تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” تسجيل صوتي لـ”أم رائد” شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية توجه فيه التحية للكويت وشعبها.

 

ووفقا للتسجيل المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد توجهت شقيقة هنية المتواجدة في صفوف المعتصمين على الحدود الشرقة لقطاع غزة ضمن فعاليات مسيرة العودة للكويت قائلة:” من أرض النار ومن أرض غزة العزة.. من أرض الصمود.. من أرض الجهاد.. من غزة الإباء.. من غزة الشهداء.. من غزة الجرحى.. من غزة المقلومة.. نحيي وشعب أميرا وحكومة وشعبا”.

 

وكان أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد أكد على دعم بلاده لمسيرات العودة الفلسطينية “حتى النهاية”.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعين هنية، مع أمير الكويت في مايو/آيار الماضي، حيث أكد “الصباح” خلال الاتصالعلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الكويت؛ قيادة وشعبا.

 

وأضاف “نحن معكم في هذه المسيرات (في إشارة إلى مسيرات العودة) حتى النهاية”.

 

وفي سياق آخر، أكّد أمير الكويت على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية والتعاضد بين أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال تحقيق المصالحة الداخلية.

 

ومنذ انطلاق “مسيرات العودة” في بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، شارك العديد من المتظاهرين برفع الأعلام الكويتية تعبيرا عن امتنانهم لموقف الكويت من قضيتهم.