السعودية ثرية جدا وستعطينا جزءاً منها.. “شاهد” هكذا أهان ترامب “ابن سلمان” ليستعرض المليارات التي حلبها منه!

15

في مشهدٍ مُهين وفيه من الذلّ ما فيه، عرضَ الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، خلال لقائه بوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، في واشنطن، الثلاثاء، لوحة عليها المبالغ التي سوف تدفعها السعودية لأمريكا، مقابل صفقات الأسلحة التي أبرمت بين الطرفين.

 

وأثناء لقاء “ترامب” بوليّ العهد السعودي، أخرج الرئيس الأمريكيّ لوحةً تحمل صور الصفقات العسكرية التي وقعها السعوديون والأمريكيون ومبلغ كل منها بالمليار، حيث وجّه حديثه لابن سلمان قائلاً: هذه المبالغ زهيدة بالنسبة لكم”

وقال ترامب خلال اللقاء: السعودية ثرية جدا وستعطينا جزءا من هذه الثروة.

 

واضاف: “سوف نعيد مليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة نحن نفهم ذلك وهم يفهمونه أيضاً”.

 

ويعد اللقاء الأول من نوعه بين ترامب وبن سلمان، منذ تعيين الأخير وليًا للعهد، في يونيو/حزيران الماضي.

 

وأشاد ترامب خلال اللقاء بالعلاقات مع السعودية، مشيرا إلى أن “أن العلاقة بين البلدين في أفضل حالاتها وستتحسن بشكل كبير وسيكون هناك استثمارت كبيرة بين بلدينا”.

وبين أن هناك تعاونا بين بلاده والسعودية في مجال الدفاع، مشيرا إلى أن الرياض “تدفع جزء كبير من فاتورة الدفاع للشرق الوسط بأكمله”.

 

من جهته، أكد بن سلمان، خلال اللقاء، على “ان دعائم الصداقة بين البلدين قوية، وأن بلاده تعمل على خطة لاستثمار 200 مليار دولار في الولايات المتحدة، وتنفيذ المشروعات الذي تم الاتفاق عليها سابقًا، وقيمتها 400 مليار دولار”.

وأردف:” نفذنا 50 % من اتفاقاتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

وبين أن التعاون بين البلدين وفر أكثر من 4 ملايين وظيفة بشكل مباشر أو غير مباشر في الولايات المتحدة، إلى جانب توفير وظائف في المملكة.

وأوضح أن ذلك مؤشر على تطور العلاقات بين البلدين.

وقال إن زيارته لواشنطن “تستهدف تعزيز التعاون والتخلص من التهديدات التي تواجه دولنا وكافة انحاء العالم”.

 

ورآى ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعيّ، أنّ ولي العهد السعودي، تعرّض لإهانةٍ مباشرة من “ترامب” أمام الكاميرات، حينما عرض اللوحة التي تحمل صور الصفقات العسكرية بين السعودية وامريكا، معتبرين أن الرئيس الأمريكيّ استعمله كـ”سبورة”.

 

 

قد يعجبك ايضا
15 تعليقات
  1. Avatar of الأمير المهرج الهزلي
    الأمير المهرج الهزلي يقول

    بالفعل لماذا يضحك و كأنه في الملأ الأعلى!!!!

    لقد اصبح ذليل و خاضع عند جزمة ترامب رغم انه يسرق

    شعبه ويهينه ثم يضحك له

  2. Avatar of م عرقاب الجزائر
    م عرقاب الجزائر يقول

    من تضعضع لمخلوق وأمام مخلوق متناسيا الخالق فقد ذهب نصف دينه؟!،والنصف الآخر تخلوا عنه تلقائيا؟!،من هنا إلى 2030 لن يبقى لهم دين ولا دنيا؟!،ذلك أن من ابتغى العزة في غير الإسلام أذله الله؟!،فهاهي الذلة بدأنا نراها ونتلمسها؟!،والمشكلة أنها بدأت بفيض لا بغيض؟!،حارقين في الهبوط مبدأ التدرج والعقلانية؟!،(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون)؟!.(ما أخطأهم ماكان ليصيبهم وما أصابهم ما كان ليخطئهم رفعت الأقلام وجفت الصحف)؟!،(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)؟!،

  3. Avatar of عربي حر
    عربي حر يقول

    أين أولئك الذين يطبلون ويزمرون للنظام السعودي! والله إننا نشعر بالخجل من وجود هؤلاء الحكام، يحاربون من يطلب الحرية ويعطون ما يملكون لترامب كي يحارب كل من يقول لا اله الا اللّٰه.

  4. Avatar of شكشوك
    شكشوك يقول

    هههههه أين الاهانه!! ترامب يستعرض إنجازاته للداخل الأمريكي وماحققه وماسيحققه.. كذالك فعل الأمير الشاب للداخل السعودي بتعزيز الأمن والاقتصاد… والحقيقه ترامب يعزز للملكه السعوديه لتسهيل الصفقات القادمه ومنها المفاعلات النوويه ونقل التكنلوجيا.. حيث تجد معارضه شديده فالداخل الأمريكي من البعض السياسين واللوبيات الاسراءبليه والإيرانيه وبعض العربيه.. هل اوجعتكم يا أعزائي وطن يغرد بذكر اللوبيات العربيه ههههه

  5. Avatar of saad
    saad يقول

    شعبه يعاني من الفقر و البطاله و قام بطرد قرابة المليوني يمني و مقيم بينما يوفر المال لتوظيف 4 مليون مواطن اميركي و يزيد الجزية من 200 مليار الى 400 مليار خلال سنه بدل 10 سنوات . شعوب تستحق السحق مادام لا تحاسب مسؤوليها خصوصا قليلي الخبرة. بهذا المبلغ الخيالي كان غير السياسة الاميركية تجاه الأقصى و القدس و لكن فضحهم الله أمام العالم في محاربة شعوب المنطقة و عقيدتها. لذا سلط الله عليهم ارذل الناس الحوثه المتخلفه.

