يحاولون تصويره على أنه محتل طامع في سوريا.. “شاهد” ابن سلمان يطلق “ذبابه” لتشويه صورة “أردوغان”!

5

أفردت قناة سعودية حلقة كاملة من برنامج لها تستضيف فيه محللين وكتاب لمهاجمة وتشويه صورتها وشيطنة أهداف تدخلها في ، عبر اتهام أنقرة بالإرهاب والتخطيط لمشروع تقسيم واحتلال .

 

العميد السعوي حسن الشهري، زعم أن الحكومة التركية بقيادة أردوغان لا تحارب الإرهاب، بل إن أنقرة شريك داعم له لخدمة مشروع عالمي ضد العرب.

 

من جانبه، اتهم مذيع قناة 24 ومقدم البرنامج، تركيا، بأن أروغان فتح الحدود أمام عناصر للدخول للأراضي السورية من كل أنحاء العالم.

 

وتابع الشهري حديثه قائلا:” لن نقبل بإحتلال أي أرض عربي، والنظام التركي باع مدينة حلب من أجل عيون بوتين، ولدى أردوغان حلم الدولة العثمانية الإستعمارية”.

 

بدوره في تلفيق الأكاذيب، قال المحلل نايف الحربي إن هناك توافق عقدي تركي مع جماعة الإخوان المسلمين، لمصلحة ما أسماه بـ”المشروع العثماني الاستعماري”، بالتزامن مع غزو إعلامي تركي .

 

أما الكاتب السعوي سليمان العصيمي، فاعتبر أن الواقع على الأرض يثبت بأن التدخل التركي في سوريا ما هو الا “احتلال” يهدف إلى تقسيم سوريا.

 

وكان أرسل رسالة مباشرة للصائدين في الماء العكر، مؤكدا أن تركيا لا تطمع في شبر واحد من أراضي أية دولة ومثل هذه العمليات العسكرية هي لحفظ الأمن القومي التركي.

 

وقال “أردوغان” في سلسلة تغريدات له نشرت عبر حسابه الذي يغرد بالعربية ما نصه: “إن أولئك الذين يعدون لأنفسهم خطة في سوريا يحسبون أنهم أذكياء بتغيير أسماء المنظمات الإرهابية. وبرأينا كل منظمة مكونة من الإرهابيين هي منظمة إرهابية بغض النظر عن مسمياتها.”

 

وتابع موضحا “مثلما غرسنا خنجرًا في قلب الممر الإرهابي عبر العمليات التي نفذناها على خط جرابلس والباب، الآن وبدءًا من الغرب سندمر هذا الممر ونسويه بالأرض تدريجيًا. وقد انطلقت عملية على الأرض، فستليها عملية منبج.”

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    العميد / حسن بعرة احد مهازل الجيش السعودي يكفي ان تنظر الي تحليله فتعرف من انه بغل امعه يتحدث بما يأمره به مشغله مجرد بوق فاشل .

  2. ابو احمد يقول

    يا حسن بعره اعملو ربع بل خمس بل عشر مافعل اردوغان لشعبه ثم تحدثو عن فشله جتكم نيله ما اتيسكم .

  3. عربي حر يقول

    والله أنا استغرب من هؤلاء المحللين العسكريين السعوديين، اين تعلموا العسكرية؟ عدة حوثيين دوخوهم 3 سنين ولا يزالون، والله انكم لا تنفعون بشيء لا بالسياسة ولا بالعسكرية. انتم تعتبون على تركيا، اين عتبكم على اميركا واسرائيل الذين اقتطعوا اكثر من ربع مساحة سوريا واعطوها للاكراد ليقيموا اسرائيل ثانية في المنطقة. حقيقة تقال ان بلاء الامة العربية والاسلامية هو بسبب دولتين تتامران على الامة وهي السعودية اولا ومصر ثانيا

  4. ماجدالكردي يقول

    اللهم احمي واحفظ خادم الحرمين الشريفين واحمي ولي العهد السعودي الشاب محمد بن سلمان انه رجل المستقبل والمحبه للناس واحفظ أهل السعوديه وارضها من زناديق العصر
    تحية اعتزاز ومحبه من كندا الي الامير الشاب ولي عهد السعوديه الامير محمد بن سلمان

  5. ابو قناع يقول

    سوريا الحبيبه تقطعت اوصالها لتحقيق اثغاث الحالم بالسلطانة العثمانيه والساعي الى تنفيذ وصايا الهته الخمينيه برعاية من النعجة واتباعه من القطعان المختبئين كالجرذان في جحور اسياد المطرقة والسندان
    حماك الله ورعاك يا ابن سلمان من حقد كل مغرد وناهق وطنان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.