معهد واشنطن: سياسات دول الحصار ضد قطر “تافهة” ومزاعمها بوجود حرس ثوري في الدوحة ادعاءات

0

مع مرور عام على اندلاع الأزمة الخليجية، نشر معهد “واشنطن” دراسة هامة  وصف فيها سياسات دول الحصار تجاه بالتافهة، مشيرا إلى بعض السياسات المتمثلة في إزالة خارطة في متحف اللوڤر أبوظبي، وتزويد شركة “أرامكو” وكالة بلومبيرغ خريطة حذفت منها قطر، بالإضافة إلى استضافة لأعضاء ثانويين من الأسرة الحاكمة القطرية بهدف الضغط على النظام الحاكم في .

 

وفيما يتعلق بفرص التفاوض بين قطر ودول الحصار، تناولت الدراسة شروط دول الحصار وضربت مثالاً عل: قطع قطر علاقتها بإيران، وهو شرط وصفته الدراسة بـ الشائك! ذلك أن الإمارات لا تزال تحافظ على علاقات رسمية مع ،وتتمثل العلاقة بـ: التمثيل الدبلوماسي الإيراني في والتبادل التجاري البالغ 30 مليار  دولار سنويا.

 

وقالت الدراسة إنه رغم الحصار ، إلا أن حجم التبادل التجاري بين قطر وإيران لا يزال منخفض للغاية ولم يتعدى سوى زيادة في بعض السلع الاستهلاكية.

 

وفيما يتعلق بادعاءات دول الحصار حول وجود في الدوحة، أكدت الدراسة أنها إدعاءات مبنية على تقارير مزيفة لا صحة لها.

 

وأشارت الدراسة إلى أنه فيما يتعلق بالإستقطابات الإستراتيجية، فإن الإمارات تعد عنصر أساسي لـ”إستراتيجية الجبل الجليدي” المبنية على إقامة علاقات سرية مع .

 

وأكدت الدراسة أن الإمارات تعد البلد الخليجي الوحيد الذي لديه وجود دبلوماسي إسرائيلي رسمي تحت غطاء: المكتب التمثيلي لوكالة الطاقة المتجددة في أبوظبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.