“كمثل الحمار يحمل أسفارا”.. “شاهد” داعية تونسي يفتح النار على “العفاسي”: “خائن للقرآن والقرآن يلعنه”

4

شن الداعية التونسي المعروف الشيخ بشير بن حسن، هجوما عنيفا على القارئ والمنشد الكويتي الشهير مشاري راشد العفاسي، بعد تصريحاته الأخيرة الذي هاجم فيها حركة المقاومة الفلسطينية حماس الذي وصف أعضائها بـ”الإخونجية الخائنين”.

 

وقال “بن حسن” في مقطع مصور نشره عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك” ورصدته (وطن) مهاجما العفاسي: ” حتى كلمة القارئ خسارة فيه المغني والمطرب أفضل من هذا الذي اتخذ القرآن تجارة”

 

وشدد في إشارة إلى “العفاسي” الذي يحفظ القرآن كاملا بالقراءات والمقامات، على أنه يوجد تناقض كبير جدا بين مواقفه وبين ما يحفظه من القرآن، مضيفا: “هذا التناقض كما بين السماء والأرض وكما بين المشرق والمغرب”

 

وتابع “هذا العفاسي الذي عفس على مبادئ السنة والدين الذي تنكر لقضية الأقصى والقدس والإخوان هذه القضية يناصرها غير المسلمين لم يخجل من مهاجمة المظلومين في فلسطين، وهو الذي تصل لحيته إلى صدره”

 

واختتم الداعية التونسي حديثه بوصف مشاري العفاسي بأنه “في المحراب قارئ وفي الاستديو منشد، مستنكرا هذا الأمر بقوله: “حافظ القران يجب أن ينأى بنفسه عن النشيد، متابعا هجومه:” هؤلاء خونة القرآن وليسوا حفظته والقرآن يلعنه، حتى الغير مسلمين لم يصرحوا بمثل تصريحاته”

 

وخاطبه:” وينك من الايات التي تقرأها تأمر بالعدل والقسط ونصرة المؤمنين، وينك من هذه الايات.. مثله كمثل الحمار يحمل أسفارا”

 

 

وكان “العفاسي” قد هاجم حركة “حماس” قبل أيام، ووصف أفرادها بـ”الإخونجية الخائنين” بعد البيان الذي أدانت فيه “حماس” الضربة الثلاثية ضد النظام السوري واعتبرت ذلك عدوانا على الأمة العربية.

 

من جانبهم، شن مغردون هجوما عنيفا على “العفاسي” مؤكدين بأنه أظهر ما في قلبه من غل تجاه الدكتور “العوضي” موضحين بأنه كان ينتظر اللحظة المناسبة ليظهر مشاعره الحقيقية تجاه “العوضي”، في حين أعرب آخرون لتحوله لأحد علماء السلاطين، مشددين على أن الداعية “العوضي” أشرف وأنفع منه.

 

ويبدو أن “العفاسي” قد حل محل وسيم يوسف داعية أبناء زايد ليعلن الهجوم على كل من لا يتفق مع هواه،فلم يكتفي بهجومه على “حماس”، حتى شنّ هجوما عنيفا على الداعية الكويتي محمد العوضي، لمجرد أن الأخير قد أعاد نشر تغريدة تنتقد أسلوب “العفاسي” بعد أن أصبح بوقا للسلاطين دون أن تذكره بالاسم.

 

وقال “العفاسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لأن جماعة الإخوان تفشّل ! كلهم ينكرون الإنتماء لها ويختبيء محمد العوضي خلف ريتويت لأنه يجبن عن المواجهة مثلما يجبن عن الإعتراف بأنه إخونجي ! وكان يتصل بي في أحداث مصر ويقول : نحن نقبل رأسك أوقف الحرب ! ثم أكتشف أنه هو من يدير الحرب من الخلف برسائل تحريضية كشفتها لعلي”.

 

في واقعة تعكس رقي أخلاقه وعدم انجراره لمسلسل الشتم الذي أطلقه في حقه المقريء والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي بعد أن باع نفسه لأبناء زايد، وصف الداعية الكويتي محمد العوضي عائلة العفاسي بزجاجة العطر المنعشة.

 

وقال “العوضي” في مقال له بعنوان:” عطور العفاسي..أنعشتني” نشرته صحيفة “الراي” الكويتية مستذكرا لقاءً جمعه مع أحد أفراد عائلة العفاسي منذ قرابة شهر أثناء رحلة إلى إسطنبول، مستذكراً خصالاً حميدة في الرجل الذي جمعته فيه رحلتا الذهاب والإياب وزجاجة عطر تذكاراً له: إن “زجاجة عطر العفاسي وكرمه وإطراءه قتلتني خجلاً، وألجمت لساني عن الرد وأنعشتني فاستخرجت من حفريات ذاكرتي تاريخاً طويلاً من صداقاتي مع آل العفاسي الكرام منذ كنت طالباً في الثانوية إلى الجامعة إلى الوظيفة إلى اليوم”.

 

وأضاف العوضي في المقال ذاته أن “المحبة والأهم (الثقة) التي حظي بها الرمز الديني المشهور لدى جماهير الناس تعدُّ رصيداً من المكانة التي يحظى بها في نفوسهم، أين يكمن التحدي؟ ومتى تقع المصيبة؟ عندما يضعف الرمز الديني كأي بشر تتجاذبه المغريات، فيموت ضميره وينكسر عمود القيم التي تغنى بها طويلاً، فيقوم باستغلال محبة الجماهير وثقتهم أبشع استغلال!”.

