مقرّبون من العُماني الذي أدرجته السعودية على قائمتها لـ”الإرهاب” يكذّبونها ويكشفون هذه المعلومات

0

أكدت مصادر مقربة من المواطن العُماني الذي أوردت صحيفة “الوطن” أنه أدرج على قائمة المملكة لـ”الإرهاب”، براءته من التهم المنسوبة اليه.

 

ونقل موقع “شؤون عمانية” عن تلك المصادر قولها إنّه أُلقي القبض عليه في اليمن التي يتردد إليها باستمرار لزيارة عائلته وأقاربه هناك.

 

‏وقد أفاد المصدر بأن المواطن المذكور متزوج من امرأة يمنية الجنسية، وهو يحرص دائماً على زيارة أقاربه اليمنيين، كما أن له اهتمامات تجارية.

 

وقد أكد المصدر بأن المواطن المعني عُرف عنه في محيط بلدته بحسن الخلق والبعد عن أي أفكار متطرفة، ويحظى باحترام وتقدير عائلته وأصدقائه، مما يجعله بعيداً كل البعد عما نُسب إليه من اتهامات.

 

‏وعبّر أقارب المواطن العُماني عن أسفهم من الزج باسم قريبهم في تهمة لطالما كان المجتمع العماني المتسامح بعيداً عنها، حيث حصلت السلطنة على الدرجة “صفر” حسب مؤشر الإرهاب الدولي.

 

جديرٌ بالذّكر أن صحيفة “الوطن” السعودية أعلنت عن دخول أول مواطن عُماني الجنسية على قوائم المملكة الخاصة بالإرهاب.

 

وقالت الصحيفة، إن قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة سجلت دخول مواطن من مواطني إلى القائمة.

 

ووفقا لما أوردته الصحيفة، فإن نافذة تواصل بوزارة الداخلية سجلت دخول المتهم العماني يوم 20 رمضان الماضي، وخلال الشهر ذاته تمكنت أجهزة من ضبط 13 فلبينيا في القوائم التي كانت لا تضم إلا 3 فقط من ذات الجنسية تمت الإطاحة بهم خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

واوضحت الصحيفة أن النافذة سجلت أن الفلبينيين الثلاثة ضبطوا في 18 ذي الحجة 1436، و16 ربيع الأول 1437، و2 جمادى الأولى 1438.

يشار إلى أن هذه الحالة فيما لو ثبتت صحتها، فإنها ستكون المرة الاولى التي يتهم فيها مواطن عماني بـ”الإرهاب”.

 

وجاءت سلطنة عمان في المرتبة قبل الأخيرة بين 20 دولة من دول الشرق الأوسط المعرضة للإرهاب وبدرجة بلغت “صفر من 10 نقاط” حسب تقرير مؤشر الإرهاب الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.