  6. Avatar of محمد
    محمد يقول

    اين احمد بن سعيد القرني الذي قال اللهم جنب اموال المملكة من فلسطين تخاف يابن القرتي على المملكة واموالها من فلسطين رغم ان ماقدمته المملكة لفلسطين لاينكره احد اولا ولايقدر بثمن وان كان ماقدمته المملكة من دعم فهو من شيم ملوكها السابقين الذين تميزوا بالجود والكرم ولكن لاتظهر يابن قرني لتتكلم عن اموال المملكه التي تمنح لترامب وبغاياه هكذا

  7. Avatar of محمد
    محمد يقول

    ردا على يحيى الزهراني على مايبدو انك انت الذي لاتجيد لغة التحليل ومن الرعاع الوضعاء يكفي ان تنظر الى ملامح وجه مرافق بن سلمان لتشعر بالاهانة التى شعر بها هو بينما بن سلمان يضحك بمنتهى السفه والغباء لم يجرؤ اى من رؤساء امريكا السابقين على التعامل بمثل هذا الاسلوب الوضيع وبهذه اللغة الوضيعة مع اي ملك من ملوك السعودية بل وحتى موظفي الخارجية السعودية كانت هيبتهم من هيبة ملوكهم ولكن بهذا الاسلوب الرخيص ستمنحونا وناخذ منكم وقاحه من ترامب لانه لم ير امامه رجل

  8. Avatar of FBI OMAN
    FBI OMAN يقول

    محمد بن سلمان ما يعرف ينطق انجلش ولا شو السالفه
    اشوف خلفه مترجم

  9. Avatar of .ثائر
    .ثائر يقول

    لقد التقى اللص مع الجربوع الاهبل!
    اولا هذا الرئيس واحد حقير ووقح لا اخلاق له ولا يشبه المخلوقات اصلا، اما الجربوع الصحراوي اثبت بهذا الموقف وبكل تأكيد انه موظف صغير وذليل تحت قندرة هذا الخنزير الصهيوصليبي.
    مبروك لعُشّاق الذُل والانبطاح من عربان السحالي لشبه الجزيره العربيه.

  10. Avatar of حمدان
    حمدان يقول

    هذا محمد بن سلمان غبي، ترامب يحلبه وهو يضحك يذكرني بالبقرة التى تنحلب ترتاح نفسياً

  11. Avatar of نجيب فوزي
    نجيب فوزي يقول

    ايها السعوديون أليس منكم رجل رشيد يوقف الدب الداشر عند حده؟ معقولة أين الابطال والاشراف في المملكة ؟!لهذا المستوى وصلت المملكة .

  12. Avatar of mutaz
    mutaz يقول

    لو باع محمد بن سلمان الكعبه لترامب مؤيدي بن سلمان في العالم العربي معاه ، لو باع قبر النبي هم أيضا معاه ، لو أعاد الأصنام هبل واللات والعزي كمان معاه مهما فعل فهم معاه – عبث لا تتعب —
    -لا تتعب

  13. Avatar of Jubran
    Jubran يقول

    ترامب ألعن وأحقر وأقذر زعيم عرفته الولايات المتحدة الامريكية وليس له في العالم أمثال الا كهتلر السفاح وشارون الإرهابي الطاغية أو ستالين الجزار الرهيب أو بوتين البربري الإرهابي الفاشي أما ولد سلامانكو الذي ينحدر من أسرة صهيونية وماسونية الهوى والولاء وهم آل سلول السعوديين هؤلاء القوم الاوغاد من لحظة وصولهم للعرش والحكم والسلطة بفضل الخيانة والغدر والإرهاب والمجازر التي ارتكبوها بحق أهل الجزيرة العربية وأمرائها من بني الرشيد منذ تلك الأيام المشؤومة رهنوا أنفسهم لخدمة بريطانيا العظمى وعملوا على طعن الخلافة الإسلامية في إسطنبول وفتحوا بلاد الجزيرة للجيوش الغربية ووقعوا على صكوك العهد والوفاء ودفع الجزية بكل أشكالها وعناوينها وبعد ذلك وبموافقة بريطانيا قام بنو سلول بازدواجية العمالة والولاء لأمريكا الصاعدة ومنذ ذلك الوقت وهؤلاء القوم في خياناتهم وخستهم وسفالتهم وعهرهم يعمهون الا لعنة الله عليهم والملائكة والناس أجمعين ونقول لهذا الدب الداشر ابن سالامانكو لا تفرح بما بين يديك فلعل الله تعالى يستدرجك أيها الاحمق والارعن ويمدك في طغيانك ولكن اذا اخذك فسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ولو دامت لغيرك ما وصلت اليك

  14. Avatar of سبحان الله
    سبحان الله يقول

    لاحولاولاقوة الابالله

  15. Avatar of اللهم صل وسلم على سيدنا محمد
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد يقول

    اللهم لا تحاسبنا بمافعل السفهاء منا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More