“شاهد” صلاة “السيسي” و”ابن سلمان” في الأزهر تثير جدلاً واسعاً.. وساخرون: يبدو أنها “صلاة الرز”!

8

أثارت صورة تم تداولها لرئيس النظام المصري وولي العهد السعودي وهم يؤدون الصلاة داخل الجامع الأزهر، سخرية نشطاء مواقع التواصل حيث ظهر المصلون بالصورة فرادى ويرتدون الأحذية ما دفع البعض للتساؤل عن نوع هذه الصلاة.

 

 

 

وسرعان ما لفت ناشطون إلى طبيعة هذه الصلاة التي لم يعرفها معظم النشطاء، وهي صلاة (تحية المسجد) وهي “الركعتان المسنونتان للمصلي عند دخول المسجد يصليهما قبل الجلوس.”

 

ولم يمنع توضيح نوع هذه الصلاة النشطاء، من استغلال الحدث للتندر والسخرية من “السيسي” و”ابن سلمان”، اللذان وصفهما أحد النشطاء ساخرا بأنهما يؤديانت (صلاة الرز) في إشارة إلى نهم الرجلين بالأموال الخليجية.

 

 

 

 

 

كما وجه بعض النشطاء سهامه تجاه سياسة النظامين المصري والسعودي، ولفتوا إلى أن “السيسي” و”ابن سلمان” يظهران التقى والإيمان وفي الكواليس الخفية يتآمرون على الإسلام والمسلمين.

 

 

 

https://twitter.com/Mohamed71764098/status/971392867456319489

 

وأدى عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان أمس، الثلاثاء، صلاة تحية المسجد داخل الجامع الأزهر.

 

وتفقد “السيسي” وولى العهد السعودي أعمال ترميم الجامع الأزهر بصحبة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التي استغرقت أكثر من 3 سنوات وتعد من أكبر عمليات الترميم والتطوير التي شهدها الجامع على مر تاريخه.

 

وشملت عملية الترميم تغيير وتحديث البنية التحتية للجامع الأزهر بشكل كامل، بما في ذلك الأرضيات والفرش وشبكات الإضاءة والمياه والصرف والإطفاء والتهوية والصوت.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    إنَّ الحكَّام العرب لم يمثِّلوا في يوم من الأيَّام العروبة والإسلام، ولم يحملوا همَّها، ولا سعوا إلى عزِّها، بل حاولوا دائماً تذليلها لمصالحهم، ولا أبالغ إن قلت بأنَّ هؤلاء الحكام هم أخطر تركة تركها الاستعمار فوق ظهر الشُّعوب، والتَّخلُّص من آثارهم يحتاج إلى وقت طويل، فالاستعمار لم يغادر أرض الوطن العربي حتَّى قسمها إلى بضع وعشرين دويلة، وكلُّ واحدة منها نصب عليها حاكم سرق ونهب، وقتل وعذَّب، وهؤلاء الحكَّام لا يملكون من الثَّقافة ما يفهمون بها مطالب وأمال شعوبهم، بل لا يعرفون إلَّا لغة القتل والتَّنكيل والانتقام والشَّكِّ في كلِّ أحد، والخوف من كلِّ شيء.

  2. أيمن المرابطي يقول

    نعم صلاة تحية المسجد
    لكن:
    مع رياء ونفاق ظاهر…
    زرت الأزهر قبل مدة
    وجدت السياح الأجانب يدخلونه بأحذيتهم أيضا،
    صليت فيه العصر وسلمت فوجدت قربي سياحا ذكورا واناثا…في المسجد

  3. - يقول

    صلاه ابن ابي سلول رأس النفاق في زمن النبوه.

  4. مفرون يقول

    صلاة الغائب على روح الشهيد

  5. ابوعمر يقول

    صلاة الشيطان وشقيقه ابليس…

  6. لقطور يقول

    وانتو ويش عليكم كل واحد يحاسب عن نفسه
    كل واحد يخلي باله من نغانيغه ههههههه

  7. saad يقول

    حتى بالصلاة و بيت الله محاطون بحرس من الخوف

  8. علي الازهري يقول

    ان السيسي وابن سلمان يؤديان الصلاة بالعبرية والإنجليزية الأمريكية ولن تقبل صلاتهما وهما من الاخسرين أعمالا في العاجلة والاجلة. لقد ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا. غضب الله عليهما ولعنهما وثل عرشيهما وبوأهما جهنم وبئس القرار! آمين!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.