داعية “البلوت” عادل الكلباني يتطاول على الأمير تميم ويثير جدلا واسعا

10

تسبب رد للداعية السعودي المعروف على ناشط قطري ـ أساء فيه لأمير قطر وتطاول عليه ـ في حالة من الجدل الواسع، بعد لمزه آل ثاني بكلمات غير لائقة.

 

وكان “الكلباني” قد غرد مبررا تغير فتاويه وفتاوي علماء البلاط السعودي لإرضاء “ابن سلمان” قائلا:”تغير الرأي في المتغيرات منقبة لا مثلبة، وللشافعي الإمام قولان قديم وحديث!”

 

 

ليشن النشطاء هجوما عنيفا عليه ويرد عليه ناشط قطري ساخرا من تمييعه لدين الله:”ناقصنا خباص اليوم بعد الساعة ١١ في الليل” !!

 

 

ليقابل “الكلباني” هذه السخرية برد صادم قال فيه ما نصه:”اتصل بتميم” في إشارة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

 

 

الرد الذي تسبب في هجوم عنيف على الداعية السعودي، حيث استنكر النشطاء خروج مثل هذا الحديث المتدني على لسان شخص المفروض أنه داعية إلى الله يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.

 

https://twitter.com/ka3ka3tamimix1/status/1014102227210780674

 

 

 

https://twitter.com/MBH_2022/status/10141607346983116

وذكر البعض “الكلباني” بنفاقه وأكله على جميع الموائد، حيث ردوا عليه بصور لتغريدات قديمة له كان يمتدح في قطر وحكامها قبل الأزمة.

 

https://twitter.com/h_tamimi9/status/1014089961560264704

 

 

وبدأ الجدل المثار، بنشر الداعية السعودي تغريدة تتعلق بالنظر إلى المرأة الأجنبية، إذ أوضح: “على هذين القولين تنازع الفقهاء في النظر إلى المرأة الأجنبية. فقيل: يجوز النظر لغير شهوة إلى وجهها ويديها وهو مذهب أبي حنيفة والشافعي وقول في مذهب أحمد . وقيل : لا يجوز وهو ظاهر مذهب أحمد ؛ فإن كل شيء منها عورة حتى ظفرها . وهو قول مالك .” ابن تيمية -مجموع الفتاوي 22 / 109”.

 

 

واستمرارا لحالة السقوط والإنحناء لرغبات ولي الأمر، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للداعية السعودي عادل الكلباني، إمام الحرم المكي سابقا ومسجد “المحيسن” حاليا، أفتى فيه بجواز دخول الكافر للمسجد، وجواز النظر لوجه المرأة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” أواخر يونيو الماضي، فقد أفتى “الكلباني”، بأنه يجوز دخول الكافر النصراني واليهودي للمسجد، مشيرا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يستقبل الوفود ومنهم وفد نصارى نجران في المسجد.

 

وتابع قائلا: “إن المسألة ليست كما تظنون أنه لا يجوز دخول النصراني أو غير المسلم إلى المسجد بل يجوز ولا حرج”.

 

وفيما يتعلق بجواز النظر إلى وجه امرأة الاجنبية، أكد على أنه يجوز النظر إلى وجه المرأة، مضيفاً “يجوز النظر لوجه المرأة بشرط أن لا يكون ذلك بشهوة”.

 

يشار إلى أن “الكلباني” ظهر قبل فترة، في افتتاح أول بطولة رسمية للعبة “البلوت” في المملكة وأفتى بجوازها رغم تحريم جزء كبير من العلماء لها، كما وأثار الجدل مجددا بالتلميح إلى جواز لعبة “المصارعة” تزامنا مع استضافة مدينة ، لعرض بطولة “أعظم رويال رامبل” مؤخراً.

 

قد يعجبك ايضا
  1. راشد يقول

    ما عليه شرها اذا اسمه كلباني يعني مش كلب واحد كلبان

  2. ابوعمر يقول

    كان عليه أن يهتم بأنفه الأفطس…فالأمير تميم سيقض مضجعه ويسهد لياليه ويذهب به الى مشافي الأمراض النفسية….ياصاحب الأنف الأفطس اهتم بالبلوت والتصهين الذي يسير فيه آل سعود تحت رعايتكم وبركاتكم .وأتركو الأمير تميم يسبح في فضاءات التطور والتنمية والنجاحات التي تأتيــه من رب السموات….

  3. - يقول

    كنا نظن خيرا في هؤلاء الحثاله وكنا نصلي خلفهم
    واذ بهم اطقع واخس والعن واحقر واسفل من سفهاء وجهله واضل من معممي الروافض !
    …………………………..
    واقول لكم ياكهنه المعبد الوهبنجي
    الا ليت لحاكم كانت ليفه @ لينظف بها مراحيض الصليبيا
    ولشعرات حول فرج مومس روسيه اكرم وانظف واعز من لحاكم وشواربكم ومن كيان ربكم الصهيوني سلقان
    ………………………….
    هذا الضال الكلب اني كان يعمل في فرقه عسكريه موسيقيه واظن انه الحرس الوثني الوطني !

