أنور مالك المتخم من “الرز” السعودي خرج ينبح مهاجما الأمير تميم لهذا السبب

5

يبدو أن الكاتب الجزائري المقرب من النظام السعودي ـ قلم ابن سلمان المأجور ـ وجد أن “الرز” السعودي قد شح لديه، فخرج ليهاجم وأميرها متذرعا بحجج واهية تخص حرب والتحالف وزعمه بأن قطر تدعم الحوثيين.

 

وقال “مالك” ـ الذي اشتهر بدفاعه المستميت عن آل سعود لدرجة أثارت الاستغراب لدى الكثير من المغردين، في تغريدة له رصدتها (وطن):”أسفاه وحسرتاه على #قطر تناصر وتنتصر بمالها وإعلامها وجاهها ووجاهتها لعصابة حوثية خمينية، وضد #بلاد_الحرمين التي يستهدفونها بصواريخ باليستية إيرانية”

 

وتابع موجها حديثه الذي لوى فيها عنق الحقيقة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني:”#الحرس_الثوري يحرك كل أدواته وشبكاته الإرهابية لضرب أمن كعبة الإسلام والمسلمين. ليس لهذه الدرجة يختلف الأشقاء يا سمو الأمير #تميم!”

 

 

وفي توضيح صريح للموقف القطري من القضية اليمنية، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن الدوحة تعتقد أن الحل في اليمن يكمن في جمع كل الفرقاء للحوار على طاولة واحدة، لا في دعم طرف على حساب آخر في خراب اليمن، وفق تعبيره.

 

جاء ذلك خلال محادثات أجراها في بروكسل مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

 

وقال الوزير القطري إن بلاده تتابع الوضع في اليمن، وإنها كانت جزءا من التحالف العربي لعودة الشرعية في البداية عام 2015، حيث كان الهدف هو الوصول إلى حل سياسي وجمع اليمنيين بمختلف توجهاتهم حول مبادرة مجلس التعاون الخليجي.

 

وأضاف أن توجّه التحالف الآن تغير، حيث ترى سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة بين دول التحالف.

 

وأكد الوزير أن بلاده لن تدعم موقف إيران أو أي طرف آخر في خراب اليمن، لافتا إلى أن الدوحة تدعم جلب الاستقرار للشعب اليمني وجلب الفصائل اليمنية للجلوس على طاولة واحدة لحل أزمة بلادهم.

 

وأكد مغردون سعوديون أكثر من مرة، أنهم كسعوديين يخجلون من أن “يطبلوا” لبلدهم بهذه الطريقة، موضحين بأن “الرز”  يجعل أنور مالك يقول أكثر من ذلك.

 

و“مالك” هو إحدى أدوات “آل سعود” التي تستخدمها ضد إيران ويتلقى دعما ماليا منهم، وفقا لما أكده عدد من النشطاء الذين شددوا على أن قناة “الإيمان” التي يمتلكها  والموجهة ضد إيران تأتي ضمن هذه السياسة.

 

ويحاول السياسي الجزائري دائما أن يصور للمتابعين أن “آل سعود” هم المدافعون عن حقوق السنة المسلوبة والحصن المنيع ضدّ أطماع إيران.

 

ويُلاحَظ كذلك أن نشاطه ككاتب، اقتصر في الآونة الأخيرة على سجال طائفي توسّط الجارتان إيران والسعودية، فتحوّل الرجل إلى قلم سعودي بامتياز، يُدافع عن أطروحتها الطائفية على حساب باقي مكوّنات المنطقة، المشتعلة أساسًا بنيران الطائفية.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    يا حلاة المسلمين كيف صايرين، كل دوله مآخذه لها طبل ويطبل لها ضد عدوتها.صلاة على محمد عليه السلام.

  2. راشد يقول

    المشكله محد مقتنع في كلامة السعودية الغبية تدفع للصحفيبن الحمير لان الحمار يفهم على الحمار

  3. عمر يقول

    أللهم أني أسئلك الثبات.
    عندما كان مالك يقف بشدة ضد الاجرام الشيعي(الصفوي) الايراني كنت أظنه إنساناً شجاعاً في زمن أشباه القرود ولكن للأسف انور ماك سقط سقطاً شديداً ربما لايستطيع النهوض لأنه فقد البصيرة واصبح صغيراً جداً جداً جداً. قبل كشف النظام الصهيوني في الرياض صهيونيته كنت انظر الى ايران بانها الدولة الاشد حرباً على المسلمين وكنت احتقرها أكثر من الصهاينة الاصليين ولكن الآن ارى النظام السعودي هو أشد وأخطر واحقر نظام يحارب الاسلام في العالم وللأسف بسبب صهاينة السعودية أصبحت لاأنظر إلى أيران كألسابق لأن السعودية إحتلت مكانها!!؟ فكيف إذاً يمكن ان يكون هناك مسلم يدافع عن مراهق السعودية المتصهين في الوقت الضائع؟؟

  4. ابو حاتم يقول

    انور مالك .. رجل شريف ونزيه
    ارفع ابعتي لهذا الرجل احتراما وتقديرا له

  5. ابو حاتم يقول

    انور مالك .. رجل شريف ونزيه
    ارفع قبعتي لهذا الرجل احتراما وتقديرا له

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.