ترامب مهاجماً السعودية والإمارات: نحن ندافع عنكم.. خفضوا أسعار النفط فورا!

3

في تهديد جديد وفي إشارة مباشرة إلى والإمارات، شن الرئيس الأمريكي هجوما عنيفاً على منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، مطالبا إياها بخفض الأسعار فورا، مؤكدا بأن بلاده تدافع عن العديد من أعضائها مقابل القليل من الدولارات.

 

وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدتها (وطن): “يجب على أوبك المحتكرة أن تتذكر أن أسعار البنزين مرتفعة وأنهم لا يفعلون شيئا يذكر للمساعدة… هم يدفعون الأسعار للارتفاع بينما الولايات المتحدة تدافع عن الكثير من أعضائها (أوبك) مقابل القليل جدا من الدولارات. هذا يجب أن يكون طريقا في اتجاهين. خفضوا الأسعار الآن “.

وكانت أسعار ، قد صعدت مؤخرا، بفعل الضبابية التي تحيط بآفاق الإمدادات، خاصة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران، وإعلانها فرض عقوبات على صادراتها النفطية.

 

ويضاف إلى ذلك هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة والعقوبات الأمريكية المرتقبة على إيران، مخاطر تهدد الإمدادات في سوق تعاني بالفعل من شح في المعروض، رغم تعهدات “أوبك” وأعضائها وعلى رأسهم السعودية والإمارات بزيادة الإنتاج للمساهمة في خفض الأسعار.

 

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصل ابتزازه للمملكة العربية السعودية وحثها على ضرورة زيادة انتاج النفط بما لا يقل عن مليوني برميل يوميا لتخفيض الأسعار في أعقاب توقف النفط الإيراني بعد إعادة العقوبات عليها من قبل الولايات المتحدة.

 

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” قبل أيام، إن “أوبك” تتلاعب في أسعار النفط 100%، ومن الأفضل التوقف عن ذلك لأن الولايات المتحدة تحمي العديد من دول هذه المنظمة”.

 

وفي إشارة للسعودية، أكد ترامب بأن “أوبك”، “تتلاعب وقد زادوا الانتاج بأقل مما كنا نتوقعه الأسبوع الماضي وعليهم وضع مليوني برميل إضافي برأيي”.

 

وتابع: “لا ننسى بأن الجانب السلبي الوحيد لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران هو خسارتنا الكثير من النفط وعليهم تعويضه”، ليتساءل:” من هو عدوهم الاول؟”، ليجيب على نفسه قائلا: ”إنها إيران لذلك عليهم التعويض”.

 

وأكد أنه تربطه علاقة قوية مع بن عبد العزيز وولي العهد والدول التي حولهم، موضحا أنه عليهم ضخ المزيد من النفط.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ترمب مهاجمـــــــــــــــــــــــــــــاعاهرتيه أكرمكم الله…

  2. محمد يقول

    المطالبة بمليوني برميل يوميا مجانا، هذه هي الحقيقه لبقاء ترامب العرص بجانب بن سلقان ، يبتز السعودية والإمارات من خلال تأييد صفقة العهر ومن جهة أخرى يبلغ بترولهم مجانا يعنى الأمريكان راح يجي عليهم يوم يعبوا سياراتهم بنزين مجانا ويطفح التنك طفح مال النيك بيروح هيك

  3. - يقول

    خنازير الخليج الذي يطلق عليهم العبيد السفله والمنحطين,اولياء امور
    ماهم الا كالسبايا او الغايا عند القواد ترامب
    يأمرهن فيطعن وينكحن صباح مساء !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.