الرئيسية » فيديو » “أهل عمان جننوني بكرمهم” .. ماذا قالت فتاة من بيلاروسيا بعد زيارتها لسلطنة عمان؟

“أهل عمان جننوني بكرمهم” .. ماذا قالت فتاة من بيلاروسيا بعد زيارتها لسلطنة عمان؟

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، لفتاة بيلاروسية تشيد بسلطنة عمان وشعبها المضياف أثناء حديثها عن انطباعها من الزيارة الأولى للسلطنة عام 2015.

 

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، الفتاة التي ذكرت أنها درست اللغة العربية وتتحدث بها، وهي تثني على أهل السلطنة وكرمهم قائلة: “والله أهل عمان وشعبها جننوني بحسن استضافتهم وكرمهم .. ما شاء الله شكرا”.

لغة ودك تتقنها وتتعلمها ؟ -عن نفسي الاسبانيه ??? . . . ‏. ⠀ء ☝?”Follow Me من الاكسبلور ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏@mr_omi1 ‏ ‎لايك ع مقططع اللي قبله ?? ء⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀Comment & Like ?? . ‏‎اكثر مقاطع على سناب ?? ء⠀ ⠀⠀ ⠀⠀ ‏⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀S N A P : MR_OMI1 ?. . . #مستر_عماني . ‏‎#قطر#السعوديه#الامارات#البحرين #عمان #الكويت#مقلب#منشن#ضحك #مسقط #الدمام #المنامه #سناب #نزوى#صلاله #دبي #سناب#انستغرام #انستقرام#نشر#نشر_حسابات #لايك #لايكات #الباطنه#الداخليه #تصويري #سناب

A post shared by مستر عمآني ?? 30K (@mr_omi1) on

يشار إلى أن سلطنة عمان أصبحت مقصدا ووجهة لعدد كبير من السياح الأجانب، نظرا لبيئتها المتميزة الخلابة ذات المناظر الطبيعية فضلا عن المواقع الأثرية المنتشرة فيها بكثرة والحضارات القديمة التي تجذب الأوروبيين.

 

ومن المتوقع أن يزداد عدد السياح الوافدين إلى سلطنة عُمان بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13٪ بين عامي 2018 و2021، وفقاً لبيانات صدرت قبيل انعقاد معرض #سوق_السفر_العربي (الملتقى 2018)، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 22 – 25 أبريل القادم.

 

وأشار تقرير نشرته “كوليرز انترناشونال” إلى أن هذا النمو سيتعزز بفضل الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذين يمثلون 48٪ من إجمالي زوار سلطنة عُمان في العام 2017.

 

كما تبلغ نسبة القادمين من الهند (10%) وألمانيا (6%) والمملكة المتحدة (5٪) والفلبين (3٪). ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بفضل القوانين الجديدة لإصدار التأشيرات وزيادة عدد رحلات الطيران.

 

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط بشكل عام أكبر سوق مصدر لسلطنة عُمان، حيث ازداد عدد القادمين من هذه المنطقة بمعدل سنوي يبلغ 20٪ بين عامي 2012 و2017.

 

وقد ساهمت هذه العوامل بارتفاع عدد الشركات التي تتطلع إلى دخول سوق #السياحة_العماني.

قد يعجبك أيضاً

19 رأي حول ““أهل عمان جننوني بكرمهم” .. ماذا قالت فتاة من بيلاروسيا بعد زيارتها لسلطنة عمان؟”

  1. حى الله اهل عمان مش مثل بلد العاهرات الشرموطات بلد بيوت الدعارة الامارات الصهيونية و حارة البحرين و بلد شيوخ بني سعود الصهاينة الذين يحكمون اطهر ارض علي الارض السعودية يحكمها صهاينة يهود وكذلك مش مثل بلد القتل و الخمارات و التعاريص مصر السيسى بلد الخيانة و الانقلابات بلد السرقات بلد الامراض و النصب و الاحتيالات .

    رد
  2. كنت أعمل في الامارات وكان عندنا مدير هولندي عمل في عمان عدة سنوات وانجب بنتا اسماها عائشه لشدة حبه لعمان، كان يذهب الى عمان كثيرا، كان يحب اهلها ويقول لنا لا تقارنوا الامارات بعمان فهناك فرق كبير في كل شيء، الطبيعة، البشر، معاملة الناس، سبحان الله كثير من هذا الكلام سمعته من أناس اخرين، فهنيئا لشعب يقال له انت طيب والخزي لشعوب يقال لها انت شعوب حقيرة

