“شاهد” بعدما أصبح ملكاً خالصاً لقطر التي يحاصرونها .. إنزال علم السعودية عن فندق “بلازا” بنيويورك

7

أُنزِل العلم السعودي عن واجهة فندق “بلازا” أحد أبرز الأيقونات المعمارية بمدينة نيويورك، تمهيداً لرفع العلم القطريّ مكانه، وذلك بعد أن اشترت دولةُ الفندق مقابل نحو 600 مليون دولار.

وبشراء الفندق الذي كان يملكه في الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإنّ دولة قطر تضيف إلى محفظة عقاراتها الفاخرة هذا الفندق الفخم.

 

وقال مصدر مطلع على الصفقة لوكالة “رويترز” إن “كتارا” المملوكة للدولة في قطر ستشتري حقوق الملكية الكاملة للفندق، بما في ذلك حصة قدرها 75 في المئة من مجموعة ساهارا إنديا باريوار الهندية.

 

وصفقة فندق بلازا هي أكبر استثمار لقطر في سوق العقارات الغربية منذ بداية المقاطعة في يونيو حزيران من العام الماضي.

 

واشترى ترامب فندق بلازا في عام 1988، لكنه اضطر لبيعه إلى مجموعة من المستثمرين من بينهم الأمير الوليد بن طلال منذ ما يزيد على عقدين في إطار إجراءات عملية إشهار إفلاس.

 

وظل الأمير الوليد مساهم أقلية في الفندق قبل الصفقة القطرية. ولم ترد المملكة القابضة التابعة للأمير الوليد على طلب للتعقيب.

 

وكانت ساهارا تسعى لبيع حصتها منذ سنوات في ظل مصاعب مالية يواجهها رئيس مجلس إدارتها سوبراتا روي.

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. احرار فلسطين يقول

    مليون مبروك لقطر الحبيبة و ادام الله عزك يا قطر و دمر الله اعدائك ال سعود و ال نهيان الخنازير المعرصين و الكلاب وال خليفة بتوع حارة البحرين

  2. هزاب يقول

    بعدها نريد يجي واحد ويقول : ترامب ما قدر يحلب قطر ! الكلام ليس عن ملكية ترامب سابقا للفندق بل عن شراء مؤسسة تجارية معظم عمالها من الأمريكان وداخل الأراضي الأمريكية ! وقطر وصناديقها السيادية تملك الفرص الكثيرة للاستثمار في كل أرجاء العالم ومنها أماكن قريبة من قطر تعرف برخص الأيدي العاملة وبالربح الكبير مثالا عليها الهند! ولكن للأوامر الأمريكية لدعم الاقتصاد الأمريكي قطر وغير قطر سيصرفون حتى آخر فلس لمصلحة واشنطن وكلهم زي بعضوا لا فرق سعودي ولا قطري!

  3. ahmed يقول

    قطر دفعت بمقابل وراح تحصل من وراها استثمار . في فرق انك تعطي مليارات بدون مقابل وانك تشتري وتستثمر

  4. Hend يقول

    الف مبروك لقطر ودائما للأمام وأدام الله عز قطر وحفظها من كيد الكائدين
    وندعو الله أن يحفظ قطر شعبها وأميرها
    مصرية وبحب قطر

  5. Mohamed يقول

    الله يعطيهم خيره ويكفيهم شره

  6. ابو محمد يقول

    قطر قادرة علي شراء المملكة العربية السعودية نفسها..موفقة يا قطر العز والمجد.. وأدام الله عزك ومجدك..

  7. سيد الجميل يقول

    ستظل قطر الكبيرة بمواقفها والجريئة بإعلامها والمتقدمة باقتصادها رمزا للفخر والكرامة وستظل شوكة في خاصرة الانظمة المتآمرة والذليلة.. الى الامام ياقطر الى الامام ياتميم المجد والفرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.