كاتب سعودي متصهين: “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض ومحمد بن سلمان لن يتردد لحظة إذا دُعِيَ لإلقاء خطاب بالكنيست”

3

 

أشادَ كاتب سعودي “متصهين” بدعوة عضو الاسرائيلي “يوسي يونا”، لولي العهد السعودي بزيارة “”، وإلقاء خطاب في الكنيست كما فعل الرئيس المصري الاسبق أنور السادات.

 

وقال الكاتب السعودي المتصهين  “دحام العنزي” في مقالٍ نشرته صحيفة “: “نعم أتفق مع عضو الكنيست في دعوته هذه وعلى اذا أراد ان يصبح شريكا حقيقياً في صناعة السلام ان يوافق على المبادرة العربية وان يدعو كبير العرب وقائد العالم الاسلامي المملكة العربية السعودية”.

 

وأضاف: “على نتنياهو ان يفعلها ويدعو الامير الشاب الى إلقاء خطاب في الكنسيت ولا اعتقد ان صانع سلام مثل محمد بن سلمان سيتردد لحظة واحدة في قبول تلك الدعوة اذا اقتنع ان هناك رغبة إسرائيلية حقيقة في السلام ورأى شريكا حقيقيا يريد استقرار المنطقة وعودة الهدوء والسلام”.

 

وفي مقالته تلك، هاجم المتصهين “العنزي” حركة حماس وجماعة الاخوان المسلمين وحزب الله والقاعدة وداعش وغيرها.

 

وزعم أن كل هذه الحركات دائما خطابها “المخادع للبسطاء والسذج” يحمل شعار القضية الفلسطينية، ويتاجرون بها.

 

وتابع قائلاً:” ربما يكون العدو المشترك ايران عاملاً مهما ايضا في التقارب العربي الاسرائيلي. لابد لهذه القضية الفلسطينية من حل فقد أزعجت الجميع عقوداً طويله واعطت ذريعة لكل إرهابيي العالم ان يتذرعون بها ويرفعون الدفاع عنها شعاراً كقميص عثمان”.

 

وقال: “اعتقد ان العقلاء في اسرائيل يدركون حجم واهمية السعودية وانها الرقم الصعب في المعادلة الدولية خاصة في قضايا الشرق الأوسط”.

 

ولم يتوقف الكاتب السعودي المتصهين عند هذا الحد، بل زاد قائلاً: “نحن وإسرائيل في خندق واحد من حيث محاربة الاٍرهاب التي تصنعه وتموله وتغذيه ايران ووكلائها في المنطقة من احزاب ومنظمات ودول وفِي خندق واحد ايضا في فضح المشروع العثماني الاستعماري وأكذوبة الخرافة الاسلامية(الخلافة المزعومة) انا واثق وكلي ايمان ان الشعب الاسرائيلي يريد السلام ويرغب في العيش بسلام تماما مثل الشعب السعودي والكرة الان في مرمى القيادة الإسرائيلية وحكومة اسرائيل”.

 

وطالب في مقالته بافتتاح سفارة اسرائيلية في السعودية، وأخرى سعودية في “عاصمة اسرائيل القدس الغربية” -كما قال- مضيفاً:  “سنفرح كثيرا لرؤية ذلك” .

 

وقال: “كلي ثقة ان كثيرا من السعوديين وانا احدهم سيسعدنا السفر الى دولة اسرائيل والسياحة هناك ورؤية الماء والخضرة والوجه الحسن. كنت قد تمنيت ان يحدث ذلك من عدة سنوات وذكرت في كثير من المقالات والمقابلات التلفزيونية ان السعوديين صناع سلام ولا يحملون اي عداء او كره لإسرائيل وشعبها بل انه يشرفني ويسعدني ان أكون اول سفير لبلادي في اسرائيل وان يرفرف علم بلادي هناك ويرفرف علم اسرائيل في وان نعيش بسلام ومحبة ونتعاون لصناعة حياة أفضل للشعبين. افعلها يانتنياهو اذا اردت السلام ولن يخذلك محمد بن سلمان”.

 

ونشر حساب “ بالعربية” عبر “تويتر” المقالة وردّ على الكاتب المتصهين السعودي “العنزي” بالقول: “نرد عليه ان يد إسرائيل ممدودة للسلام مع كل ”.

ويعدّ الكاتب المتصهين “دحام العنزي” أحد الأصوات السعودية المطالبة علانية بالتطبيع مع إسرائيل، فيما لا يكفّ عن مهاجمة الفلسطينيين، ووصفهم بأنهم متاجرين بقضيتهم.

