علق الإعلامي القطري ورئيس التحرير السابق لصحيفة “الشرق”، على التصريحات الهوجاء والتافهة للمستشار في السعودي ورئيس هيئة الرياضة خلال مقابلة أجرتها معه قناة “بلومبيرغ” الأمريكية، كرسها للسخرية من وأن المنتخب السعودي سيحضر حليبه “المراعي” معه لقطر خلال مشاركته في مونديال 2022.

 

وقال “الحرمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نحمد الله عز وجل أن من يعادي #قطر بهذه العقلية .. وعلى هذه الشاكلة”.

 

وأضاف قائلا:” آن الأوان لقطر أن تمد رجليها” .

وكانت وكالة “بلومبيرغ” الإخبارية الأمريكية  قد أجرت حوارا مع رئيس الهيئة العامة للرياضة ، تركي آل الشيخ، تحدث فيه عن خطط المملكة للفترة المقبلة.

 

وقال تركي آل الشيخ عن قرار السعودي دعم ملف والمكسيك المشترك لتنظيم كأس العالم 2026 على حساب المغرب: “ حليفتنا وطرقت بابنا منذ 2017، ولن نغلق الباب في وجه من طرق بابنا”.

 

وتابع “لن نرد أمريكا خائبة، ولو على حساب المغرب”.

 

أما عن تنظيم قطر مونديال 2022، فقال المسؤول السعودي: “لن أتحدث عن تنظيم قطر المونديال، حتى نهاية كأس العالم، لنؤجل النقاش في هذا الأمر حتى سبتمبر/ أيلول المقبل لنتخذ قرارا بهذا الشأن”.

 

ولكن تابع قائلا “لكن بكل التأكيد سنذهب إلى قطر، وسنلعب مبارياتنا هناك، كما ذهبت فرقنا إلى هناك خلال الفترة الماضية”.

 

وأضاف بتفاهة منقطعة النظير قائلا:” سيذهب المنتخب السعودي إلى مونديال قطر، ومعه حليب المراعي”، في إشارة إلى أن المقاطعة حرمت الدوحة من حليب المراعي، إلا أن المذيع لم يعره اهتماما وواصل تقديم اسئلته.