التائهون في الأرض يصنعون المعجزات.. اثيوبيا لـ الإمارات: تطبيع علاقاتنا مع إريتريا تم بدونكم

في واقعة جديدة تؤكد زيف مزاعم أبو ظبي، كذب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية ، ما زعمته عن قيامها بوساطة انهت 20 عاما من العداء بين إثيوبيا وإريتريا.

 

وقال “ألم” في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة مرور 100 يوم على تولي رئيس الوزراء آبي أحمد مصبه، إن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء إلى إريتريا كانت مثمرة، مضيفا إن الإتفاقيات التي تم توقيعها في أسمرة ستغير جيو دبلوماسية القرن الأفريقي.

 

وأضاف المتحدث اسم الخارجية أن “أكبر إنجاز حققه أبي أحمد، خلال هذه الفترة هو إعادة تطبيع العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا”.

 

وأكد على أن “إثيوبيا تعتبر إعلان أسمرة للسلام والصداقة إنجاز تاريخي تحقق برغبه قوية من رئيس الوزراء الإثيوبي، قابلتها استجابة من الرئيس الإريتري، اسياس افورقي، دون وساطة طرف ثالث”.

وفيما يتعلق بملف سد النهضة مع مصر، قال “ألم”:” ” إن زيارة أبي أحمد إلى القاهرة في يونيو الماضي ، كانت من أنجح الزيارات”.

 

وأوضح أن الطرفان، “اتفقا على تبني رؤية تعاون مشتركة بين إثيوبيا ومصر والسودان، قائمة على التكامل الاقتصادي المشترك واحترام حق كل منهما في تحقيق التنمية”.

 

وبشان موقف إثيوبيا من الأزمة الخليجية قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية “إن موقفنا ثابت ولم يتغير ونحن ندعم الوساطة الكويتية.”

وكان وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد، قد زعم بأن شقيقه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قد تمكن من إنهاء الخلاف بين إثيوبيا وإريتريا من خلا وساطة قام بها.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” خير سبقه إليه الوالد المؤسس زايد رحمه الله.حكيم أنجب حكيما زاد البلاد رفعة فبحكمة سيدي الشيخ محمد بن زايد وحرصه على فعل الخير وإصلاح ذات البين استطاع بفضل الله أن يطوي خلافا دام عشرين عاما بين إثيوبيا وإريتيريا بظل حسن النوايا بين الجارين ورغبتهم الإيجابية”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. N.said يقول

    كذب الاماراتيون ولو صدقوا. فانهم اخوان الشياطين لعنة الله عليهم والملائكة والناس اجمعين ان شاء الله. يريدون ان يحمدوا على شئ لم يفعلوه.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.