 

وشهدت الفترة الأخيرة العديد من لقاءات بين إسرائيليين وسعوديين في محاولة لتقريب وجهات النظر والتطبيع العلني, حيث ذكرت تقارير كثيرة أن هناك تعاون متبادل بين تل أبيب والرياض في الوقت الذي يسعى العرب فيه إلى تطبيق مبادرة السلام العربية لكي يرفعوا علم إسرائيل على أراضيهم.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. - يقول

    في زمن كلب الانقليز المقبور عبدالانقليز
    كفر شيوخ الوهابيه الخلافه الاسلاميه العثمانيه وكفروا ايضا ال الرشيد وكل من يواليهم !!!؟
    ومن يقارن اولئك بالصهاينه و الصليبيين والمقارنه بحق وحقيقه باطله ولا تصح فاولئك يقرون بالشهادتين,ويصلون ويصومون ويزكون ويحجون,اما هؤلاء فهم كفره مشركين صليبيين لايشك مسلم في كفرهم !
    فمن احق واولى بالتكفير والرده واخراجهم من دين الله عز وجل هل الخلافه العثمانيه وال الرشيد؟
    ام من رقصوا مع الصليبيين ووالوهم ودفعوا لهم التريلونات وحاربوا معهم وقدموا لهم كل الدعم لحرب المسلمين وقلدوهم اعلى الاوسمه ! وهاهي كلابهم وخنازيرهم وشراميطهم تبشر بقرب اعلان النكاح وعقد القران بين العاهره السلوليه والزاني الصهيوني !

    وهاهي داعش الاولى تكفر الدوله العثمانيه
    http://i47.tinypic.com/11vha9s.jpg

    واعتبر الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ، أن آل الرشيد وأنصارهم كفّار مرتدون؛ لأنهم طلبوا العون العسكري والمالي من (المشركين العثمانيين)، ولهذا لا يكفي الحكم بتكفيرهم فحسب، بل يجب قتالهم أيضا في إطار الجهاد في سبيل الله: “
    الدرر السنيه

  2. محمد يقول

    يأتي نباحك في الوقت الذي اوقف فيه أهل القدس وقومجية فتح هدم وترحيل سكان الخان الأحمر وأبو النوار والتجمعات البدوية التي تريد هدمها إسرائيل حبيبتك ولكن أهل القدس وسكان البدو وقومجية فتح أسقطوا المخطط الذي هو أول صفقة القرن ما اغاظك واغاظ العملاء أسيادكم اميركم العرص تبع ايفانكا . يخرج علينا كلب لينبح في حب إسرائيل خذوهم عندكم ولاتتدخلوا في القضية الفلسطينية مثل ماتطلبوا ان لانتدخل في قضاياكم

  3. عمر يقول

    الانسان يحتار ماذا يقول؟ ما قاله النكرة السعودي أعلاه ليس بجديد إنما هو كشف المخفي وما كان يقال ويعمل في الخفاء اصبح علنياً, لكن ما اتعجب منه هو, شدة ودرجة غلو شلة آل سلول في الكفر وغلوهم في الوقاحة والحقارة والنذالة والخسة وانسلاخهم ليس من الاسلام والعروبة والانسانية فقط(هذا لايهمني فليذهبوا الى جهنم تحت اقدام فرعون) وأتعجب واستغرب مدى خيانتهم وغلوهم في تعديهم على الابرياء والضعفاء وجيرانهم والمسلمين في كل مكان وفي عمالتهم ومساندتهم لكل ظالم ومجرم وكافر ومعتدي على المسلمين!؟ إنه امر غريب ومحير! سنرى باذن الله تعالى قريباً جداً نهاية آل سلول وستكون نهاية مخزية ومأساوية لامثيل لها لخائن وطاغية وعميل في العالم لا سابقاً ولا لاحقاً بعد ان يتم عصرهم وحلبهم واستغلالهم من كل النواحي الى حد ان يبيعوا سراويل نسائهم الداخلية. أللهم إلعن هؤلاء الكفار والخونة والمرتدين والظالمين والمجرمين وكل من تنطبق عليهم هذه الاوصاف اينما كانوا ومن كانوا وكل من والاهم ومن سار في دربهم ومن مكن لهم ومن ركن اليهم ومن لم يكرههم(عدا المعذور بالجهل) وأرنا عجائب قدرتك فيهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.