في تغريدات غامضة تحمل في طياتها تهديدات صريحة وتدل على تصعيد حوثي كبير ضد ، نصح رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة “أنصار الله” محمد علي الحوثي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإعلان وقف الحرب ضد من واشنطن، متوعدا بحدث كبير ضد المملكة خلال أيام.

 

وقال “الحوثي” في تغريدة غامضة تحمل تهديدا ووعيد للسعودية: “في الأيام القادمة”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى ناصحا ولي العهد السعودي:” ننصح ابن سلمان أن يعلن وقف العدوان من واشنطن أو من حيث أعلن سفيره الجبير بدء العدوان”.

وتأتي هذه التهديدات متزامنة مع ما كشفته الايام الماضية من امتلاك الحوثيين عتادا عسكريا كبيرا ومتطورا، فبعد أن أمطرت السعودية، الأحد، الماضي بالصواريخ الباليستية وقتلت مقيم مصري، تمكن الحوثيين من اعتراض طائرتين إماراتيتين في اليمن.

 

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين مؤخرا، مشاهد فيديو، توضح لحظات اعتراض طائرتين إماراتيتين.

 

وشارك الإعلام الحربي لقطات فيديو عبر موقع “تويتر” لاعتراض الطائرتين من طراز “إف 16″، ولحظات فرار الطائرتين من الأجواء اليمنية.

وكان الحوثيون قد استهدفوا يوم الأحد الماضي السعودية بإطلاق 7 بالستية متطورة من نوع “” تزامنا مع دخول الحرب عامها الرابع، قبل ان يتم استهداف المملكة بثلاثة صواريخ اخرى في الأيام اللاحقة.

 

يشار إلى أنه ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في البلد المجاور الفقير دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المتهمين بتلقي الدعم من طهران. وتنفي إيران هذا الاتهام.