سخر الكاتب السعودي المعروف تركي الشلهوب، من تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعدم دعوته للقاء المرتقب في لبحث سبل حل الأزمة الخليجية الأخيرة، وذلك رغم كون أحد رباعي الحصار ضد .

 

كشف مسؤولان أمريكيان عن لقاء قادة قطر والسعودية والإمارات بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الشهرين المقبلين، في ظل جهود واشنطن لحل الأزمة الخليجية.

 

ودون “الشلهوب” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ساخرا من تجاهل “ترامب” لـ”السيسي” وكأنه غير موجود ولا علاقة له بالأزمة:”السيسي لا محلّ له من الإعراب😃”

 

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز” اليوم، السبت، قال مسؤول أمريكي كبير -لم تسمه- إن قطر بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي وولي عهد أبوظبي آل نهيان، يعتزمون جميعاً زيارة الرئيس ترامب في مارس وأبريل المقبلين.

 

وأضاف المسؤول أن جدول الأعمال سيشمل عقد قمة لمجلس التعاون لدول العربية، تأمل واشنطن أن تُعقد في وقت لاحقٍ من هذا العام، فضلاً عن مناقشة جهود السلام بالشرق الأوسط وإيران.

 

وتشهد منطقة الخليج العربية أزمة نشبت في يونيو الماضي، فرضت فيها كل من والإمارات والبحرين ومصر الحصار على قطر؛ متهمين إياها بالإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إن هذه الدول تريد تقييد سيادتها.

 

وتتطلع واشنطن إلى تمهيد الطريق لعقد قمة بحلول فصل الصيف.

 

وقال المسؤول الأمريكي الثاني، الذي لم تسمه “رويترز”: “نتطلع إلى حلّ الخلاف قبل القمة؛ للسماح بتركيز أكبر على الشؤون الاستراتيجية الأخرى مثل ”.

 

وتستضيف قطر قوات أمريكية ودولية في قاعدة العديد الجوية، التي تضم مركز العمليات الجوية المشتركة.

 

ولطالما أكدت واشنطن مؤخراً، أهمية العلاقات الاستراتيجية الوثيقة مع قطر، وأشادت بجهودها في مكافحة الإرهاب.