موجة من السخرية اجتاحت موقع التدوين المصغر “تويتر” عبر وسم الذي تنطلق فعالياته اليوم، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بسبب استضافة المعرض لعدد من مشاهير السوشيال الميديا “الملهمين” في بحسب بيان للمعرض، لنقل تجاربهم الناجحة.

 

 

وتساءل النشطاء ساخرين عن نوع الإلهام الذي من الممكن أن يقدمه هؤلاء المشاهير للشباب الباحث عن عمل.

 

 

 

 

بدأت فعاليات معرض الإمارات للوظائف، الثلاثاء 13 مارس/آذار 2018، بمركز دبي التجاري العالمي وتستمر إلى غاية الـ15 من نفس الشهر. وتشارك فيه أكثر من 100 مؤسسة وجهة حكومية تقدم فرصاً وظيفية متنوعة للباحثين عن عمل والطلبة في مختلف التخصصات.

 

 

 

ولاقت فاعليات المعرض تفاعلاً كبيراً بين النشطاء حيث افتتح مجموعة من الشباب الإماراتيين هاشتاغ “#معرض_الإمارات_للوظايف” تزامناً مع افتتاح المعرض. إلا أن أغلب تغريدات الهاشتاغ جاءت ساخرة.

 

 

https://twitter.com/its_3bood5/status/973519478574206976

 

 

 

 

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إماراتية، تعرض هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» ستة أنواع من الوظائف الفنية والإدارية خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، مشيرة إلى أن نسبة التوطين الإجمالية في الهيئة بلغت 67% خلال العام الجاري.

 

كما تسعى بعض القطاعات الحكومية إلى توطين الوظائف عبر توظيف الكوادر الشابة من خريجي الدولة وإلحاقهم بسوق العمل. وتتمثل الشواغر في تخصصات الهندسة، المالية، الاستثمار، التدقيق الداخلي، الوظائف الإدارية، أنظمة المعلومات، الجودة والصحة والسلامة والبيئة، التخطيط الاستراتيجي، وأخيراً عدد من الوظائف التشغيلية.

 

لكن تغريدات النشطاء والواقع يكذب هذه التصريحات للحكومة الإماراتية، حيث ضج الوسم بمئات التغريدات لشباب يعانون البطالة رغم تخرجهم من كليات كبيرة منذ سنوات طويلة.