في واقعة تؤكد امتلاكهم أسلحة نوعية ويتم استخدامها للمرة الاولى، بث الإعلام الحربي التابع لجماعة انصار الله الحوثية مقطع فيديو يظهر لحظة استهدافهم لطائرة حربية من طراز “إف15” تابعة للتحالف العربي بصاروخ دفاع جوي في محافظة .

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فبنما كانت الطائرة تنفذ مهام عسكرية وقصف عدد من الاهداف الحوثية أطلق الدفاع الجوي ليصيب الطائرة مباشرة وبكل دقة وسط هتافات “الله أكبر والموت لأمريكا…الموت لإسرائيل”.

وكان المتحدث باسم في قد أقر بتعرض إحدى مقاتلات التحالف لصاروخ دفاع جوي في محافظة صعدة شمالي كما أعلنت جماعة الحوثي، وأضاف أن المقاتلة عادت إلى قاعدتها بسلام.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن المقاتلة تعرضت “لإطلاق صاروخ دفاع جوي معاد من داخل مطار صعدة”.

 

وأضاف أن الطائرة استكملت مهمتها بمنطقة العمليات وتعاملت مع مصادر النيران وعادت إلى قاعدتها الجوية بسلام.

 

وذكر المالكي أن ذلك الصاروخ “لم يكن موجودا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني التي تم تدميرها من قبل قوات التحالف بعد سيطرة المليشيات الحوثية على الأسلحة الثقيلة والنوعية”.

 

ورأى المتحدث أن هذا يثبت “استمرار تهريب النظام الإيراني الداعم للمليشيات الحوثية الإرهابية بقدرات نوعية”، واعتبر ذلك “تطورا خطيرا وتهديدا مباشرا للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية”.