“ابن زايد” يدخل بيت الطاعة الأمريكي ويعلن هو الآخر زيادة إنتاج النفط الإماراتي

8

على خطى العاهل السعودي بن عبد العزيز، الذي أصدر قرارا قبل يومين بزيادة إنتاج النفط في المملكة انصياعا لأوامر “ترامب”، خرج ولي عهد أبو ظبي ليعلن هو الآخر أن ستزيد إنتاجها من النفط بمئات الآلاف من البراميل يوميا إذا كان ذلك ضروريا لتخفيف أي نقص في السوق العالمية.

 

وبحسب ما نقلته “رويترز” قالت شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) إنها ستزيد إنتاجها من النفط بمئات الآلاف من البراميل يوميا إذا كان ذلك ضروريا لتخفيف أي نقص في السوق العالمية، لتحذو بذلك حذو السعودية التي استجابت لطلب الرئيس الأميركي بهذا الخصوص.

 

وذكرت أدنوك أيضا -في بيان صدر اليوم الثلاثاء- أنها تظل على مسار زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يوميا بحلول نهاية عام 2018، من نحو 3.3 ملايين برميل يوميا في الوقت الراهن. وأدنوك شركة النفط الرئيسية لحكومة أبو ظبي.

 

وقال الرئيس الأميركي السبت الماضي إنه تحدث مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز عبر الهاتف وطلب منه زيادة إنتاج المملكة من النفط بنحو مليوني برميل يوميا “بسبب الاضطرابات في إيران وفنزويلا”، وأضاف أن الملك وافق على طلبه.

 

وفي تصريحات سابقة، طالب ترامب الدول الرئيسية المنتجة للنفط بزيادة الإمدادات والعمل على تخفيض الأسعار حتى لا تحدث أزمة تضر الاقتصاد العالمي.

 

وتسببت مشكلات الإنتاج في فنزويلا وكندا وليبيا في نقص المعروض بالسوق، في وقت يزداد فيه الطلب العالمي.

 

وفضلا عن ذلك، من المنتظر أن تتسبب العقوبات الأميركية التي فرضها ترامب على إيران في توقف كثير من الإمدادات الإيرانية إلى الأسواق.

 

وأدت هذه المعطيات إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية لتقترب من ثمانين دولارا للبرميل، وارتفعت معها أسعار البنزين في الولايات المتحدة، وهو ما قد يؤثر سلبا على ترامب ومعسكره قبل أشهر قليلة من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في نوفمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    مبروك حلب أسيادك وصل من سيدهم ترامب أبو دولار.

  2. احرار فلسطين يقول

    البدوي نذل امام ترامب

  3. عروبة يقول

    هذه النعمة التي وهبها الله للمسلمين ولفقراء المسلمين تحولت إلى وسيلة لدمار أمة الإسلام ولقهر شعوبها وإذلالهم .
    فلينظر كل مسلم وليشهد بنفسه على فساد هذه الفئة الظالة الظالمة .
    إشهدي يا أمة الإسلام عليهم فأنها ايام المكاشفة والإنكشاف وزمن المجاهرة بالآثام .
    إشهدي على الطغاة وارفعي المظالم لرب السماء واسأليه الخلاص والنجاة من الطغاة .
    تبين الرشد من الغي وامتاز الخبيث من الطيب وما عاد الأمر بحاجة لتفسير .

  4. الملامة يقول

    ههههههه مضحكون مسلون طبعا ليس الخبر ولاكن بعض المعلقون
    طبعا على بعض المعلقين رفع رصيدهم المعرفي بالثقافة العامة فلاضير فيها
    اما الموقع فهو مغرض ولاجدال فيه لاكن مثل هاذه المواقع تستهوي قليل الثقافة فتجده يعيش يومه بماتنقل هاذه المواقع ولو صرف نصف وقته هاذا للعلم لأصبح من كبار المثقفين تتشابه هاذه النوعية من المواقع من مجالس النساء فالقيل والقال وكثرة السؤال وشرب الشاي والقهوة ولو قضت وقتها في العلم وتعليم أبناءها لبنت أمة واعية مثقفة ولاكن الجهل وحب الثرثره
    اما قصة زيادة الإنتاج فتم عن طريق لجنة تظم أوبك والمنتجين المستقلين بحصص لكل دولة من ظمنها روسيا في حالة الحاجة لضخ كميات كبيرة تتكفل بذالك الدول المنتجة الكبيرة لإيجاد استقرار فالسوق النفطي لقدرتها على ذالك.. وتشارك قطر صاحبة الموقع يغرد في ذالك وسلطنة عمان وروسيا و جميع دول أوبك.. أما موقع يغرد لم نسمع له أن تحدث عن قصة إغراق السوق النفطية من قبل إيران بالنفط بعد رفع العقوبات بكميات كبيره تم تخزينها لأشهر من أجل هاذا الغرض مما تسبب في أزمة عالمية وبالخصوص للدول النفطية مما تسبب بأنهاء عقود العمل لكثير من الاخوة العرب وتوقيف للوظائف والمستحقات وإلغاء الكثير من المشاريع التنموية وتأثر الدول العربية بتلك الأزمة بسبب الركود والكساد مثل الأردن ومصر والجزائر والمغرب والبحرين وزيادة الأوضاع سؤا في دول مثل العراق وتونس وليبيا وسوريا وفلسطين والكثير من الدول مثل تركيا التي تراجع إنتاجها القومي لدرجه تهددها بالافلاس حقا العقل نعمة سعد من له عقل وتعس من لم يرزق بعقل واعي

  5. عروبة يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وإخوانهم يمدونهم في الغي ثم لا يقصرون

    صدق الله العلي العظيم

  6. الملامة يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) صدق الله العظيم

  7. عروبة يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما
    نحن مصلحون

    صدق الله العلي العظيم

  8. العامري يقول

    بنت السلطنة وهزاب
    انتم تضحكو على من هههه
    تريدو تعليقات ومشاهدات على هذه المقالات وطن يغرد خارج السرب
    كل مقالات هذي الصحيفه فتنه
    وأنتم لستو الا رفاق لهذه الصحف ومن تديروها الا انتم

    نصحيه لكل عماني لا تعلقو أبدا في هذه المنشورات ولا تدخلو أبدا الى اخبار وطن يغرد خارج السرب لأنهم حرامية لصوص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.