احتفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بالإضافة لمسؤولين إسرائيليين بزيارة لعام 2017 لإسرائيل.

 

ونشر الصحفي ومراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران صورا لـ”عيدان” وهي تأكل وتحتضن زميلتها الإسرائيلية أدار جندلسمان وعلق عليها قائلا: “أرحب بالضيفة من وبضيوفنا من سائر الدول العربية!”.

 

وأضاف: سارة عيدان تجولت في سوق “محاني يهودا” زارت مطعما يقدم الطعام العراقي ونشرت صورة على الانستغرام وكتبت: “مطعم يهودي عراقي في القدس، عندهم بامية تجنن”.

 

من جانبه، أعاد  أوفير جندلمان، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نشر الصور عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” واضعا ترحيبا خاصا بها: “أهلا وسهلا بملكة جمال العراق سارة عيدان التي تزور حاليا والقت خلال زيارتها بملكة جمال السابقة أدار جندلسمان”.

 

وأضاف “العلاقات الودية بين الإسرائيليين والعرب عامة والعراقيين خاصة تساهم في بناء مستقبل أفضل لشعوب المنطقة جميعا. أرحب بزيارتها وبزيارة ضيوف عرب آخرين”.

 

وكانت سارة عيدان قد نشرت على حسابها في موقع “إنستجرام”، فيديو يجمعها بملكة جمال إسرائيل السابقة هدار جانديلسمان وجهتا خلاله التحية باللغة العبرية “شالوم”.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها عيدان الجدل، إذ أنها التقطت صورة سيلفي نهاية عام 2017، مع جانديلسمان خلال مشاركتهما في مسابقة ملكة جمال الكون، وقد تسببت الصورة في ضجة كبيرة بعد انتشارها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.