لم يكتف برفض دعم الملف المغربي.. “شاهد” الاتحاد السعودي لكرة القدم يحشد لصالح الملف الأمريكي لمونديال 2026

كشف الباحث والإعلامي المغربي أنس الفيلالي عن قيام بالحشد لصالح الملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة مونديال 2026.

 

وقال “الفيلالي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:””الإخوان” في الاتحاد السعودي لكرة القدم يحشدون الدول للتصويت ضد البلد الأخ، . صور من قلب الحدث”.

وفي رده على أحد المغردين الذين اتهموه بنشر الفتنة، قال:” في رأيك، لماذا ينظم الاتحاد السعودي إفطارا في روسيا لاستقبال بعثات FIFA من كل الدول؟”.

وكان ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في ، قد أنهى الجدل حول هوية الملف الذي ستدعمه المملكة في سباق الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، مؤكّدا، بشكل قطعي، دعم بلده للملف الثلاثي الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، على حساب نظيره المغربي.

 

وفي حوار مصور مع صحيفة “Bloomberg” الأمريكية، أوضح “آل الشيخ” أن السعودية سبق وأعطت وعدا لأمريكا من أجل التصويت لصالحها في 13 يونيو الجاري، مضيفا: “إخوتنا في المغرب لم يطلبوا منا دعمهم، وحين حصل ذلك كنا قد أعطينا كلمتنا للملف المشترك”.

 

وأشار “آل الشيخ” في الحوار ذاته إلى العلاقة التاريخية و”المتينة” بين السعودية وأمريكا في مجالات مختلفة، ليؤكد بذلك توجّه الدولة، الذي أعلن عنه منذ فترة عبر “تغريدات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حين شدّد على أن السعودية ستدعم مصالحها أكثر من أي شيء آخر خلال تصويتها على الملف المرشح لتنظيم “المونديال”، في إشارة إلى تجاهل اقتسام روابط الدين واللغة و”العروبة” مع المغرب.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    بدون زعل المغرب فشل 4مرات من قبل في نيل استضافة المونديال وهذي المرة أبعد ما يكون حتى من المنافسة فقط ! ولولا حدود اللباقة لقال الفيفا للمغرب اسحب الملف! السعودية دعمت أمريكا ولا لا ! ليس مهم الكثير من الدول الخليجية مع أمريكا في التصويت! ولا وجه مقارنة أصلا بين أمريكا وكندا والمكسيك! منشآت وبنى تحتية وسكان وتجربة وخبرة المكسيك استضافت المونديال مرتين 1970م و1986م والأخيرة كانت عوضا عن بلد من أمريكا الوسطى تعرض لزلزال مدمر ! أمريكا استضافت اجمل بطولة وأنج مونديال عام 1994م ! وكندا تملك ملاعب حديثة جدا ! ماذا لدى المغرب وعود وكلام ! حتى احد أعضاء ملف المغرب قال : المغرب امتداد لأوروبا !!هل يوجد فشل مثل هذا الفشل ! اهتموا بشعيكم واقضوا على الفقر أفضل من تنظيم 10 مونديالات!

  2. د.ناصر الدين المومني يقول

    اللعنه عليكم يا احفاد بني قريضه الى يوم الدين
    ادعموا ابو ايفانكا احسن لكم من المغرب العربي
    ادعموا من يحلبكم صباح مساء
    اللهم عليك بالظالمين
    اللهم ارسل عليهم من يسومهم سؤ العذاب

    اتفووووووووووووووووووووووووووووووه عليكم يا انجس خلق الله

  3. طبيب مغترب يقول

    مسحة الاحذية للاسياد الامريكان وبوريص السعودية معروفة بالغدر
    والخيانة الكبر والانانية …

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.