طلبوا “4” مليارات دولار فدية.. أنباء عن وساطة عمانية بين الحوثيين وأحمد علي صالح للإفراج عن أشقائه

4

كشفت مصادر مطلعة بأن تقوم بوساطة بين نجل الرئيس السابق أحمد المقيم في وبين من أجل الإفراج عن ثلاثة من أشقاء أحمد علي.

 

وقالت المصادر، إن الحوثيين طلبوا فدية بمقدار 4 مليارات دولار من أجل الافراج عن أبناء الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي على أيديهم مطلع ديسمبر/كانون الاول من العام المنصرم.

 

وزعمت المصادر، بأن سلطنة عمان هي من تقود الوساطة منذ أسبوعين ببن عائلة صالح والحوثيين لإطلاق سراح (مدين صالح وصلاح صالح ومحمد محمد عبد الله)، وذلك وفقا لما نقله موقع “المشهد اليمني”.

 

ووفقا للمصادر فإن عبدالملك الحوثي وعبر أخيه عبدالخالق كلف بالتواصل مباشرة مع الجانب العماني ويطالب فديه بمبلغ 4 مليار دولار فب حين يعرض احمد علي  على الحوثيين عقارات في الداخل يرفض الحوثيون ذلك ويطالبون بالمبلغ نقدا.

 

وأوضحت المصادر بأن  احمد علي طلب من كل العائلة عدم التورط في تصريحات ضد الحوثي بخصوص والده الى ان تتم الصفقة ويطلق سراح الثلاثة المحتجزين قائلا: (الحي أولى من الميت) قاصدا أبيه.

 

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت نقلا عن جندي موالي للحكومة الشرعية، اسمه محمد الأحمدي، ادعائه أنه شارك في مهمة تأمين خروج بعض أفراد عائلة صالح إلى سلطنة عمان في أواخر ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

 

وقال الأحمدي وفقًا للرواية المتداولة، إن أفراد عائلة صالح، انتقلوا برفقة الحوثيين من صنعاء إلى البيضاء، ومنها إلى مأرب ثم سيئون في حضرموت، حيث أمنت الحكومة اليمنية سفرهم، تحت إشراف الرئيس عبدربه منصور هادي. حسب ما نقل موقع “ارم نيوز” الاماراتي.

 

وأضاف الأحمدي، أنه كان من بين مرافقي المجموعة، من سيئون إلى البوابة العمانية بمنفذ شحن البري، حيث كان في انتظارهم أبناء الرئيس الراحل، ومن بينهم خالد علي عبدالله صالح.

 

وقال الأحمدي في روايته، إنهم سألوا خالد علي عبدالله صالح، عن العميد طارق، فرد عليهم بالقول، إنه في مأرب، ورفض السفر إلى خارج ، ولفت إلى أن أخويه صلاح ومدين، أبناء الرئيس الراحل، أسيران بيد الحوثيين.

 

وكانت سلطنة عمان قد أكدت، الجمعة، وصول 22 شخصًا من أفراد عائلة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. صليب الراس يقول

    بعطيهم من ال 60مليار اللي سرقها الهالك عفاش او يطعفروا رؤوسهم وحمودي يبي الحوثي يطعفر رؤوس اخوته ع شان يلهف ال 60 لوحده

  2. هزاب يقول

    سبحان الله ! انحدر الحكام العرب ومعارضيهم إلى مستوى زعماء عصابات ! الهالك المحروق المنحور علي عبدالله صالح يسرق وينهب اليمن ! ومن أسباب القتل أموال البنك المركزي اليمني! من ثم يعتقل الحوثي أبناء الهالك السارق الناهب ! ويطلب فدية مالية ! ولا عصابات آل كابوني أو المافيا الايطالية تقدر على جمع كل هذا الفساد المالي! وقبلها الأخلاقي للحكام ومعارضيهم! اليوم ما الذي يمنع ابن الهالك من دفع الأموال مرة واحدة وبسرعة لفك أسر إخوانه؟ وهو الذي لم يتعب على جمع قرش واحد منها! هل ينتظر دعم مالي من طرف آخر ؟ أراضي ونفط وموانيء اليمن وكل الخيرات التي سرقت ونهبت على مدى عقود لايمكن التضحية منها ب4مليارات! عجيب ! من قوت ودم الشعب اليمني سيدفع فدية لتحرير مجرمين ليهربوا لينالوا جوازات سفر من دولة مجاورة! هل ينتظر ابن الهالك مسقط وعمان لتدفع نصف المبلغ أو كامله؟ حرام أن يدفع ذلك البلد الفدية كما بدد مليارات لجلب إيران إلى طاولة المفاوضات مع واشنطن ومواطنية فقراء وترقيات الموظفين من عباد الله الضعفاء أوقفت لمايقارب ال10سنوات والتعيين مجمد ! والأراضي في العديد من انحاء ذلك البلد موقفة توزيعها من 2008م ! والضرائب والرسوم نار على رأس الفقراء ! والأكثر من ذلك أن الرز الإيراني الموعود منع عنهم اللي اختشوا ماتوا !

    1. ابن أبيه يقول

      ماذا عن الرز المؤامرتي؟
      🙂

  3. بنت السلطنه يقول

    هزاب هذه المره بيدفعها الفديه معزبك في ابوظبي
    من الرز الايراني لانه عمان طاف عنها الرز الايراني تحول عند المعزبين ولانه تحت حمابته ايضا لكن اخاف يوم من الأيام يطلع احمد علي صالح فيديوا يقول انه محجوز ، هاه هزاب انت تحذر بعد عن يوصلك الدور ترى شفت معزبيك ما منهم امان يغدروا بأقرب حلفائهم فما بالك بصبيانهم امثالك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.