    رد
  3. سبحان الله ! الكذب والنفاق يجري في دم العرب! وعقدة النقص متأصلة في العرب! وعقدة الرجل الأبيض! عندما يتم مديح عالم غربي ساهم في المنجزات العلمية يصرخ العرب هذه عقدة الخواجة! وعندما تمدح فتاة عادية شعب عربي يصرخ العرب فرحين كأنهم حرروا القدس! في الفضاء الالكتروني ستجد الكثير من المواد المكتوبة والسمعية والبصرية للعديد من الأوروبيين والأمريكيين والأسيويين يمدحون الدول التي عاشوا فيها ومنها دول عربية كل حسب تجربته ! فهل هذه الفتاة تكلمت وقالت أن عمان أفضل من الامارات؟ والذي يقول ان مدرس هولندي حكى له وأن سمى بنته عائشة بسبب عمان ! فهل توجد أسماء ترتبط بدول عائشة هي لعمان وفاطمة للكويت مثلا ؟ لماذا هذه السطحية والسخف في التعامل مع مثل هذه الاخبار ! وهي عادية جدا! بل حكام عرب يسبغون المديح على الدول الغربية وبعد ساعات تجد التهكم من الغرب عليهم! وهم إذا قالوا كلمة تعد لوحة شرفة تسجل فيها بأحرف من ذهب! هذا الامر السخيف هو أول أسباب تخلف العرب وبقائهم في محلك سر ! هل هذا المديح ساهم في بناء ولو خطوة واحدة للتقدم نحو الامام ؟ للأسف كلام مجاملات ينساها صاحبها مع الأيام ويبقى العرب في تفاخرهم الغبي وتناحرهم الاغبى ! ولاحظوا التعليقات السابقة خير دليل ومثال!

    رد
  4. الى الاخ هزاب، أنا لم أقل أن أسم ما يرتبط بدولة ما، المقصود هو ان هذا الشخص احب دولة ما عاش فيها لطيبة شعبها، كما أني سمعت هذا الكلام من مغاربة عاشوا في عمان، أنا فقط نقلت ما سمعته عن هذا البلد مع اني لم ازره في حياتي. بألنسبة للغرب وتهكماته على العرب فانا اعيش في الغرب منذ فترة طويلة وكل التهكمات تأتي بسبب تصرفات الخليجيين وليس غيرهم.

    رد
  5. هزاب انت عندك عقدة اسمها عمان الله يشفيك … خليك خارج المواضيع ولما تشوف اسمع عمان ما لازم تقرأ.. علشان ما تطلع لك الحموضة اخاف يصير لك سرطان معدة من كثرة التقرحات المعدية (معلومة طبية مؤكدة) … رح تظل عمان الشوكة اللي عالقة ولمن تتشدد لهم

    رد
  6. هههههه يا أخ عربي حر ماذا فعلت بهزاب سامحك الله انك ضربته في الوتر الحساس،
    يا أخ عربي إلا تعلم أن هزاب هذا صبي من صبيان ابنا زايد مكلف في هذا الموقع بالاساءه الى عمان والعمانين من خلال التعليق على أي تقرير يخص عمان والعمانيين بتحريف الحقائق، وانت مدحت عمان مقابل الامارات صدمته صدمه ما بعدها صدمه.

    كيف هزاب عسى الصدمه جات خفيفه ههههههههههه

    رد
  7. من أراد تصديق هذا الخبري يأتي إلا بلادنا فينظري يرى من الامور ما يستغرب وعليك التكملة ما داعي الا النباح والسب والقدح في المجتمعات الاصيلة الضاربة من القدم يكفيكم أهل عمان الثناء من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم شرفآ الى يوم الميعاد لا عليكم من الفقاعات التي تكتب فالأحسن أن تكفوا عن السباب لماذا السباب والشتائم كلآ منا يعرف أصله وابن من هو قال تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب وعتيد ) صدق الله العظيم .

    رد
  8. مسكين هزاب ( الحمار ) صار الجميع يكرهه بسبب بذاءته و سوء خلقه و ما احد سلم من شره الجميع اتفق على ذلك ما تخلص لك هذي الجنسية اللي حصلتها بشق الانفس من اسيادك الجدد و بعد هذي الوظيفة اللي اعطوك إياها انك تتبع المواضيع التي تخص عمان و أهلها بهدف الإساءة و بعدين تحصل الأرز الموعود و تحافظ على الجنسية عن يسحبوها منك .

