AlexaMetrics وزير الخارجية العُماني: "ايران بلد صديق وشريك وجار موثوق لنا" | وطن يغرد خارج السرب

وزير الخارجية العُماني: “ايران بلد صديق وشريك وجار موثوق لنا”

اعتبر وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي أن “​ايران​ بلدا صديقا وشريكا وجارا موثوقا لبلاده”، مثمنا دورها في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة.

 

واشار الى “الموقع الجغرافي والطاقات العلمية والتقنية والصناعية والمالية لايران وعمان”، معتبراً أن “آفاق تنمية العلاقات الاقتصادية والوصول الى الاسواق التصديرية ​الجديدة​ بانها مشرقة جدا للبلدين”، معلنا “الاستعداد لاتخاذ اجراء مشترك لملء البون غير المبرر بين العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي بين البلدين”.

 

واعتبر ان “استخدام الادوات العسكرية لفرض الارادة السياسية سلوكا غير مقبول”، مشيراً إلى “تجارب الاعوام الاخيرة التي ترافقت مع اهدار الثروات البشرية والمالية الكبيرة جدا لدول المنطقة، مؤشرا الى ضرورة انتهاج سبيل التفاهم والحوار بدل العنف والقوة العسكرية”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هزاب
    شكلك نسيت من فتره خبرتنا أن الرز الايراني تحول من عمان لاسيادك في ابوظبي، شكلهم شفطوه أسيادك، دون ان يستفيد منه مواطنيهم لي يصررخون يريدوا وظائف.

  2. انزين يا هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس وين الأرز اللي حصلته من اسيادك الجدد لما اعطوك الجنسية و صرت قواد و عاهرة عندهم ليش ما تعطي منه امك و اخواتك بس كله ماكلنه في بطنك يا الحمار .

  3. حتى إذا أردنا تصديقك تكذب نفسك ! (واشار الى “الموقع الجغرافي والطاقات العلمية والتقنية والصناعية والمالية لايران وعمان) طيب صحيح إيران عندها موارد هائلة !! قوة بشرية 70مليون نسمة نفط وغاز بالهبل ! صناعة متطورة ! وزراعة منتجة ! وتجارة قوية ! وعلاقات سياسية قوية ! وشراكات مع قوى كبرى! والأهم أموال مجمدة تصل إلى 30مليار دولار وأكثر ! في المقابل بلد يدخل قائمة الدول الفاشلة ! تجميد التوظيف ! سرقة ترقيات ! حكومة دار عجزة ومسنين ! بطالة متفشية ! خطط فاشلة ! كمان رز مافيش ! طيب ازاي أنت وهما أي الفرس عندكم موارد هائلة ! إلا إ إذا كنت بدبلوماستك الفاشلة والمراوغة تشير لإيران فقط؟! يبدو أن الظفاري بدأ يخور ! ويخلط بين عمله الشخصي في الشركات وبين الوضع العام وينظر بنظارة شمسية أو سوداء داكنة ! عموما كيف حال الظفاريين جماعتك في الخارجية ! كم سفير وكم رأس بيحصلوا في التعينات القادمة ! إلى مزابل التاريخ يا الامعة !

  4. هزاب
    بالله عليك الحين وزيرنا اللامسؤول ما أحسن عن سيدك المسؤول في أبوظبي لي نازل يترنجل من السياره يمين وشمال ولا شايف السجاد الاحمر لي ذيلاك المساكين مكلفين نفسهم وفارشينه له على بالهم مسؤول زايرنهم.!!!!!
    ههههههههههه.
    الله يعينك على ذولا الاسياد لي بتليت فيهم يا هزاب كل حد شكل.
    أقولك قبل الوظيفه لي عرضها عليك جهاز امنا المخترق.

    كواهيري هزاب.

  5. المشكلة انه هزاب ( الحمار ) ما يقرا المواضيع التي تخص أسياده الجدد ارجو منه يقرا الموضوع اللي يخص وزير خارجية أسيادك وهو : (“شاهد” سلّم على جميع حرّاس المطار .. وزير خارجية الإمارات “سكراناً يترنح” ويضحك بلا سبب! ) شوف عيبك و عيب اسيادك و بعدين تكلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *