تطبيقا للمثل القائل “ييجي في الهايفة ويتصدر”، كشفت مصادر سعودية مطلعة عن صدور توجيهات بمنع عرض قنوات “Bein sports “، القطرية في المطاعم والكافيهات بالمملكة.

 

وأكدت المصادر أن قرار المنع سيتم تعميمه على تلك المنشآت قريباً للبدء في تنفيذه فوراً، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “عاجل” .

 

ويأتي هذا القرار في حين سبق وقرّرت السعودية في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي إيقاف استيراد الأجهزة الرقمية الخاصة باستقبال قنوات “”، بالإضافة إلى إيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها.

 

وزعمت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، وهي الهيئة المكلفة بضبط قطاع الإعلام في البلاد آنذاك، إنها اتخذت هذا القرار بسبب عدم حصول قنوات “بي إن سبورت” على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

 

وأشارت الهيئة إلى أن الاشتراكات الحالية، أي التي تمت قبل اتخاذ هذا القرار، لن تتأثر بالقرار الجديد لحين انتهائها. ويأتي قرار الهيئة بعد حجب موقع “بي إن سبورت” من قبل وزارة الإعلام، وكذا كافة مواقع .

 

وكان عدة محلّلين ومعلّقين وصحفيين من دول حصار قد انسحبوا من قنوات “بي إن سبورت” التي تنقل بشكل حصري في المنطقة العربية مسابقات كرة القدم الأكثر مشاهدة كالدوريات الأوروبية وكأس العالم بعد ضغوط مورست عليهم من قبل دولهم.