فيديو مرعب تم تصويره من داخل الأراضي الأردنية يظهر القصف العنيف الذي استهدف “درعا”

2

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “” مقطع فيديو مرعب تم تصويره من داخل الأراضي الأردنية، يعكس قوة القصف العنيف الذي تتعرض لها قرى مدينة السورية، في أعقاب إعلان المعارضة السورية فشل مفاوضاتها مع في التوصل إلى حل يقضي بخروج قوات المعارضة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته (وطن)، فقد هزّ نحو 20 انفجارا خلال أقل من نصف دقيقة قرى مدينة درعا، ورآها المواطنون الأردنيون بشكل واضح لشدة قوتها.

 

وكانت العديد من مدن وبلدات الريفين الشرقي والغربي في محافظة درعا، قد تعرضت لقصف مكثف من جانب الطيران الحربي الروسي، إضافة إلى مدفعي وصاروخي من جانب قوات النظام السوري، وذلك فور الإعلان عن فشل المفاوضات بين وفدي روسيا وفصائل المعارضة والتي جرت لوقت قصير بعد ظهر أمس الأربعاء.

 

وقالت مصادر محلية إن الطيران الحربي الروسي قصف بلدة صيدا بالقرب في الريف الشرقي، إضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي طاولا المدينة ذاتها، واستهدف أيضاً بلدة النعيمة، قرب مدينة درعا.

 

في المقابل، شن مقاتلو المعارضة هجوماً معاكساً على قوات النظام في بلدة نوى، واستعادوا السيطرة على تل السمن، فيما تحتدم المعارك في بلدة طفس المجاورة.

 

وقالت مصادر محلية إن الروس أصروا خلال المفاوضات على تسليم السلاح الثقيل من جانب الفصائل كبادرة حسن نية، الأمر الذي رفضه وفد الفصائل، مطالباً بانسحاب قوات النظام من البلدات التي دخلها كبادرة حسن نية، وهو ما رفضه الروس. وعندها تعالت الأصوات في مكان الاجتماع، وهدد الروس باستهداف درعا بأربعين طائرة قبل أن ينسحب الوفدان من الجلسة، ليلي ذلك مباشرة قصف مكثف على بلدة صيدا بالبراميل المتفجرة، بحسب المصادر.

 

وكانت غرفة “العمليات المركزية في الجنوب السوري” قد أعلنت فشل المفاوضات مع روسيا، التي عقدت أمس الأربعاء في مدينة بصرى الشام جنوبي البلاد.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    أهل درعا ارجال ، وخليهم أيكفوا . .. قريبا الثوار راح يوصلوا موسكو ، ويحققوا ما لم يستطع هتلر تحقيقه،Y#^^

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    وكأنه شيمون بيريز المقبور يقصف جنوب لبنان في 2006 في عملية سماها عناقيد الغضب؟!،حيث لم تفلح من القصف مقار الأمم المتحدة آنذاك؟!،لكن الفرق أن بيريز لم يقصف شعبه وبني جلدته من اليهود السفارد ولا الإشكناز؟!،قصف من رآهم أعداءه؟!،أما الطاغي الباغي فقد قصف شعبه وبني جلدته؟!،لكن فليتيقن أن على الباغي تدور الدوائر؟!،ولو بعد حين؟!.احتاجوه ليدمر بلاده فدمرها؟!،والآن احتاجوه لكي يجثم على الدمار فاتفقوا أمريكيا و روسيا وإقليميا وإسرائيليا على استرجاعه كالنفايات ليواصل أعماله القذرة كحارس أمين لحدود إسرائيل وكخادم لها ؟!،لا فرق بين المهرولين من الأعراب لتل أبيب سرا وعلنا؟!،وبين من تعقد الصفقات على بقائه شاويشا لدى إسرائيل؟!،كلهم في العمالة لإسرائيل عرب؟!،وكلهم في تخريب البلدان بما يبقي إسرائيل القوية الوحيدة في المنطقة عرب؟!،وإلا لصالح من دمرت وخربت سوريا؟!،ولصالح من خرب لبنان؟!،ولصالح من خربت العراق مرات؟!،ولصالح من تخريب اليمن وليبيا وإنهاك الأردن؟!،ولصالح من سياسة الأرض المحروقة في سيناء؟!،ولصالح من منح تيران وصنافير لفلان دون علان؟!،ولصالح من حصار قطر؟!،ولصالح من إغراق السوق النفطية بمزيد من الضخ؟!،ولصالح من السعي لتخريب تركيا عبر تبني وتدبير الانقلاب على مسارها التاريخي السلس؟!،ولصالح من عزل السودان؟!،ولصالح من منح أموال الأمة لترامب؟!،كلهم مجرمون؟!،وكلهم للأعداء موالون ؟!،وكلهم من أجل رهن حاضر ومستقبل الأمة مجتهدون؟!،اللهم اقتلهم عددا واحصهم بددا ولا تترك منهم أحدا؟!!.نكص راياتهم؟،وسفه أحلامهم ؟!،وابطل غاياتهم؟!،إنهم لا يلدون إلا الخونة؟!،فعرقهم دساس؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.