من جديد.. “شاهد” مسلمون يرفضون الصلاة خلف “السديس” في سويسرا وينعتونه بـ”الطاغوت والمنافق”

5

في أعقاب الفيديو الذي تصدى فيه ناشطان (جزائري ومغربي) لإمام الحرم المكي ورئيس شؤون الحرمين الشريفين عبد الرحمن خلال إحدى ندواته في العاصمة السويسرية جنيف قبل أيام وإحراجهم له مما اضطره لمغادرة المكان، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو جديد يظهر رفض العديد من المسلمين المقيمين في وأوروبا الصلاة خلفه.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر عدد من مسلمي أوروبا وهم يقفون خارج المسجد الذي أمًّ فيه “السديس” المصلين يرفضون الدخول للمسجد للصلاة خلفه.

 

وقد عبر الحضور عن موقفهم الرافض للصلاة خلفه لصدمتهم من مواقفه الأخيرة الداعية للتطبيع مع الكيان الصهيوني على الرغم من نشأتهم وهم صغار على حبه.

 

كما أظهر الفيديو توجه المعارضين له نحو باب المسجد لحظة خروجه، موجهين له العديد من وهم ينعتونه بالطاغوت والمنافق وعدو الله .

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام مقطع فيديو آخر أثناء قيام “السديس” بإلقاء إحدى محاضراته في أحد مساجد سويسرا، حيث هاجمه الناشط الجزائري يخلف صلاح الدين، سائلا إياه على رأيه في حصار قطر، وحرب اليمن، والانتهاكات التي تحصل بحق المدنيين.

 

وتوجه إليه قائلا: “أنتم تحدثوننا عن وتحاصرون إخوانكم في اليمن وفي قطر وكنتم سبب إسالة الدماء عام 1992 في الجزائر وانقلاب وانقلاب تركيا”.

 

وتابع قائلا: “وكيلكم الله.. أنتم تساندون آل سلول (آل سعود) وانتم مسؤولون يوم القيامة”.

 

وأضاف “لا سمع لكم ولا طاعة يا عبيد .. ينصر الله دولة العدل ولو كانت كافرة.. أنتم الطواغيت”.

وفي مقطع فيديو آخر، ظهر ناشط مغربي وهو يسأل السديس عن موقفه من “حصار قطر”، وتصويت الاتحاد السعودي لكرة القدم لصالح الملف الأمريكي لاستضافة المونديال، على حساب الملف المغربي.

 

وبحسب الفيديو لم يجب “السديس” عن تساؤلات الناشط المغربي، فيما اكتفى بالتأمين على دعاء الناشط نفسه بأن يصلح الله أحوال السعوديين والقطريين.

وكانت صحيفة “”، قد أوضحت بأن عبد الرحمن السديس قدم إلى جنيف بدعوة من هيئة المراكز الإسلامية الأوروبية، ومن المقرر أن يؤدي خطبة الجمعة في مركز إسلامي بالمدينة، ويتبعها بمحاضرة عن “الأمن السلمي في الإسلام، وأهميته، وسبل تحقيقه، والمحافظة عليه”.

 

