نشرت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة “نوبل” للسلام، صورا لمظاهرات قالت إنها في “” اليمنية، تطالب برحيل القوات الإماراتية من اليمن وتصفها بالاستعمار.

 

وبحسب تغريدة لـ”كرمان” رصدتها (وطن) عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، فقد خرجت تظاهرة في سقطرى  تطالب برحيل المستعمر الإماراتي تهتف “برع برع ياستعمار، وترفع العلم اليمني..”

 

وعلقت الناشطة اليمنية على التظاهرة بقولها:”المجد لكم أيها المكافحين في سبيل الحرية والنصر والحرية والتحرر”

 

 

يشار إلى أنه ضمن الجرائم الإماراتية باليمن، تداول ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تقرير طبي لتشريح جثة المواطن اليمني محسن باقطمي يثبت أن المذكور “توفي بسبب اصاباته العديدة وكسور أضلاعه الصدرية، والنزف الدموي بالتجويف الصدري”، ما أدى إلى الوفاة، أثناء احتجازه في أحد السجون التي تشرف عليها الإمارات.

 

ووفقا للتقرير المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد كشف التقرير الطبي، أن “باقطمي”- الذي كان مختطفا في سجون قوات النخبة الموالية للإمارات- قد تعرض لكدمات وكسور في مختلف انحاء جسمه نتيجة تعرضه للضرب بأداة راضه اثناء فترة احتجازه.

 

و استعرض تقرير أخصائي الطب الشرعي، يزيد محسن عطروش، عدد ونوعية الكدمات والكسور التي تعرض لها المذكور في أنحاء جسمه، بما في ذلك الصدر، مؤكدا أنه “شوهد نزيف دموي غزير بالتجويف الصدري الأيمن والأيسر”، وأن “القلب كان خاليا من الدم”.

 

وكانت تحقيقات صحفية لوسائل إعلام دولية، وتقارير حقوقية لمنظمات عالمية، قد كشفت أن دولة الإمارات تدير معتقلات سرية (خارج القانون) في جنوب اليمن، تعتقل فيها مواطنين بتهم مختلفة بينها الإرهاب، بدون أي أوامر قضائية أو محاكمات. كما أنها تقوم بتعذيبهم لانتزاع اعترافات منهم، بمساعدة أو إشراف الاستخبارات الأمريكية.