كشف الباحث والإعلامي المغربي أنس الفيلالي عن قيام بالحشد لصالح الملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة مونديال 2026.

 

وقال “الفيلالي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:””الإخوان” في الاتحاد السعودي لكرة القدم يحشدون الدول للتصويت ضد البلد الأخ، . صور من قلب الحدث”.

وفي رده على أحد المغردين الذين اتهموه بنشر الفتنة، قال:” في رأيك، لماذا ينظم الاتحاد السعودي إفطارا في روسيا لاستقبال بعثات FIFA من كل الدول؟”.

وكان ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في ، قد أنهى الجدل حول هوية الملف الذي ستدعمه المملكة في سباق الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، مؤكّدا، بشكل قطعي، دعم بلده للملف الثلاثي الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، على حساب نظيره المغربي.

 

وفي حوار مصور مع صحيفة “Bloomberg” الأمريكية، أوضح “آل الشيخ” أن السعودية سبق وأعطت وعدا لأمريكا من أجل التصويت لصالحها في 13 يونيو الجاري، مضيفا: “إخوتنا في المغرب لم يطلبوا منا دعمهم، وحين حصل ذلك كنا قد أعطينا كلمتنا للملف المشترك”.

 

وأشار “آل الشيخ” في الحوار ذاته إلى العلاقة التاريخية و”المتينة” بين السعودية وأمريكا في مجالات مختلفة، ليؤكد بذلك توجّه الدولة، الذي أعلن عنه منذ فترة عبر “تغريدات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حين شدّد على أن السعودية ستدعم مصالحها أكثر من أي شيء آخر خلال تصويتها على الملف المرشح لتنظيم “المونديال”، في إشارة إلى تجاهل اقتسام روابط الدين واللغة و”العروبة” مع المغرب.