قطر تقدم دعوة رسمية لوزير العمل الأردني لزيارتها للبحث في هذا الأمر

في إطار التنسيق بين الدولتين لوضع الترتيبات اللازمة للتعهد القطري بتوفير 10 آلاف وظيفة للشباب الأردني، وجهت دعوة رسمية لوزير العمل الأردني سمير مراد لزيارتها.

 

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، خلال لقاء كتلة الإصلاح النيابية أن وزير العمل سيتوجه إلى قطر الأسبوع المقبل، لبحث ملف تشغيل الأردنيين.

 

واستقبل وزير العمل الأردني الخميس، القائم بأعمال السفارة القطرية في العاصمة عبد العزيز السادة، بحضور القنصل القطري ناصر مبارك الحنزاب، حيث وجها له دعوة من الحكومة القطرية لزيارة دولة قطر لبحث الآليات المرتبطة بالوظائف التي تعهدت بها دولة قطر.

 

وكانت دولة قطر تعهدت في حزيران الماضي بتوفير 10 آلاف فرصة عمل بالدوحة لأردنيين، وضخ استثمارات في بقيمة 500 مليون دولار، وذلك للمساعدة في تخفيف الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

 

 

وكانت الناطقة باسم الحكومة الأردنية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، جمانة غنيمات، نفت أوائل الشهر الجاري، ربط بلادها عودة العلاقة مع قطر بتحسن علاقات الدوحة بكل من وأبو ظبي، أو أي عاصمة أخرى.

 

وقالت “غنيمات” حينها إن “علاقتنا بقطر متينة، وتسير على ما يرام، ونحن في الأردن نثمن عاليا الدعم القطري لبلادنا من خلال الاستثمارات واستهداف مشروعات البنية التحتية بقيمة 500 مليون دولار، وكذلك توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة”.

 

وأضافت أن “المساعدات تأتي في سياق العلاقة الأخوية المستمرة بين البلدين الشقيقين”.

 

يشار إلى أن عهدت قطر، بتقديم دعم اقتصادي للأردن، جاء على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني، وهي القمة التي شاركت فيها كل من السعودية والإمارات والكويت إلى جانب الأردن.

قد يعجبك ايضا
  1. رياض غنام يقول

    انا من الأردني أعمل

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.