سياسي عماني ساخرا من استفتاء ابناء زايد: سقطرى يمنية تكسرت صواري سفن الغزاة فوق صخورها

4

علق نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، على المزاعم الإماراتية الأخيرة ودعوتها عبر قناة “سكاي نيوز عربية” لإجراء استفتاء في جزيرة “سقطرى” اليمنية لضمها للإمارات، مؤكدا بأن الجزيرة يمنية تكسرت صواري سفن الغزاة على صخورها، بحسب قوله.

 

وقال “السيابي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #جزيرة_سقطرى_اليمنية من ضمن اجمل الجزر العربية، واهلها من كرام العرب واشرافها. هي من القلاع الحصينة التي تكسرت صواري سفن الغزاة فوق صخورها، وفي التاريخ حكم وعبر … #اسحاق_السيابي”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” #سقطرى لها في التاريخ قصص وعبر وحكايات تروى بفخر…”.

 

وكانت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية  قد أثارت جدلا كبيرا وموجة من الغضب في أوساط اليمنيين، حينما كشفت القناة عن توجه إماراتي لإجراء استفتاء لأهالي سقطرى تحدد من خلاله بقاء سقطرى محافظة يمنية أم ولاية إماراتية.

 

الخبر المثير قوبل بسخرية واسعه وإتهامات للإمارات بالسعي للسيطرة على الجزيرة بعد ترهيب اهاليها واغراء البعض منهم وشراء مساحات واسعه من اراضي الجزيرة وتوطين الآلاف منهم في وقيام ابو ظبي بتشجيع إماراتيين بالزواج من سقطرى خلال السنوات الماضية ، والعمل على تحويل الجزيرة إلى أماراه إمارتية خلال الفترة الماضية.

 

وطالب اليمنيون الحكومة الشرعية باتخاذ موقف واضح مما تقوم به الإمارات، في حين اتهم ناشطون حكومة هادي بالقيام ببيع الجزيرة لأبو ظبي مقابل وقوفها إلى جانب معركتها ضد الحوثيين .

 

يشار إلى أن الإمارات عملت على عسكرة سقطرى ودربت الآلاف من ابنائها مستغلة حالة الفقر التي تعيشها الجزيرة

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. طلال يقول

    هذا الموضوع عاري عن الصحه
    أيادي خفيه تسعى لزرع الفتن بين العرب
    الموضوع من أوله لآخره كذب في كذب

  2. هزاب يقول

    لا تنسى أيضا ظفار يمنية ! ولا تنسى أن سعيد جداد يريد أن يعمل استفتاء لسكان ظفار ! يعني نفس حالة الامارات وسقطرى! وأنت عاشق الاستفتاءات ! وطبلت ورقصت على استفتاء خروج أسيادكم بريطانيا من الاتحاد الأوروبي !
    ودعوت إلى استفتاء مماثل لخروج بلدك من مجلس التعاون ! وأكثر من سنة وأنت تنعق وتنعب وتنهق ! ولا فائدة ! لا وكيل ولا وزير ولا أي منصب منحك الامن المخروق والمخترق! لا تتأمل كثيرا الأموال قليلة ! ولاوجود لمناصب! إلا المقربين جدا ! لكن لابأس حاول مرة أخرى! أين كنت أيام نائب مجلس الشورى ! كانت فرصتك للتملق ! ولم تكن تمثل الناخبين أبدا ! مع الخط الرسمي على طول الخط! في النهاية طاف ! تصدق حالتك تذكرني ببلادك مع إيران ! بعد كل الخدمات والإنحياز لها ولمصالحها والوساطات لما جاء الحلم عن الرز الايراني عطوها طاف ! سيم سيم نمونا !

  3. بنت السلطنه يقول

    اوووب هزاب ما عجبه على معزبينه ، كيف ما شي نيه يشلوك رحله لسقطرى يقولوا ما شاء الله متحف مفتوح، اشوف معزبينك هذا الاسبوع فضايحهم بجلاجل ،ههههههه طلعوا معزبينك دهيرين ولا حد يكرر سالفة شفيق مره ثانيه ، لا وبعد حاجزين الشيخ في نفس المكان.اما حاله والله. المؤمن ما يندلغ من الجحر مرتين هزاب.اخخخخخخ.

  4. ابن أبيه يقول

    اضحك من اللذين يتكلمون عن الرز وينسون أنفسهم، قال الرز الخليجي والرز الإيراني، ماذا عن الرز المؤامرتي يا أبو الرز؟ ..
    واضحك من اللذين يتكلمون عن الأمن المخترق وهم من اكثر الناس جبناً من الأمن المخترق، هل نعيد الأسطوانة مرة أخرى؟..
    واضحك من اللذين قالوا أن الظاهرة والباطنة بأنها مؤامراتية، ثم يعود ويقول بأن ظفار يمنية، وهو بشحمه ولحمه -في النهاية- قطعة عماني باع جوازه وتنكر على أصله ويريد من الجميع بدورهم ان يبيعوا أرضهم وأصلهم طلباً للرز، هل قال له أحدهم بأن الجميع جوعى وخونة مثله؟
    آآه يا الدنيا..
    🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.