  4. مواطن خليجي عربي يقول

    كلنا عبيد الله والحمد لله
    لاكن صدق من قال
    لا تشتري العبد الى و العصى معه *** أن العبيد لانجاسا مناكيروا

  5. دوحة العز يقول

    هذا احد المرتزقه المنافقين الذين يتحدثون بإسم الدين ويمكن ان يطلق عليهم (شيوخ المناديل الورقية ) وهذه ظاهره شاذه بدأت تنتشر في دول الحصار وخاصةً في السعوديه. وظاهرة شيوخ المناديل الورقية أصبحت تستخدم بكثرة في صورة مرتزقه دين وعملاء لا شرف ولا اخلاق ولا دين لهم حيث ان مهمتهم محددة وهي تغطية عورات طغاه فاسدين وتلميعها، وعندما تتسخ هذه المناديل الورقية وتنتهي صلاحيتها وتظهر وساختها يتم إلقاؤها في القمامة ولا يمكن اعادة تدويرها نظراً لتعفنها الشديد ووساختها القذره وظهور رائحتها النتنه . هؤلاء هم المنافقين الذين يتاجرون في الدين ممن باعوا ضميرهم ودينهم وأخلاقهم من اجل سلاطينهم ويتحدثون عن الفضيلة وعن خيانة الدين والوطن التي لا يعرفون منها إلا كلمات تنطقها ألسنتهم ولا تفعلها جوارحهم . لقد اصبح كثيرٌ من المنافقين من أمثال هؤلاء يتخذون من الدين وسيله للوصول لمصالحهم الخاصة، يأخذون الدنيا باسم الدين، يتاجرون به، ويحققون مصالحهم ، لأن الدين يغدو الورقة الرابحة بأيديهم فلذلك يمكن أن يأتي المنافقون ويستغلوا الدين ويلعبوا بأوراقه، وينهبون الدنيا باسم الدين.

  6. عمر يقول

    الآن سيأتينا مدخلي و سيصرخ, يا ناس يا ناس ياقوم, لحوم العلماء مسمومة يا ناس العلماء ورثة الانبياء يا ناس اتقوا الله!! طبعاً دون ان يحدد اي صنف من العلماء, ولكنه, فقط في حال اذا ا كان الامر متعلقاً بالعلماء الذين لهم قبولاً عند الحاكم المتسلط الذي عينه الغرب الذي لايحكم بما انزل الله, يدافع عن العلماء!؟ أقول للمداخلة(ميم مفتوحة) العلماء صنفان, الصنف الاول ربانيون لايتاجرون بالدين و لايخافون لومة لائم, هؤلاء هم عادةً إما مشردون او في السجون او مقتولون او مهمشون لايسمح لهم بالكلام هؤلاء هم ورثة الانبياء ولحومهم مسمومة! أما الصنف الثاني هم الذين يبيعون دينهم مقابل الدولار مقربون من الحكام, مرفهون ولا هم ولا غم لهم و لايشعرون بمآسي المسلمين و يظهرون في الفضائيات ويستقبلون في الغرب استقبال الفاتحين ويحصلون على جوائز عالمية بتزكية من مؤسسة رند الامريكية هؤلاء ليسوا ورثة الانبياء ولاكرامة لهم!؟ وهؤلاء(الصنف الثاني) هم ايضاً صنفان, منهم من هو في مرحلة الحمار( الذي يبيع دينه بالدولار) وبقي في هذا الطور(مثلهم كمثل الحمار يحمل اسفاراً) ومنهم من تجاوز مرحلة(طور) الحمار وصل الى مرحلة الكلاب(إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث) وهذا الصنف يعمل للحكام بالمجان ودون ان طلب منهم, مثل جمعية اطباء بلا حدود!! أللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا.

  7. متابعة يقول

    لاحول ولا قوة الا بالله انه زمن الفتن

  8. بوخالد يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. فؤاد يقول

    انحدار جديد لشيوخ السلطان..والدين بريء من هذه الافواه العفنه

  10. حاتم الزغول يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الإخوة في الله
    انا من الاردن
    و يا أخوة أشهد الله اني احب هذا الشيخ
    ” عادل الكلباني ” أمام الحرم المكي سابقا
    وأقول لكل من يشتم ويسب هذا الشيخ..
    اين انت من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم
    بأن يلتمس أحدنا لأخيه المسلم العذر اذا أخطأ
    فليس احد حتى من الصحابة معصوم من الخطأ
    فالعالم يصيب ويخطئ…
    وأخيرا أقول لمن في قلبه ذره من ايمان
    انا لا امحي تاريخ و فضل عالم كبير له دروس وخطب ومواعظ بالآلاف لأجل خطأ واحد
    وسيبقى من العلماء الذين أجلهم إلى الأبد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.