الرئيسية » الهدهد » تطور خطير بمنظومة السلاح الحوثية.. استهداف مدينة الملك فيصل العسكرية بصاروخ موجه

تطور خطير بمنظومة السلاح الحوثية.. استهداف مدينة الملك فيصل العسكرية بصاروخ موجه

في تصعيد خطير من جماعة الحوثيين ضد السعودية وفي تحرك غير مسبوق ينذر بخطر كارثي محدق بالمملكة بسبب التطور الكبير والمثير للجدل في منظومة السلاح الحوثية، أعلنت جماعة الحوثي إطلاق صاروخ باليستي استهدف مدينة الملك فيصل العسكرية، جنوب غربي المملكة.

 

ونقلت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثين، أن القوة الصاروخية قصفت مدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير بصاروخ باليستي من طراز “بدر1”.

 

وفي مايو الماضي أعلن التحالف العربي، عن محاولة طائرات بدون طيار شن عملية عسكرية قرب مطار “أبها” في السعودية.

 

ونشرت قناة “الإخبارية” السعودية حينها، بيانا عن التحالف، يعلن فيه عن إحباطه محاولة هجوم وصفها بـ”الإرهابي” بطائرة بدون طيار تجاه أبها.

 

وكانت جماعة “الحوثي” أعلنت في 11 أبريل الماضي استهداف مطار أبها الذي يبعد 18 كم عن مدينة أبها في عسير، وشركة أرامكو في جيزان، بضربات جوية نفذتها طائرات مسيرة نوع قاصف 1.

 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا منذ 26 مارس 2015، دعمًا للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد من جماعة الحوثي.

 

ويعلن الحوثيين، بين وقت وآخر، عن إطلاق صواريخ باليستية تستهدف قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومواقع مدنية وعسكرية ومنشآت اقتصادية داخل الأراضي السعودية.

 

وتتهم الرياض إيران بتزويد الحوثيين بتقنيات أسلحة وصواريخ باليستية، وطائرات مُسيرة دون طيار، تستخدم لشن هجمات، بالإضافة إلى مراكب مفخخة تهدد الملاحة الدولية، وهو ما تنفيه طهران.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.