بعد أن عايروا بها قطر.. “شاهد” منتجات “المراعي” السعودية تملأ الأسواق ولا تجد من يشتريها

0

بعد حملة المقاطعة التي دشنها السعوديون ضد منتجات شركة “” للألبان بعد رفعها للأسعار، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يؤكد بدء السعوديين بتطبيق المقاطعة بشكل فعلي.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت منتجات شركة “المراعي” في أحد المجمعات التجارية في على حالها دون أن يشتري أحد منتجا واحدا.

 

وعلى النقيض تماما، ظهرت أرفف شركات الألبان المنافسة شبه فارغة لقيام السعوديين بشراء منتجاتها، في خطوة تؤكد فعالية المقاطعة.

 

وكان ناشطون سعوديون وخليجيون قد أطلقوا دعوات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي حثوا فيها على مقاطعة منتجات شركة المراعي السعودية، التي تعد أكبر شركة أغذية ومنتجات ألبان وعصائر بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وتأتي حملة مقاطعة بعد أيام من تأجيج أسعار الكهرباء لغضب شريحة واسعة من السعوديين بسبب القيمة المرتفعة للفواتير، إذ أدت لموجة غضب واحتجاج اجتاحت مواقع التواصل، واحتلت لوقت طويل “الترند” الأعلى للعربية السعودية على موقع تويتر.

 

وحفل هاشتاغ “قاطع_المراعي_وكن_واعي” بمشاركة كبرى من نشطاء التواصل الاجتماعي داخل وخارج السعودية، غضبا على رفع الشركة لأسعارها.

 

وحث نشطاء الشعب السعودي على مواصلة المقاطعة لعشرة أيام متواصلة لتحصيل ذات النتيجة التي تحصل عليها المغاربة بحملتهم الشهيرة خلال الشهر الماضي لمقاطعة العديد من المواد الغذائية والسلع، ما أجبر الشركات على تخفيض أسعارها.

 

وحملت مشاركات النشطاء والمغردين امتعاضا بارزا ورفضا للحالة الاقتصادية التي وصلت إليها جيوب المواطنين بالسعودية، مطلقين نداءات لعودة الوضع الاقتصادي “للعهد الماضي بالمملكة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.