يشار إلى أن الشيخ عبد الرحمن السديس يعد من رجال الدين الموالين بشدة للحكومة ، وأثار جدلا واسعا من خلال عدة تصريحات أطلقها خلال السنوات الماضية، أبرزها تبريره الانقلاب العسكري في مصر، واعتباره الولايات المتحدة بقيادة   والسعودية بقيادة  أنهما “يقودان العالم نحو السلم والاستقرار”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    حياكم الله وأحياكم وجعل الله الجنة متقلبكم ومثواكم يا رجالات الإسلام،يا أنصار الدين الحق؟!،لقد أراه الله تعالى بصنيعكم ضلاله وزيف إيمانه وخراب تقواه؟!،كان الأحرى بالمسلمين جميعهم بألا يصلوا خلفه بالحرم؟!،كيف لا وقد أتاه الله آياته فانسلخ عنها وفضَل الركون إلى حيث ديمومة تقاطر الرز إلى رصيده؟!،أما أنا فإني لو كتب وأن كنت بالحرم وكان السديس هو الإمام لتزحزحت جانبا رافضا الصلاة خلفه؟!،لأنه ليس لدي نية الإقتداء به ،ونية الإقتداء بالإمام فرض لقبول الصلاة؟!،صغار العلماء والشيوخ والدعاة يؤثرون الركون إلى الظلمة ومجاراة السلاطين على هواهم فاتخذوا جميعا علماء وسلاطين إلههم هواهم فضلوا وأضلوا؟!،لو كان ممن يتبع الرشد لا الغي لكان رفيقا لسلمان العودة في محبسه؟!،يريد دخول الجنة بلا مغرم وبلا ثمن ودون أن يصيبه لا الضراء ولا البأسأ ودون أن يزلزل ودون أن يصيبه لا ضمأ ولا مخمصة في سبيل الله ،فأن يحدث ذلك-حسب آيات الله البينات-؟!،يتبنون منهج ابن تيمية ظلما وتحريفا وتضليلا؟!،فابن تيمية هدَد بالقتل وبالنَفي وبالسَجن،وقد ترك في ذلك قوله المأثور:قتلي شهادة،ونفي سياحة،وسجني عبادة؟!،فبم هدَدوا هم به؟!،لم يهددوا إلا بشيء واحد ووحيد وهو قطع الرز عن حسابتهم الحبلى بالرز وبالدولار؟!،أخزاهم الله ،أنَ يصدقون؟!،وهم من بطش أمرائهم كم يوجلون؟!،يخشونهم ،والله أحق أن يخشوه لو كانوا صادقين؟!.

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    ظن أنه في ذمة الأمير يحميه؟!،ويحول بينه وبين مريديه إن تمردوا على ضلاله؟!،انتبه أنت في أوروبا حيث لا سمع ولا طاعة؟!،انتبه أنت في مملكة وممالك لا يظلم عندهم أحد؟!،انتبه أنت في واحة الحرية؟!،انتبه أنت في بلاد تقدس حقوق الأفراد والجماعات؟!،انتبه أنت في بلاد لو سرق ابن ميركل أو تيريزا وغيرهم لقطعوا أيديهم ولشهروا بهم-عكس دينكم الذي يوصي بعدم التشهير بالحاكم،حتى لا يفقد-قدسيته-؟!،انتبه أنت في بلاد لا سمع ولا طاعة فيها للحاكم إن أخذ المال وجلد الظهور؟!،انتبه أنت في بلاد لا يرض أهلها أن تعطى الملايير لغيرهم وهم جائعون ؟!،هلً حفظت الدرس لتنقله إلى أمرائك-إن عدت سالما-؟!،أم أنت أبعد من أن تعي الدروس ،فضلا على أن تحفظها؟!.

  3. - يقول

    المفروض يضربوه بالاحذيه
    هذا المسخ الخائن المنافق المتأمرك الوهبنجي !

  4. - يقول

    ويتبعها بمحاضرة عن “الأمن السلمي في الإسلام، وأهميته، وسبل تحقيقه، والمحافظة عليه”.
    ………………………………………………………………………

    لعنكم الله ياكهنه بني سلول
    يسفك اربابكم السلوليه دماء المسلمين ويشاركون في سفكها
    اليمن مصر العراق الجزائر الخ
    ثم تأتون للغرب تعلمون الناس الامن في الاسلام؟؟؟؟
    كالعاهره التي تتحدث عن الشرف

  5. yosf2727 يقول

    الشره مش عليكم على الجريده الي مستقبله مثل اشكالكم الي تقطع الخمبره من ،،،،،،،،،،
    هذا دليل على فشل الجريده
    اما السديس دعوه في جوف الليل باذن الله من عنده تشل السنتكم باذن الله وفي رب كريم يعلم النيات والله ينتقم منكم ومن وظفكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.