الصينية في المركز الثامن، ثم “غارودا إندونيسيا” و”تاي إيروايز” التايلاندية في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

 

وبالنسبة لجائزة أفضل مقعد على الدرجة الأولى، فقد حلّت “القطرية” أيضاً ضمن المراكز العشرة الأولى، واستحوذت على المركز السابع عالمياً، فيما حظيت “السنغافورية” بالمرتبة الأولى، وحلّت “الاتحاد” ثانية، و”أيرفرانس” ثالثة، و”لوفتهانزا” رابعة، و”الإمارات” خامسة، و”نيبون” سادسة، و”كاثاي” ثامنة، و”كانتاس” الأسترالية تاسعة، والخطوط “التايلاندية” عاشرة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““القطرية” قفزت فوق الحصار وتربعت في المرتبة الثانية عالمياً خلال 2018 متفوقة على الإمارات!”

  1. وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ.

    ألحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه والصلاة والسلام على حبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه.

    وتتوالى الصفعات على وجوههم وادبارهم, وتتوالى الاخبار المفجعة المجلطة للشياطين.

    أللهم يا ربي اخزي كل ظالم وفاجر ومفسد في الارض وكل من والاهم ومن سار في دربهم ومن مكن لهم ومن ركن اليهم ومن لم يكرههم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.