 

وعلى الرغم من مقال “العوضي” الأخلاقي، واصل “العفاسي” تغريداته ضد العوضي، إذ قال “لا تباعد يا محمد العوضي .. للحديث بقية”.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    مثله كمثل المشعوذ؟!،يقلب الآيات ويقرِؤها بالمقلوب استرضاء للجان حتى يلبي رغبته في تمكينه من الحاق الاذى بغيره؟!،وهذا هو حال العفس والدهس والدحس؟،إنه يدهس ويعفس ويدحس كل من يشير لهم شيطان العرب _بل شياطين العرب الكثر القابعون في السفارة في الامارة وفي بلاد الفرعون الجديد وفي بلا دالحرمين من غير حرم_يفعل ذلك ليضمن دوام تقاطر وتدفق الرز عليه؟!،أما مايحفظه من قرآن فقد اتحذه وراءه ظهريا؟!،اللهم إلا أن يلوكه ليضاعف تحصيل الرز؟،لقد انسلخ عن الآيات التي أتاه الله أياها؟!،لذلك أصبح مثله كمثل الكلب إن تغدق عليه الرز يلهث ملبيا طلبات من أغدق عليه؟!،وإن حرم من الرز دهس ودحس وعفس ليثير الانتباه عسى الأسياد يتذكرونه ولو بالفتات؟!،مثله كمثل السديس الذي لم يجد ما يقرأ ليتقرب نحو سيده زلفى إلا قراءة آيات بيعة الرضوان في ليلة القدر بالحرم مسقطا أياها على من اغتصب السلطة وافتكها بالحراب؟!،قرأها وهو يعلم بحقيقة أن لا أحد بايع لا شعبيا ولا دينيا ولا عائليا اللهم إلا بيعة ترامب ؟!،وهل من بيعة بعد بيعة ترامب؟!،هكذا يستعملون الدين كأفيون لتخدير الشعوب ؟!،فمن قال أن كارل ماركس أخطأ لما اعتبر الدين أفيون الشعوب؟!،هؤلاء هم منتجو الأفيون ومروجوه؟!،اختطفوا الدين عامة وأيات الله خاصة وأحاديث النبي (ص) فأضحوا يستعملون ذلك لتبرير غايات الحكام لنيل غاياتهم التي اقتصرت على ضمان تدفق الرز إلى أرصدتهم البنكية بكرة وعشيا؟!،هم كثر:السديس ،العفاسي،القبيح غير الوسيم،برهامي ،الرضواني،حسان،الكلبي،القرني،العريفي الغريقي،آل الشيخ من غير شيخ،وغيرهم كثر؟!،وقد أضيف لهم في الجزائر فركوس الذي أخرج الشعب الجزائري برمته من الملة_إلا من وافق وجهته_وتبعه سنيقرة الذي علًق على ارتفاع الأسعار فأرجع ذلك إلى كثرة ذنوب الخلق مدعيا أن الله هو المسعر؟!،لم يرجع ذلك للفساد وعدم الرشاد والتزوير إلى درجة تم استيراد الحجر من الصين بالعملة الصعبة ؟!،وقد قيدوا ذلك على أنها سلع حيوية؟!،فضلا على أن تضخيم فواتير الإستيراد قارب عشرين مليار دولار_باعتراف بعضا من رموز السلطة_؟!،كل ذلك لم يره سنيقرة ؟!،فكان حري به أن يحمل آلة سنيترة_القيتارة كما تسمى في الجزائر_؟!،والحقيقة أنه لوصدق فيما ذهب إليه لرأينا مجاعة تعم أوربا من أقصاها إلى أقصاها؟!،كيف لا وأوربا لا تدين بالإسلام ولا تقيم الصلاة وتقترف على أراضيها أقبح وأكبر المنكرات؟!،فضلا عن أمريكا حيث لا مشكلة أن يكون مسؤولها الأول زير نساء؟!،فكيف بمن غرق في وحل ذنوبه يتمكن من حلب الطاهر بن الطاهر أمير الحرمين ؟!،حلبه فضمن الطاهر للمذنب نصف ترليون دولار وضعها في جيبه بعدما انتزعها من بني قومه المذنبين ؟!،فمنحها للمذنبين؟!،فهل من ضخالة في التفكير وفي المقاربة والسداد بعد هذا ؟!،إنه فساد ملح البلد_العلماء_؟!،فهل بعد فساد ملح البلد من بنة ولذة؟!،إنهم علماء التطبيل والتضليل والتدجيل والتنجيم بل والشعوذة؟!،فيكفي أن كذب المنجمون ولو صدقوا؟!.

  2. ابوعمر يقول

    العفاسي فضحته نجاسته ونتانته وحقارته التي اخفاها وقتا طويلا..وهلهي (خراءاته)التي تزكم الانوف تفضحه وتنتن الجو العام….مهما تخفى الخنزير فالنتانة والنجاسة ستفضحه وتكشف رائحته المنتنة وهو حال قمامة شيطان العرب ومايسمى مخلفات زايد

  3. ايوب ايوب يقول

    العفاسي جليس اليهود والنصارى في الإمارات وهوكلب ينبح وسيطال الكثيرون من أذاة لأنة أصبح لعبة بيدشيطان العرب الذي يبذراموال دولتة علي حرب الإسلام.

  4. عربي انا يقول

    لييييييييييش يا العفاسي حرام عليك.
    اصبحنا لا نثق ابدا في المشايخ حسبي الله ونعم الوكيل.
    قل خيرا او اصمت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More