    رد
  9. الأخ عربي حر إذا كنت صحيح مقيم في الغرب ! فكلامك لايتوافق مع واقع العرب وبالأخص المغاربة ! فالعنصرية التي يعانوها على مدى الأجيال لأنهم مسلمين وعرب ! ولا يوجد أوروبي لديه الوقت للتفريق بين مغربي وبحريني مثلا! ثانيا عندما تقول أن التهكم يكون بسبب تصرفات الخليجيين ! فهذه هي فكرة الكثير من المغاربة والعرب بسبب البترول وكأن لا يوجد فقراء إلا هم ! والحقيقة تقول أن فقراء الخليج يعانون أشد المعاناة ! ويمكن أن تكون ذاكراتك التاريخية والسياسية غير قوية أو تتظاهر بذلك ولابأس من شحنها ! تتذكر الشاب المغربي الذي قتل في مخبز بفرنسا عام 1992م ! تتذكر حادثة إغراق المغربي إبراهيم بوعرام في نهر السين من قبل متطرفين يمينيين فرنسيين من حزب لوبان في عام 1995م! قالوا أغرقناه لأننا لا نريد مهاجرين سلوكهم وتصرفاتهم مشينة! في أحداث عام 2005م قال الرئيس الفرنسي وقتها ساركوزي: بأنه سيقضي على الحثالات ! ويعني المهاجرين العرب من شمال أفريقيا ! فهل كان يعني الخليجيين؟! عندما تريد سرد الحقائق فتكلم عنها كما هي ولا تسعى للدجل وتبديل الحقائق والاسقاط على جنسية دون غيرها هذا الامر لم يفيدكم سابقا وبالطبع لن يفيدكم الان ولا مستقبلا!

    رد
  10. لأول مرة أجد نفسي مضطرا لأن ارد على شخص ما، أنا لا يوجد لدي عقدة من الغربيين كما شاهدت في الامارات، أنا درست في الغرب وعندي ماجستير في Mechanical Engineering in Thermodynamics and Heat Transfer وليس عندي اي عقدة لا من عربي ولا من اجنبي لاني كنت متفوقا على الاجانب، انا اقيم في كندا منذ زمن وان كنت أقول رأيي فأنا لا يهمني أحد واقول رأيي بلا خوف ولا مرااة لأحد، هذه عقليتكم (يا طويل العمر، الخ)، أنا هنا وأقسم لك لا يهمني شيء واقول ما بنفسي حتى لو كنت اتكلم مع رئيس الوزراء وأقول الحق ليس كما عندكم ممنوع تسمع ، ممنوع التعليق،الخ. هذه ليس حكومات ودول وانما رعيان وغنم

    رد
  11. هذا هزاب ( الحمار ) مختل عقليا لا احد يأخذ على كلامه محصل الجنسية و ما مصدق عمره و خائف تروح عنه عن يسحبوها أسياده الجدد عنه اذا خالف الأوامر المناطة على عاتقه و هيه الإساءة على عمان و أهلها في هذا الموقع و غيره فهوه من الذباب الالكتروني ولا تكلموه عن الماجستير و البكالوريوس هوه ما يعرف ويش معنى هذي الكلمات أصلا بس يعرف كلمات السب و الشتم و الإساءة التي تخص وظيفته الحالية بعد التجنيس .

    رد
  12. يا هزاب لو كنت عقلاني وذكي لطرحت سؤالا على نفسك لماذا الغرب يحبونكم؟؟ أتدري لماذا ليس لسواد عيونكم ولكن من أجل أموالكم والبيترودولار ولكن عندما يجلسون بينهم يصفونكم بأقدح العبارات
    ومن يتغطى بأمريكا والغرب يصبح عريانا

    رد
  13. لكن ماهو هكذا ؟
    فالحشمه والسعر مطلوبين.
    اي دين يسمح للمسلمين باستقبال امراه متبرجه
    ثم ترى وتقرا للمغفلين والسذج والجهله
    يطبلون ويزمرون ويرقصون فرحا بكلامها
    فلم ولن يبالون حتى لو كانت عاريه على شواطئ كابوس
    اهم شئ تمدح الكرم الكابوسي
    والرز واللحم
    العرسية
    الفرفينة
    الصالونة
    القاشع
    القبولي
    والحشمه طز في طزين !

    رد
  14. طه نسيت بعدك
    الشوا
    المشاكيك
    العوال
    السحناه
    الهريس
    البابلو
    واللولاه
    والمندازي
    والتحليه بالحلوى العمانيه وشرب عليها فنجان قهوه بالزعفران.
    ودوخة راسك بتروح وتصير تكتب اسم سيدك وتاج راسك قابوس صح.

    رد
  15. 29 سنة أعيش في عمان
    جئت الى عمان من دولة خليجية ولدت وعشت بها
    الحقيقة دولة راقية بقوانينها وعدلها لجميع الجنسيات
    حدودها البرية تحتوي على اناس في قمة الاخلاق وتسهيل الامور
    مطارها كذلك تشعر بالدفء عند الوصول حتى لو كنت ات من بلدك
    تجربة طويلة في هذا البلد مع عائلتي
    ادامها الله وابعد عنها كل حاسد وعابث ومتربص

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.