سخرت الشيخة القطرية من وزير الخارجية البحريني آل خليفة في أعقاب مهاجمته لقناة “” ومطالبته بمحاكتها بعد أن كان بالأمس القريب من أكثر المعجبين والمشيدين بها.

 

وكان “آل خليفة” قد شن هجوما على قناة “الجزيرة” مطالبا بوضع مطلب محاكمتها بالمطلب 14 لقائمة المطالب الـ13 التي طالبت دول الحصار بتنفيذها من أجل رفع الحصار المفروض عليها منذ 5 يونيو/حزيران الماضي.

 

وقال في تغريدة له عبر “تويتر” في محتجا على تغطية “الجزيرة” لحادثة إطلاق النار حول قصر ولي العهد السعودي بمنطقة الخزمي في العاصمة قبل يومين:” المطلب 14 محاكمة الجزيرة الحقيرة على نشر اكاذيب و تثير البلبلة في دولنا ،، #يا_فرحة_ما_تمت”.

من جانبها سخرت الشيخة القطرية “مريم آل ثاني” منه قائلة:” ليش .. هل #قطر ردت ولا حتى درت عن مطالبكم الـ١٣ عشان تجي انت يالريتويت وتحط المطلب ١٤؟ نسيت يوم كنت تنتظر اليوم اللي تطلع فيه بمقابلة على الجزيرة وتعلن عنها في حسابك؟هذا خط الجزيرة منذ تأسيسها .. وش تغير؟ نصيحة لـ #مبس و #توتو_وناسة ضموا هذا لهيئة الترفيه واستفيدوا من موهبته”.

وتابعت سخريتها موجهة حديثها لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد مطالبة إياهم باستغلال موهبته قائلة:” #مبس #توتو_وناسة استفيدوا من هذا وضموه لهيئة الترفيه . . ينفع في قسم الطبخ “مچبوس، آچار، مرقدوش، متاي، مهياوة، حلوى . . الخ” وقسم الأغاني التراثية “سامري وخماري”.