حالته “حرجة” للغاية.. “رويترز” تؤكد إصابة سامي عنان بمرض خطير أقعده عن الحركة

1

نقلت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” عن مصدران مقربان من أسرة السابق الفريق ، الاثنين، أن “عنان” الذي أُلقي القبض عليه في يناير الماضي بعد إعلانه عن خطط لخوض انتخابات الرئاسة، يرقد في حالة حرجة بالمستشفى.

 

مرض أقعده عن الحركة

وذكر المصدران أن عنان (70 عاما) نُقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى عسكري بضاحية المعادي في يوم السبت بعدما أصيب بعدوى في الصدر ومشكلات في الظهر منعته من الحركة.

 

وقال أحد المصدرين لرويترز ”إنه في حالة حرجة للغاية في وحدة العناية المركزة“.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق من المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي.

 

وقال المصدران إن عنان كان محتجزا في سجن عسكري إلى أن أصيب بجلطة قبل أكثر من شهرين حيث نقل إلى المستشفى العسكري. وأضاف أن حالته الصحية كانت تتحسن وأن الانتكاسة كانت مفاجئة.

 

وذكرا أن أسرة عنان زارته آخر مرة قبل نحو أسبوع وقالت إنه كان بصحة جيدة.

 

وفاز رئيس النظام بفترة ولاية ثانية في مارس، بعدما حصل على 97 في المئة من الأصوات في الانتخابات التي بلغت نسبة الإقبال على التصويت فيها 41 بالمئة. ونافسه في الانتخابات مرشح واحد فقط، وهو مؤيد قوي له، بعدما أوقف مرشحو المعارضة حملاتهم في يناير كانون الثاني.

 

وكان يُنظر إلى عنان باعتباره المنافس الرئيسي للسيسي.

 

وألقت السلطات القبض على عنان، الذي أوقف حملته الانتخابية، بعدما اتهمه الجيش بالترشح للانتخابات دون إذن القوات المسلحة وهو ما قال إنه مخالفة للقانون العسكري. ونفى متحدث باسم عنان مخالفته أي قوانين.

 

وبهذا تؤكد مصادر “رويترز” ما كشفه الإعلامي المصري والمحامي الدولي أول أمس، أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق، سامي عنان، قد دخل العناية المركزة وسط تدهور حالته الصحية.

 

وكان “رفعت” قد أورد الخبر، السبت، عبر صفحته في موقع “تويتر” ورصدها “وطن” قائلاً: “لكل فرد في ، بالعناية المركزة وحالته خطرة حيث تدهورت صحته بشكل مفاجئ مع ظهور أورام ومياه على الرئة”.

 

وأضاف المحامي الدولي أنه “يرجح تعرض رئيس أركان جيش للاغتيال”، في إشارة إلى دخول عنان في حالة صحية متدهورة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    كل العساكر مجرمين ابناء مجرمين…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.