شاهد| كادوا أن يتسببوا بحادثٍ مروع .. سعوديون يطاردون أول إماراتية دخلت المملكة بسيارتها!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لشبان سعوديين وهم يطاردون أول إماراتية تدخل المملكة بسيارتها بعد دخول قرار في المملكة حيز التنفيذ الأحد.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر عدد من الشبان وهم يطاردون الفتاة الإماراتية التي تدعى “” في منطقة الخبر، مما سبب لها حالة من الارتباك.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الشبان السعوديون وهم يصرخون بسخرية على الفتاة الإماراتية أثناء قيادتها ويعزمونها على تناول العشاء معها.

 

وكانت ملاحقتهم للفتاة الإماراتية قد أوشكت على التسبب بحادث مروع لولا تداركهم الموقف.

وكانت “كشونة” قد ظهرت في مقطع فيديو صباح الأحد باعتبارها أول إماراتية تدخل المملكة عبر المنفذ البري، حيث قامت الجمارك بتكريمها.

يشار إلى أنه مع الدقائق الأولى من بزوغ فجر الأحد بدأ سريان الأمر الملكي الذي يقضي بالسماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة، حيث يُتوقع أن تبدأ آلاف النساء قيادة السيارات.

 

وبثت قنوات سعودية مقاطع مصورة لنساء بدأن قيادة سياراتهن لأول مرة في شوارع المملكة.

 

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

 

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي أمرا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من 24 يونيو/حزيران الجاري.

 

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق، بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

 

كما يسمح القرار للنساء في السعودية بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى أنه يسمح لهن بالعمل كسائقات أجرة لكونه يساويهم بالذكور تماما، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.